وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (21) من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    موجز    طيران ناس يطلق خطة توسعية ضخمة في السوق الإماراتي    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    الزعيم العالمي ما له حل    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    لاعب الهلال "الشهري" يحصل على جائزة أفضل هدف في الجولة 30    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    «الانضباط» تغرم الاتحاد وحمدالله    يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    أيقونة العشق بدربن عبد المحسن    لماذا تكتبون، ولمن؟    الميزان    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    المعالجة الذاتية    كيف يحدث التسمُّم الغذائي ؟    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    أفضل منشأة في تطبيق اللغة العربية وتمكينها    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    الهواية.. «جودة» حياة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    المتشددون يطالبون باقتحام رفح.. وذوو الأسرى: أعيدوا أبناءنا أو نحرق إسرائيل    إحباط تهريب 27 كلغ من الكوكايين في إرسالية بطاطس    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    «سعود الطبية» تقلص فترات علاج زراعات الأسنان    بايدن يحذّر نتانياهو مجددا من أي اجتياح لرفح    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    القبض على مقيم بمكة المكرمة لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر    تقديم الاختبارات النهائية بمدارس مكة    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    مهرجان الحريد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«سابك» و«إكسون موبيل» تشاركان في حفل تخريج أولى دفعات المعهد العالي للصناعات المطاطية
نشر في الرياض يوم 09 - 03 - 2015

شاركت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) وشركة (إكسون موبيل) الأميركية في حفل تخريج أولى دفعات المعهد العالي للصناعات المطاطية، في مدينة ينبع الصناعية، الذي رعاه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة، الأربعاء الماضي، وحضره صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود، رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، رئيس مجلس إدارة (سابك)، والدكتور علي بن ناصر الغفيص محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، ويوسف بن عبد الله البنيان نائب رئيس مجلس إدارة (سابك) الرئيس التنفيذي المكلف، والمهندس مساعد السليم محافظ ينبع.
وفي حديثه عن هذه المناسبة قال سمو رئيس مجلس إدارة (سابك): "يسعدنا أن نحتفل مع الطلاب بتخريج الدفعة الأولى للمعهد العالي للصناعات المطاطية. حيث يشكل هذا المعهد نموذجاً حيوياً لاهتمام القيادة الرشيدة في أبناء الوطن، من خلال منحهم الفرص الوظيفية، والمجالات العملية، خاصةً في الجانب التقني، عبر المعاهد المتخصصة، التي تعتبر رافداً اقتصادياً فعالاً، بحيث تؤهلهم ليكونوا مواطنين منتجين يسهمون في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمملكة".
وفي كلمته خلال الحفل أكد البنيان أن (سابك) تدرك منذ تأسيسها أهمية العلاقة التكاملية مع القطاع الحكومي بكل مكوناته الوظيفية، ومرافقه المساندة، ومؤسساته الخدمية والتعليمية، وخاصةً المؤسسات التي تُعنى بالموارد البشرية والتقنية، وتتقاطع أعمالها مع القطاعات الصناعية والمجالات الاقتصادية، وذلك في ظل الاهتمام الخاص والرعاية الكريمة، التي يوليها خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز (يحفظه الله)، لمختلف قطاعات الوطن الإنتاجية، وخططه التنموية، لا سيما ما يتعلق ببناء الإنسان السعودي المؤهل، القادر على العطاء في مجالات الصناعة وميادين التقنية.
واعتبر البنيان أن علاقة (سابك) بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، علاقة تكاملية أثمرت – وما زالت - العديد من الإنجازات الوطنية المشرفة، كالمعهد العالي للصناعات البلاستيكية بالرياض، والمعهد العالي للصناعات المطاطية بمدينة ينبع الصناعية.
من جانبه قال مسؤول (إكسون موبيل): "نبارك لهؤلاء الطلاب تخرجهم في المعهد العالي للصناعات المطاطية ونجاح جهودهم العلمية، وحرصهم على استكمال دراستهم، ويأتي هذا الحدث ليمثل معلماً آخر في مسيرة شركة (إكسون موبيل) الطويلة في مجال الاستثمار والشراكة في فرص النمو في المملكة".
وكانت (سابك) وإحدى الشركات التابعة لشركة (إكسون موبيل) قد أعلنتا العام 2012، عزمهما الدخول في مشروع مشترك لبناء منشأة بمواصفات عالمية لإنتاج المطاط الصناعي المتخصص، وذلك في شركة الجبيل للبتروكيماويات (كيميا). كما تم الإعلان في ذات الوقت عن إنشاء المعهد العالي للصناعات المطاطية، ومركز لتطوير التطبيقات البلاستيكية بالرياض، ومنشأة خاصة بمُركبات بولي أوليفين البلاستيكيات الحرارية (TPO)، وإدارة المخزون في الجبيل. وقد جاء تأسيس هذه المرافق منسجماً مع البرنامج الوطني لتطوير التجمعات الصناعية في المملكة، الذي يهدف إلى توسيع وتنويع القطاع الصناعي في المملكة. كما تعكس المشاركة في إنشاء المعهد العالي للصناعات المطاطية، التزام الشركتين تعزيز النمو، والابتكار، وتوفير فرص العمل في قطاع الصناعات التحويلية بالمملكة. حيث سيوفر تطوير صناعة المطاط فرصاً وأسواقاً جديدة لقطاعي السيارات والبناء، ويدعم تنمية القوى العاملة السعودية.
الجدير بالذكر أن المعهد العالي للصناعات المطاطية تم إنشاؤه العام 2012م، تحت إشراف وزارة البترول والثروة المعدنية، كمؤسسة غير ربحية، بمبادرة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وبالتعاون مع شركة (سابك) وشركة (إكسون موبيل). وكان المدربون السعوديون العاملون في المعهد قد تلقوا برنامجاً تدريسياً مدته عامين في جامعة أكرون، في ولاية أوهايو الأمريكية، وهي واحدة من أهم الجهات العالمية الرائدة في مجال أبحاث علوم البوليمر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.