الأهلي المصري يتوج بدوري أبطال إفريقيا    فرصة لتكون السحب الممطرة على الشرقية والرياض وأمطار بمكة والجنوب    عادات غذائية تسرع من الشيخوخة    الحرارة في 4 أسابيع ترتفع إلى 48 مئوية في المناطق    د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    المخاطرة والإبداع    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    أجانب الشباب تكملة عدد    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    السفير الألماني يزور «الرياض»    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الرياض يفتتح أعمال المؤتمر الدولي (مكافحة الفساد مسؤولية الجميع).. الأحد
تحت رعاية خادم الحرمين
نشر في الرياض يوم 13 - 03 - 2015

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض يوم الأحد 24/05/1436ه، الموافق 15-03-2015م، أعمال المؤتمر الدولي (مكافحة الفساد.. مسؤولية الجميع) الذي تنظمه الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة" ويستمر يومين، في قاعة الملك فيصل في فندق الانتركونتننتال بمنطقة الرياض، وسيشهد المؤتمر مشاركة عدد من أبرز المتخصصين على مستوى المملكة والعالم في حماية النزاهة ومكافحة الفساد.
وأعرب معالي د. عبدالله بن عبدالعزيز العبدالقادر نائب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد لقطاع حماية النزاهة بهذه المناسبة، عن بالغ سعادته للرعاية الكريمة للمؤتمر من خادم الحرمين الشريفين، والذي يأتي استمراراً لنهج ولاة الأمر في المملكة وتطلعاتهم في حماية النزاهة، ومكافحة الفساد، إضافة إلى إسهامات المملكة في الجهود المبذولة لتعزيز وتطوير وتوثيق التعاون الإقليمي والعربي والدولي في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد.
وذكر أن هذا المؤتمر يكتسب أهميته من عدة عوامل، وأهمها أنه برعاية خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله-، كما يكتسب المؤتمر أهمية خاصة كونه المؤتمر الأول الذي تنظمه الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة)، والذي تم التحضير له بشكل مبكر، واشتمل على موضوعات مهمة في مجالات متنوعة لتحقيق النزاهة ومكافحة الفساد، ودُعي له نخبة من رؤساء الهيئات، والمنظمات، والمختصون، والخبراء، والمهتمون في هذا المجال من المحيط المحلي والإقليمي والدولي، وأشار معاليه إلى أن جميع هذه العوامل المهمة تجعلنا نتفاءل بمؤتمر عالمي يثمر بنتائج ملموسة في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد.
ورحب د.العبدالقادر بضيوف المؤتمر في بلدهم الثاني المملكة وقال: إن الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد دعت إلى عقد مؤتمرها الأول، انطلاقاً من تنظيمها الذي نص على تنظيم مثل هذه الفعاليات حول الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد، ولإلقاء المزيد من الضوء على أهمية مكافحة الفساد، واستضافت لعقده نخبة من ممثلي بعض الهيئات والمنظمات الدولية، ونخبة من المهتمين من أبناء المملكة من مسؤولين ومهتمين، رغبة في أن يثروا محاور هذا المؤتمر بتجاربهم وخبراتهم، ويدعمونا برؤاهم وأفكارهم.
وفي الختام سأل معاليه الله أن يحقق هذا المؤتمر الأهداف المرجوة منه، داعياً الجميع للحضور والمشاركة، واستشعار المسؤولية في ذلك، انطلاقاً من عنوان المؤتمر (مكافحة الفساد.. مسؤولية الجميع).
د. عبدالله العبدالقادر
كما رفع معالي نائب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد لقطاع مكافحة الفساد أسامة بن عبدالعزيز الربيعة خالص الشكر والتقدير إلى مقام خادم الحرمين الشريفين لرعايته الكريمة للمؤتمر، مشيراً إلى اهتمامه -حفظه الله- منذ توليه مقاليد الحكم بإكمال مسيرة الإصلاح والتنمية ومكافحة الفساد وحماية النزاهة، حيث بدأ عهده بجملة من الإصلاحات والتغييرات الإدارية، والتي نسأل الله أن تحقق الأهداف المرجوة.
وذكر معاليه أن مكافحة الفساد تتطلب تعزيز التعاون بين الدول والمنظمات الدولية ذات العلاقة انطلاقاً من مبادئ القانون الدولي، والمواثيق والمعاهدات الدولية الموقعة، وأن المملكة لا تألو جهداً للعمل على تحقيق ذلك، والإسهام في الجهود المبذولة لتعزيز وتطوير وتوثيق التعاون الإقليمي، والعربي، والدولي في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد. وأضاف معاليه: أن المؤتمر سيناقش عدة قضايا ومن بينها ما يتعلق بدور الأجهزة العدلية والرقابية في المجتمع لمكافحة الفساد، وكذلك استعراض التجارب الدولية والإقليمية والعربية في مكافحة الفساد، واسهامات هيئات مكافحة الفساد في تطوير الأنظمة والإجراءات، وذلك للاستفادة من ذلك لرفع مستوى الاداء في ظل الدعم اللامحدود الذي تلقاه الهيئة من لدن خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين، وولي ولي العهد -حفظهم الله- وسأل معاليه الله في الختام أن يحقق هذا المؤتمر النتائج المرجوة فيه، مؤكداً على حرص الهيئة في الترحيب بحضور ومشاركة الجميع في هذا المحفل الدولي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.