السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رسل سلام يقدمون خدمات إنسانية لزوار المسجد النبوي خلال رمضان
نشر في البلاد يوم 22 - 06 - 2015

باشر قادة الفرق الكشفية والجوالة في مشروع رسل السلام الكشفي أعمالهم الإنسانية في مراكز الخدمة الرمضانية بالمدينة المنورة المتمثلة في تنظيم صفوف المصلين في الساحات الخارجية وإرشاد التائهين من الأطفال والمسنين وإيصالهم إلى أماكن سكنهم بأمان بواسطة عربات القولف وعربات الدفع والمشاركة في توزيع وجبات افطار صائم والمياه المبردة ( سقيا ) في عدد من المواقع، إضافة إلى المشاركة في تقديم الخدمات المساندة مع عدد من الجهات المعنية بخدمة المعتمرين والزوار بالمدينة المنورة .
كما يقدم المشروع العديد من الخدمات التطوعية والإنسانية التي تهدف الجمعية من خلالها إلى خدمة المعتمرين والزوار وإظهار الصورة المشرقة لأبناء هذا الوطن المعطاء، وتأكيد روح العمل التطوعي والانتماء الوطني لدى العاملين في المشروع وفق رؤية أساسها الإخلاص وسمتها الإتقان.
وثمن نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد، جهود رسل السلام من جوالة وكشافة المدينة المشاركين في مشروع رسل السلام الكشفي لخدمة الزوار والمعتمرين في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة ، وأثنى على ما يقدمه شباب الكشافة المشاركون في تلك المراكز الكشفية الرمضانية من خدمات جليلة ، عادا مشاركة هؤلاء الشباب في هذه البرامج الإنسانية والاجتماعية وفي هذا الشهر الكريم عملا تطوعيا نبيلا, فضلاع عن أنه من صميم أعمال الكشافة و مشاركاتهم الفعالة وخبراتهم الطويلة في خدمة ضيوف الرحمن في مواسم الحج والعمرة والزيارة .
وبين الدكتور الفهد أن رسالة الكشافة وأهدافها تحث على العمل وخدمة الآخرين, منوهًا باستراتيجية مشروع رسل السلام التي تؤكد على تعزيز رسالة السلام ومساعدة الأخريين وترسخ أهمية العمل التطوعي ومساعدة الآخرين .
من جانبه أشاد مدير عام التعليم بمنطقة المدينة المنورة ناصر بن عبدالله العبد الكريم بجهود أبنائه الكشافة المشاركين في المركز الكشفي الرمضاني بالمدينة المنورة وماله من أثر تربوي على المشاركين، منوها بالدعم الذي يجده شباب الكشافة من معالي وزير التعليم رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عزام بن عبدالله الدخيل ، وما تضمنه مشروع رسل السلام من غرس مجموعة من القيم ومد جسور التواصل والعطاء والعمل على مساعدة الآخرين وتقديم العون لهم ونشر قيم الخير والسلام وتعميمها ليستفيد الآخرين منها.
الأمين العام المساعد لجمعية الكشافة العربية السعودية الدكتورصالح بن رجاء الحربي،بدوره أثنى على جهود القادة والجوالة والكشافة المشاركين في خدمة الزوار بالمدينة المنورة ، موضحا أن مشروع رسل السلام الكشفي الرمضاني مجال رحب لتنمية حب العمل لدى أبناء هذه البلاد التي تتشرف بخدمة الحرمين , إضافة إلى أن مثل هذه البرامج تعود الأبناء في الكشافة على البذل والعطاء والتطوع في عمل الخير.
وأبان قائد مشروع رسل السلام الكشفي الرمضاني بالمدينة المنورة محمد بن سبيل الجهني، أن عدد الفرق الكشفية من جوالة الجامعة الإسلامية وجامعة طيبة والكلية التقنية وكشافة التعليم يصل إلى 450 كشافًا وجوالًا وقادة كشفيين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.