حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    فسح 856 ألف رأس من الماشية وتجهيز المسالخ في مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    ملاجئ «الأونروا» فارغة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    أكدت عمق الروابط والعلاقات السعودية الكويتية.. القيادة تهنئ الشيخ صباح خالد ورئيس إيطاليا    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    رائحة تقضي على النمل الأبيض    نوبة سعال كسرت «الصيني»    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    الزعيم يتجلى في الجوهرة    خلال أسبوع.. «مسام» ينتزع 1,406 ألغام وعبوات ناسفة من الأراضي اليمنية    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    تاسي يعود للارتفاع وتراجع سهم أرامكو 2%    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمن البحريني يكشف هوية أعضاء تنظيم «سرايا الأشثر» الإرهابي
قبض على 10 منهم نهاية الأسبوع الماضي
نشر في الرياض يوم 07 - 06 - 2015

كشفت الجهات الأمنية البحرينية عن هوية بعض مرتكبي الأعمال الإرهابية التي شهدتها مملكة البحربن في الفترة الأخيرة والمنتمين لما يسمى بتنظيم سرايا الأشتر الإرهابي بعد أن كانت قد قبضت عليهم نهاية الأسبوع الماضي من بينهم عدد من القياديين الميدانيين والمنفذين بالتنظيم والمتورطين بارتكاب سلسلة من الجرائم الإرهابية الخطيرة وفق ما صرحت به وزارة الداخلية البحرينية في بيانٍ لها اليوم .
وكانت وزارة الداخلية البحرينية قد أكدت في بيانها قد أكدت على أن أجهزتها الأمنية تمكنت من إحباط مخطط إرهابي لتنظيم سرايا الأشتر الإرهابي كان يستهدف أمن مملكة البحرين من خلال تنفيذ سلسلة من الأعمال الإجرامية الخطيرة وقبضت على عدد من مرتكبي الأعمال الإرهابية التي سبق أن شهدتها مملكة البحرين مشددة على أن التحريات أكدت أن التنظيم الإرهابي تشكل أواخر العام 2012 وقام بتجنيد عدد من العناصر بمملكة البحرين من خلال القياديين في التنظيم أحمد يوسف سرحان وهو هارب خارج البحرين وموجود في إيران وعمره 26 عاما، واسمه الحركي "أبومنتظر"، وجاسم أحمد عبدالله 39 عاما وهو هارب وموجود كذلك في إيران واسمه الحركي "ذوالفقار"، واللذان ثبت تورطهما في عدد من القضايا الإرهابية.
تلقوا تدريباتهم في العر اق بعد أن جندتهم قيادات التنظيم المقيمة في إيران
وقالت الداخلية البحرينية أن أعمال البحث والتحري كشفت قيام المتهمين في نهاية العام 2014 بتسهيل سفر عدد من الأعضاء إلى العراق، حيث تلقوا تدريبات عسكرية على كيفية تصنيع وزرع المتفجرات واستخدام الأسلحة، وكذلك تسهيل سفر أعضاء آخرين من المقبوض عليهم من أفراد التنظيم إلى العراق خلال العام الجاري لتلقي تدريبات عسكرية على صناعة العبوات المتفجرة واستخدام الأسلحة في إطار العمل تحت لواء التنظيم الإرهابي المذكور.
وبحسب اعترافات المقبوض عليهم والتي بثها تلفزيون البحرين فقد أكد عناصر التنظيم الإرهابي "سرايا الأشتر" تلقيهم تدريبات عسكرية بالعراق من قبل ما يسمى ب"كتائب حزب الله" الارهابي، شملت التدريب على أسلحة الكلاشينكوف وال PKC والآر بي جي الإضافة إلى استخدام المواد المتفجرة C4 وكذلك TNT كما شملت التدريبات أعمال الخطف والقنص والرماية وفك وتركيب السلاح واستخدام قذائف الهاون والمناظير وفتيل التفجير والصواعق.
وشدد البيان على أن الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية قامت باتخاذ الإجراءات القانونية المقررة وإحالة القضية إلى النيابة العامة بعد أن تم بفضل الله إحباط هذا المخطط الإرهابي.
علوي محمد جابر
عبدالله محمد عبدالله
عبدالله علي عبدالله
أحمد محمد عبدالله
حسن علي مهدي
فاضل محمد رجب
عباس أحمد حسن
حسين محمد رجب
حسين علي عبدالله
حسين جعفر عبدالله


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.