33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نؤيد قرار القيادة الحكيمة في الحرب على الحوثيين وإعادة الشرعية الدولية
المشايخ والأعيان والمواطنون في نجران ل"الرياض":

أشاد عدد من المشايخ والوجهاء والأعيان بمنطقة نجران في تصريحات خاصة ل"الرياض" بالعملية التي انطلقت بعد منتصف يوم أمس الاول تحت مسمى "عاصفة الحزم" وأبدوا جميعا تضامنهم مع القيادة الرشيدة لقطع الطريق على جماعة الحوثي وانقلابهم على الشرعية اليمنية بتواطؤ ومساندة من الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح.
وايدوا ما ذهب إليه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يحفظه الله من توجية بالبدء فوراً في انطلاقة عاصفة الحزم منتصف ليلة الخميس 26 مارس بطلعات جوية تقودها القوات الملكية السعودية ومجموعة من دول الخليج والعالم العربي، واكدوا جميعاً على مدى التلاحم القائم بين القيادة والشعب للمحافظة على أمن الوطن ومعطيات الخير للوطن والمواطن ومقدراته وحماية حدودة من عبث العابثين ومن يحاولون تعكير أمن واستقرار بلد الحرمين الشريفين.
عاصفة الحزم تؤكد قوة التلاحم بين الشعب والقيادة الرشيدة
الجميع بصوت واحد: «كلنا فداء للوطن والقيادة»
وتحدث في البداية الشيخ عبدالله بن محمد المكرمي شيخ شمل قبيلة المكارمة مرحباً بما اتخذه خادم الحرمين الشريفين من قرار حكيم يؤكد على معاني الإنسانية السامية وما حوته من مشاعر صادقة لامست قلوب أبناء الشعب السعودي الوفي تجاه الشعب اليمني الشقيق المغلوب على امره، اثر هذه المحاولات الحوثية الانقلابية التي لم تصغ للحكمة والعقل والمنطق فسعت بغطرستها للنيل من شرعية دولة اليمن الشقيق بل وسعت الى استفزاز المملكة التي ما فتئت وهي تمد إلى جيرانها كل سبل الخير والمساعدة في شتى المجالات التنموية ليضل اليمن امناً مستقراً، ورفع الشيخ المكرمي أسمى عبارات الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين يحفظه الله على حكمتة وحنكتة سائلاً الله تعالى أن يمده بالعون والتوفيق وأن يسبغ عليه ثياب الصحة والعافية وأن يديم على هذا الوطن الشامخ أمنه واستقراره ونمائه وازدهاره في ظل قيادته الحكيمة.
من جانبه، أشاد الشيخ علي بن جابر أبوساق شيخ شمل قبائل آل فاطمة يام بمهذا القرار الحكيم وتكاتف الشعب مع القيادة وفداء الوطن بالروح والدم، وقال الشيخ أبوساق: لقد تلقيت العديد من الاتصالات وتوافد آلاف القبائل إلى مقر اقامتي مؤيدين وملبين ومجسدين روح التلاحم النادر بين القيادة والشعب في المملكة، والتي ندر أن نجد له مثيلا في العالم، وهذا التلاحم هو ما رد كيد أعداء هذا الوطن في نحورهم، وافشل دعواتهم المشبوهة إلى الفتنة، ومحاولة زعزعة امن واستقراره، وهذا كله بفضل الله تعالى ثم بفضل القيادة الحكيمة التي جعلت مصلحة الوطن والمواطن فوق كل اعتبار.
وقال الشيخ سلطان بن منيف شيخ شمل قبائل جشم يام: إن ظهور هذه الانباء لعاصفة الحزم وما حققته من نجاحات لدحر الحوثيين في هذه المعركة المفصلية التي يخوضها جنودنا البواسل ضد الحوثيون وما يتلقونة من دعم مادي ومعنوي من الجمهورية الايرانية، تدعونا جميعاً للوقوف صفاً واحداً وجنوداً مجندة مع قيادتنا الرشيدة للحفاظ على مكتسبات الوطن ومقدراته، وبعون الله فإن المملكة واشقاءها من دول الخليج العربي والدول العربية المشاركة قادرون بعون الله على حماية الحكومة الشرعية في اليمن الشقيق من الانقلابيين الحوثيين والرئيس اليمني المخلوع، والذين حاولوا استفزاز المملكة التي مدت اليهم يد الخير والعطاء فكان جزاءها محاولة التحرش في المملكة بالمناورات العسكرية على حدودها، فجاء القرار الحكيم لإيقافهم ودحرهم، دون أن يدركون أمن بلاد الحرمين الشريفين هو أمن للعالم الاسلامي أجمع، مهما حاول بعض الاعداء الاخلال به لكنهم يقفون عاجزين عن تحقيق مبتغاهم وفي مقدمتهم الحكومة الايرانية.
وبدوره، اضاف الشيخ فهد بن صمعان بن محمد آل رشيد شيخ شمل آل رشيد قائلا: لقد أسعدنا جداً رؤية خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله وحكمته وحنكته وسرعة تعامله مع هذه الاحداث المتلاحقة في اليمن الشقيق والتي رسمت البهجة والسرور على محيا الجميع فكلنا فداء للوطن، وأكد الشيخ فهد على أن الوضع داخل المنطقة يسير بأمن وهدوء ولم نجد ما يعكر صفو المواطنين والمقيمين، بل اكاد اجزم أن البعض لم يعلم بعد بما يدور من منتصف ليلة امس لانشغالهم بمصالحهم وحياتهم الخاصة.
وعبر الشيخ مبارك بن ذيب المهان شيخ شمل قبائل آل فطيح عن خالص شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين على ما حمله توجيهه الحكيم من معان إنسانية عظيمة تبرز الصفات الإنسانية النادرة التي يتحلى بها قائد المسيرة لهذا الوطن الشامخ وما تبعها طلعات جوية للقوات الملكية السعودي، مؤكداً بأن الشعب السعودي الابي يقف قلباً وقالباً مع قيادته الرشيدة في كل ما أتخذه من قرارات، سائلا الله تعالى أن يديم علينا قيادتنا الرشيدة ووطننا الشامخ امنة واستقراره.
كما أثنى عدد من المواطنين على الجهود الجبارة التي تقوم بها القيادة الرشيدة لحفظ أمن المواطنين والدفاع عن حقوقهم وتأمين حدود الوطن الجنوبية من أي اعتداء لاسمح الله، حيث تحدث ل "الرياض" المواطن سعد محمد اليامي فقال: إن المواطن السعودي ينعم ولله الحمد في وطن يحكمه الكتاب والسنة وقيادة رشيدة تقدم له كافة الخدمات وتسخر جميع إمكانياتها لحمايته.
أما المواطن عبدالله سالم فقال: نحن في بلد الأمن والسلام نتعهد بحماية أرضنا ونفتخر بتوجيهات وقرارات قيادتنا الحكيمة والتي دائماً تهتم بالمواطن والحفاظ على أمنه والدفاع عن حقوقه المختلفة في أي موقع كان بصفته الثروة الحقيقية للوطن ولبنة بناء المجتمع، وأشاد المواطن علي عوض بقوة الجبهة الداخلية والتي هي أساس صمود وقوة ومنعة المملكة، إضافة إلى ثقة الشعب بحكمة القيادة الحكيمة وحرصها على درء الأخطار عن الوطن.
وأشار المواطن سهل البقمي إلى أن مشاركة قواتنا السعودية في التحالف الدولي لإعادة الشرعية في اليمن كانت خطوة موفقة وخطوة استباقية لضرب الإرهاب، وبدوره، عبر المواطن سعد القحطاني دعم الشعوب السعودي كافة لقرارات القيادة الرشيدة، وأضاف أننا والحمد الله نعيش بكل أمن واستقرار، ونلتف حول قيادتنا الحكيمة وندعم كل قراراتها، ونتطلع إلى الخير لنا ولجميع شعوب العالم.
الشيخ علي بن جابر أبوساق
الشيخ سلطان بن أحسن بن منيف
الشيخ فهد بن صمعان بن محمد آل رشيد
الشيخ مبارك بن ذيب المهان


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.