وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    30 مزاداً عقارياً في المناطق    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    أندية الهواة وتنوّع الهوايات    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    برعاية وزير الإعلام.. اختتام" ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم الفائزين    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    «البدر» و«محمد عبده».. رحلة الكيمياء والكيماوي    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    تنظيم لهيئة الصحة العامة وتحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة    «سعود الطبية»: زيادة إصابات «الكفة المدورة» مع تقدم العمر    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    الرياض: القبض على شخصين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصاً خاضعة لتنظيم التداول الطبي    مالكوم ينثر سحره مع الهلال    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



موقعة إيرانية- إماراتية على صدارة «الثالثة».. و«شرفية» بين قطر والبحرين
نشر في الرياض يوم 19 - 01 - 2015

يتصارع منتخبا الإمارات وإيران على صدارة المجموعة الثالثة اليوم (الإثنين) في بريزبن ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول من كأس آسيا 2015 لكرة القدم.
وستكون المباراة مرتقبة بين فريقين حققا ست نقاط من مباراتين، فالإمارات تغلبت على قطر 4-1 والبحرين 2-1، وإيران على البحرين 2-صفر وقطر 1-صفر، وبالتالي ستتصدر الإمارات بحال فوزها وتعادلها إذ تتقدم بفارق الأهداف، فيما سينتزع الإيرانيون الصدارة بحال فوزهم فقط.
وسيكون لصدارة المجموعة أهمية كبيرة لتفادي منتخب اليابان حامل اللقب والمرشح القوي لصدارة المجموعة الرابعة.
لكن مواجهات الإمارات مع إيران لا تبشر بالخير إذ خسرت إمامها صفر-3 في نسخة سنغافورة 1984 و1-صفر في نسخة قطر 1988، قبل ان يتعادلا على أرض الساموراي بنتيجة صفر-صفر في 1992، ثم التقيا مرة رابعة في النسخة الأخيرة عندما فازت اليابان 3-صفر في الدوحة.
وتقدم الإمارات أداء جميلا في النسخة الحالية فحققت فوزين افتتاحيين في البطولة القارية علماً بأنها سجلت في مباراة قطر أربعة أهداف أي أكثر مما سجلته في مبارياتها الثماني الأخيرة في النهائيات.
وتألق في صفوفها صانع الألعاب المميز عمر عبدالرحمن والمهاجمان علي مبخوت (3 اهداف) الذي سجل اسرع هدف في تاريخ النهائيات بعد 14 ثانية على بداية مباراة البحرين، واحمد خليل (هدفان).
وكان هدف مبخوت في مرمى البحرين الثامن له في المباريات الست الأخيرة مع "الابيض"، علماً بأنه كان افضل هداف في كأس الخليج الاخيرة والتصفيات المؤهلة الى البطولة القارية بتسجيله خمسة اهداف.
وفي الطرف المقابل حجز المنتخب الإيراني مقعده في الدور ربع النهائي للمرة السادسة على التوالي، ويسعى فريق المدرب البرتغالي كارلوس كيروش الى استعادة امجاد الايام الغابرة حين توج باللقب ثلاث مرات متتالية أعوام 1968 و1972 و1976.
واستهل مشواره الثالث عشر في النهائيات (رقم قياسي يتشاركه مع كوريا الجنوبية) بالفوز على البحرين 2-صفر قبل تخطي قطر 1-صفر بهدف رائع لسردار ازمون.
قطر- البحرين
يحتضن "ستاديوم أستراليا" في سيدني مواجهة "شرفية" بين قطر والبحرين بعدما فقدا الأمل في بلوغ الدور ربع النهائي بخسارة مباراتيهما الأوليين في النهائيات، قطر امام الامارات 1-4 وايران صفر-1 والبحرين امام إيران صفر-2 والامارات 1-2.
وستكون المواجهة بهدف توديع أستراليا بطريقة إيجابية يبنيان عليها من أجل الاختبارات المستقبلية التي تبدأ مع التصفيات المؤهلة الى نهائيات مونديال روسيا 2018.
ومن المؤكد ان الخيبة القطرية كانت كبيرة لأن "العنابي" دخل الى النهائيات القارية بقيادة مدربه الجزائري جمال بلماضي وهو متوج بكأس الخليج، لكنه فشل في بلوغ الدور ربع النهائي للمرة الثالثة بعد نسختي لبنان 2000 و2011 على ارضه.
اما بالنسبة للمنتخب البحريني فقدم بدوره اداء جيدا في مباراتيه الاوليين بقيادة مدربه مرجان علي لكنه لم يتمكن من الخروج بالنقاط الثلاث وودع الدور الاول للمرة الثالثة على التوالي وفشل بالتالي في تكرار انجاز 2004 حين تخطى دور المجموعات للمرة الاولى والاخيرة وواصل طريقه حتى نصف النهائي قبل ان يخسر امام اليابان بصعوبة 3-4 في الوقت الاضافي.
وستكون هذه المواجهة الثانية في النهائيات بعد عام 2004 حين خرجت البحرين فائزة 1-صفر في دور المجموعات ايضا، وهي النتيجة التي انتهت عليها ايضا مباراتهما الاولى في التصفيات المؤهلة للنهائيات الحالية قبل ان يتعادلا إياباً في الدوحة صفر-صفر.
وبالمجمل تواجه الطرفان في 36 مناسبة حتى الآن على صعيد المنتخب الاول، وفازت البحرين في 11 وقطر في سبع مقابل 18 تعادلاً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.