وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    30 مزاداً عقارياً في المناطق    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    أندية الهواة وتنوّع الهوايات    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    برعاية وزير الإعلام.. اختتام" ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم الفائزين    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    «البدر» و«محمد عبده».. رحلة الكيمياء والكيماوي    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    تنظيم لهيئة الصحة العامة وتحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة    «سعود الطبية»: زيادة إصابات «الكفة المدورة» مع تقدم العمر    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    الرياض: القبض على شخصين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصاً خاضعة لتنظيم التداول الطبي    مالكوم ينثر سحره مع الهلال    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«العميد» عاد للانتصارات والتعاون يترجم تفوقه على هجر بثلاثية
الشباب تعثر في موقعة الفتح

تعادل الشباب والفتح بنتيجة 2-2 في المباراة المثيرة التي أقيمت مساء أول من أمس (الخميس) على إستاد الامير فيصل بن فهد بالرياض، وارتكب حارسا الشباب والفتح هفوات بالجملة كلفت فريقيهما نقاط المباراة.
فاجأ الفتح مضيفه الشباب بهدف مبكّر في الدقيقة الاولى إثر خطأ في منتصف الملعب نفذه التون داخل منطقة الجزاء لتجد المتميز دوريس سالومو الذي لعبها برأسه من فوق حارس الشباب وليد عبدالله هدفا أول للفتح (1)، ارتكب وليد عبدالله هفوة ثانية كادت تكلف الشباب الكثير حين خرج في كرة عرضية بشكل خاطئ لتصل الكرة لحمدان الحمدان الذي لعبها في المرمى لكن عبدالرحمن الخيبري تدخل وأنقذها قبل دخولها المرمى (8)،
أرسل بعدها حسين بابا كرة طويلة خلف مدافعي الشباب لسالومو الذي الذي سددها قوية لكن وليد عبدالله نجح في إبعادها (13)، اضطر بعدها مدرب الفتح نصيف البياوي لإجراء تبديل إضطراري أخرج فيه المصاب بدر النخلي وزج بشافي الدوسري بدلاً عنه (15)، بدأ الشباب في تنظيم صفوفه وتحسن أداء وسطه ومرر الأسطا كرة داخل منطقة الجزاء لرافينها الذي تلاعب بمدافعين من مدافعي الفتح لكنه تأخر في تسديد الكرة ليتدخل حارس الفتح عبدالله العويشير ويمسك بها (30)، اضطر مدرب الفتح لاستبدال التون للإصابة وزج بربيع سفياني بدلاً عنه (43).
بداية الشباب في الشوط الثاني كانت مختلفة جداً إذ بدأ اللاعبون بالضغط على مرمى الفتح وتحصل حسن معاذ على خطأ في منتصف ملعب الفتح وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم (48)، عرض بعدها الأسطا كرة داخل منطقة الجزاء أخطأ العويشير في تشتيتها اتصل لرافينها الذي سددها بثقة في المرمى الخالي (51)، عاد رافينها ومرر كرة بينية خلف مدافعي الفتح لجون انطوي الذي نجح في تحويلها للمرمى وسط خروج خاطئ من العويشير هدفا ثانيا للشباب (60)، عرض حمدان الحمدان كرة داخل منطقة الجزاء أخطأ وليد عبدالله في إبعادها لتعود الكرة لمرماه هدفا ثانيا للفتح (69)، هدأت المباراة بعد هدف التعادل للفتح خصوصاً مع تراجع لاعبيه للخلف وسط عجز شبابي عن اختراق الدفاع.
الفيصلي - الاتحاد
استعاد الاتحاد توازنه وحقق فوزه الأول مع مدربه الروماني بيتوركا وذلك على حساب الفيصلي 3-صفر على ملعب مدينة الملك سلمان الرياضية بالمجمعة واستحق الاتحاد نقاط المباراة الثلاث عطفاً على مجرياتها والتي شهدت أفضلية صفراء.
وجاءت أهداف الاتحاد عن طريق نجم المباراة المهاجم عبدالرحمن الغامدي "هاترك" في الدقائق (87،26،14). بهذا الفوز رفع الاتحاد رصيده إلى 27 نقطة في المركز الخامس؛ فيما بقي الفيصلي على نقاطه ال 18 سابعاً. بدأت المباراة بهجمة اتحادية عن طريق البولندي زوكالا بعد دربكة داخل منطقة الجزاء إذ لعب الكرة في المرمى بيد أن المدافع عمر عبدالعزيز تدخل في الوقت المناسب وخلص الكرة من على خط المرمى (2)، ونجح الاتحاد في تسجيل الهدف الأول عن طريق مهاجمه عبدالرحمن الغامدي الذي تلقى كرة لعبها ذكية برأسه في المرمى (14)، وعاد الغامدي مجدداً وعزز تفوق الاتحاد بهدف ثان بعد أن استغل خطأ مشتركا بين دفاع الفيصلي وحارس مرماه ابراهيم زايد ووصلت له الكرة وسددها في المرمى (26)، وسدد لاعب الفيصلي فهد الصقري كرة ثابتة بطريقة ذكية لكن حارس الاتحاد هاني الناهض تدخل في الوقت المناسب وخلصها إلى ركلة زاوية (44).
التعاون - هجرتغلب التعاون على ضيفه هجر 3-1 مساء أمس (الخميس) في لقاء الجولة ال15 لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين والذي جمعهما على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز -رحمه الله-، التعاون رفع رصيده ل19 نقطة؛ فيما ظل هجر على 17 نقطة.
انطلقت المباراة وسط رغبة من كلا الفريقين بسرعة التسجيل لتسيير المباراة كيفما شاء من يسجل؛ باءت شتى المحاولات بالفشل من هنا وهناك، كفة التعاون ترجح في عدد وصوله لمرمى هجر، هدد مهاجم هجر أحمد الناظري مرمى التعاون بأكثر من كرة كاد أن يهز شباك التعاون لولا صحوة باسم العطاالله، تلاعب الكاميروني أفولو بدفاعات هجر ومرر كرة للمتمركز إبراهيم الطلحي الذي أودعها يمين حارس هجر مصطفى ملائكة كهدف أول (37)، مهاجم هجر أحمد الناظري كان مصدر قلق للتعاون زار المرمى كثيراً ولولا سرعة أدائه وتركيز حارس التعاون لسجل أكثر من هدف(44)، أطلق حكم اللقاء عبد الرحمن السلطان صافرته لنهاية الشوط الأول 1-صفر للتعاون.
وبالرتم بذاته جاءت الحصة الثانية، التعاون بحث عن سرعة تعزيز النتيجة وتأمينها بإضافة هدف آخر؛ فيما هجر بحث عن التعديل وتحقق له ما أراد، تلقى سلمان حريري كرة من زميله داريو جيرتك أودعها سباك التعاون معلناً التعديل 1-1 (61)، وبالفعل وجد الهداف التعاون أفولو كرة عرضية أرسلها صاروخية بشباك هجر معلناً تقدم فريقه2-1 (84)، واصل التعاون ضغطه لمرمى هجر ليضيف المهاجم إسماعيل مغربي الهدف الثالث بعد متابعته لكرة مرتدة من حارس هجر ليودعها الشباك دون تردد(88)، لينتهي اللقاء بفوز تعاوني 3-1.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.