أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    «مدن»: 20 مليار دولار استثمارات الصناعات الغذائية    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    ممكنات الاستثمار السعودي السياحي تدعم المستثمرين السعوديين والأجانب    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    المطبخ العالمي    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    جائزة غازي القصيبي (2-2)    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    5 عوامل خطورة لمتلازمة القولون العصبي    تحذير من مرض قاتل تنقله الفئران !    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    العدالة الرقمية    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    «مكافحة المخدرات» تقبض على ثلاثة مروجين    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يلتقي منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان    مطالب بتمكين موظفي الحكومة من مزاولة "الأعمال"    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عودة ملك الإنسانية غمرت قلوبنا فرحاً وأشعلت في نفوسنا البهجة
عدد من المسؤولين في مكة المكرمة :
نشر في الندوة يوم 23 - 02 - 2011

ارتسمت ابتسامة الفرح والسرور على مُحيا المسئولين والمواطنين بالعاصمة المقدسة وقراها بمناسبة شفاء الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بعد العارض الصحي الذي الم به ، كما تّزين أرجاء الوطن وأنحاؤه ، ولبس حُللاً من الفرح والحبور احتفاءً وابتهاجاً بشفائه حفظه الله بعد العملية الجراحية التي تكللت ولله الحمد بالنجاح التام.
( الندوة ) التقت بعدد من شرائح المجتمع الذين أعربوا عن سعادتهم بعودة ملك الإنسانية سالما معافى:
|| في البداية تحدث مدير عام التربية والتعليم للبنين بمنطقة مكة المكرمة : بكر ابراهيم بصفرفقال: نحمد الله جل وعلا ان منّ على خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالشفاء ونحمده تعالى بعد وصوله الى ارض الوطن سالما معافى.
وأضاف قائلا لقد أثلجت صدورنا بعودته ونجاح الفحوصات الطبية وكذلك نجاح العمليات الجراحية التي أجريت له يحفظه الله وهذه نعمة من نعم الله على هذه البلاد الغالية بأن قيض لها قيادة رشيدة حكيمة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الذي نسأل الله عزوجل أن يحفظه لنا وان يمتعه بالصحة والعافية.
سلامة القائد
|| أما مدير عام التربية والتعليم للبنات بمنطقة مكة المكرمة حامد جابر السلمي فقال: ندعو الله عزوجل ان يمد مليكنا المفدى بالصحة والعافية ونتضرع له جل وعلا ان يحفظه ذخرا للإسلام والمسلمين في كل بقعة من بقاع الأرض واستطرد قائلا لقد فرح كافة افراد الشعب السعودي رجالا ونساء وكبارا وصغارا بسلامة القائد عبدالله بن عبدالعزيز وعودته سالما الى وطنه وشعبه فهو الأب الحاني والأخ الأكبر للجميع وبالتالي فإن سلامته وصحته تهمنا جميعا ونسأل الله عزوجل ان يديمه سالما غانما وان يرفع عنه كل ضُرٍّ وان يحفظ على هذه البلاد عزها وأمنها.
|| وقال المهندس فيصل أسرة من منسوبي جامعة أم القرى بمكة المكرمة قال : حمدا لله إذ منّ على خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -يحفظه الله- بالصحة والعافية ونجاح الفحوصات الطبية التي أجريت له وعودته الى وطنه سالما معافى
واكد لقد ادخل هذا النجاح الفرحة والسرور في نفوس ابناء هذه البلاد الذين يعيشون أسعد اللحظات ورجوعه الينا.
وأكد لقد كنا نترقب بشغف ولهفة نبأ عودته سليما معافى وكان بمثابة البلسم الشافي ليدخل الفرحة في نفوسنا جميعا ويثلج صدورنا لأن خادم الحرمين الشريفين يعيش في قلوب كل المواطنين من ابناء المملكة العربية السعودية وكذلك جميع المسلمين في كل بقاع الأرض لما له من أياد بيضاء كريمة شملتهم جميعا بالعطف والرعاية كما اسال المولى عزوجل ان يديم على خادم الحرمين الشريفين الصحة والعافية ليواصل قيادة مسيرة الخير والنماء.
حمداً لله على السلامة
|| وقال رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج دول جنوب آسيا المطوف / عدنان بن محمد أمين كاتب من هذا المنبر المميز والمتجدد دائما يسرني أن أرفع أسمى آيات التهاني والتربيكات لمقام سيدي خادم الحرمين وللأسرة الحاكمة ولكافة أبناء الشعب السعودي الوفي على سلامة ملك القلوب خادم الحرمين الشريفين من العارض الصحي الذي ألم به والذي ما إن أعلن الديون الملكي نبأ مرضه حفظه الله وألسنتنا تلهج له بالدعاء بالشفاء العاجل ، ولا نستطيع وصف مشاعرنا من الفرح ونحن نرى خادم الحرمين يغادر المستشفى ماشيا على قدميه. واكتملت هذه الفرحة برؤيته بيننا فيا ملكنا الغالي هاأنت في وطنك وبين أبناءك قائدا وأبا سالما معافى من كل شر فهنيئا لنا بسلامتك وأدام الله بقاءك وعزك لوطنك وشعبك ( اللهم أحفظ خادم الحرمين الشريفين أبومتعب والبسه لباس الصحة والعافية دائما وابدأ ).
|| وقال المطوف: صالح كوشك فرحتنا لا توصف ويعجز اللسان عن وصفها بمناسبة شفاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية ونجاح العملية الجراحية التي أجريت له وكم سعدنا بعودته إلى ارض الوطن لتكتمل فرحة المواطنين بعودته الميمونة ورجوعه سالما معافى واضاف :
لقد كان حقاً للقلوب أن تحتفل قبل الأرض بمناسبة شفاء خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله. فقد أثلجت الصدور وعمت الفرحة أرجاء الوطن عامةً ومدينة مكة المكرمة خاصة ، ومن الصعب وصف الشعور بمثل هذه المناسبة الغالية على قلوبنا ، نبتهل إلى الله بالحمد إذ منّ عليه الشفاء وندعوه تعالى أن يُلبسه لباس العافية دوماً وأبداً وأن يديمه جل وعلا خيراً وذخراً للوطن والمواطن.
سعادة غامرة
|| ومن جهته قال المطوف محمد ساعاتي من ذا الذي لا يفرح بصاحب الجهود المعطاءة ، فمن سعدوا يحق لهم أن يسعدوا بشفاءه ، ومن ذا الذي لا يسعد بيد الخير الممدودة من صاحب الأيادي البيضاء ، وتزينت قلوبهم بالفرح قبل الشوارع والميادين ، وحق لها ذلك ، فمن الذي لا تبتهج نفسه بملك القلوب ، ولا تمتلئ جوانحه شوقاً بلقائه ، وامتدت أكفهم بالدعاء له بالشفاء ، وتمتد الآن بالدعاء له بطول البقاء ، كي تبقى تلك الدوحة الوارفة الظلال ، التي احتوت بظلها الجميع ، ويبقى ذلك النهر الزاخر ، الذي روى دفقه المشاعر والأفئدة ، دمت للوطن ومواطنيه سالما من كل سوء.
عودا حميدا
|| وقال الدكتور صلاح عبدالله العرابي مساعد امين العاصمة المقدسة للشؤون الإدارية والمالية الحمد لله على سلامة سيدي الملك عبدالله بن عبدالعزيز بعد رحلته العلاجية التي تكللت ولله الحمد بالنجاح ، فالسعادة لا توصف في هذه المناسبة ، فهنيئاً للجميع من مواطن ومقيم بنجاح عملية صاحب الأيادي البيضاء الذي سعى في إعتاق الرقاب وكفل الأيتام ومساعدة المحتاجين والعطف عليهم.
وأضاف قائلا :
وأنني أنتهز هذه الفرصة السعيدة لأهنئ قيادتنا الحكيمة والأسرة المالكة والشعب السعودي كافة على شفاء ملك القلوب الذي أعادة الله تعالى لأرض الوطن سالماً معافى ، سائلاً المولى القدير أن يحفظ لنا ولاة أمرنا وأن يديم على بلادنا نعمة الأمن والإيمان والرخاء والاستقرار إنه سميع مجي حمداً لله على سلامتكم يا ملك الخير والعطاء.. وحمداً لله أن عدتم لأرض الوطن الحبيب ولشعبكم ومواطنيكم الذين استقبلوكم بكل مشاعر البهجة والفرحة، فبقلوب مفعمة بالحب الكبير استقبل الوطن كله وعن بكرة أبيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - بعد غيبة استشعرت قسوتها القلوب المحبة لشخصه الكريم.
مشاعر نبيلة
|| وقال الشيخ محمود سليمان بيطار عمدة حي الهجلة : الحمد لله فقد منَّ الله سبحانه على مليكنا المفدى بفضله وطوقه برضاه وألبسه ثوب الصحة والعافية، سائلين الله جل في علاه أن يديم عليه رضاه ويزيده عطاءً للوطن ويجعله ذخراً ممدوداً لأبنائه المواطنين فما أروعها من مشاعر تلك التي عبر عنها أبناء الوطن ابتهاجاً واعتزازاً بعودة ملك الإنسانية بحفظ الله ، مشاعر نبيلة كريمة، تجسد علاقة التلاحم والحب التي تربط بين الراعي والرعية، بين القيادة وأبناء الوطن، مشاعر تجدد الولاء والوفاء والحب الذي يملأ القلوب – ليعود لمواصلة مسيرة إعلاء بنيان صرح النهضة الحضارية لوطننا الغالي، وحتى يواصل الوطن تقدمه وتطوره وازدهاره، وليتبوأ مكانته اللائقة بين الأمم عزيزاً قوياً منيعاً يستعصى على كل الحاقدين.
إن عودتكم الكريمة إلى أرض الوطن ياخادم الحرمين الشريفين.. أعادت الفرحة للقلوب، والبهجة للنفوس، والأمل الذي كان المواطنون يجدونه في ابتسامتكم العريضة المضيئة بالحب والمفعمة بالتفاؤل، فكلنا نحن أبناء الوطن ندرك حجم تفانيكم من أجل الوطن، ونعرف مدى سهركم على أمنه وعزته ومنعته في وجه كل طامع وتشهد إنجازاتكم الكبيرة لتي تحققت للوطن.
ملك الإنسانية
|| وتحدث المشرف العام على مدارس الفرقان والفضل الأهلية فريد بن عمر سنان قائلا : إن المجتمع السعودي يحمد الله العزيز الذي منّ َبالشفاء على ملك الإنسانية الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود. والجميع فرح بعودته إلى أرض الوطن بعد غياب امتد لعدة أشهر، في رحلة علاجية تكللت - ولله الحمد - بالنجاح التام. وحق لهذا الشعب الوفي أن يبتهج بعودته الكريمة.
وقال : يلبس كل شبر من أرض الوطن هذه الأيام لباس الفرح، بعد سماع خبر عودة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بعد رحلة علاجية تكللت بحمد الله بالنجاح ولم لا فهو رجل من طراز رفيع تشهد له المحافل المحلية والعربية والدولية بقدراته الفائقة ودبلوماسيته الرزينة، وسلاسة تعامله مع الأحداث.. تحمل المسؤولية في مرحلة مبكرة من عمره بكل حكمة واقتدار.. اقترب من الناس وتلمس مشكلاتهم وسعى سعياً دؤوباً على حلها، ولم يكن يتوانى لحظة عن مد يد العون لهم، حتى اكتسب بجدارة لقب ( ملك الإنسانية )، فكم رعى من الجمعيات الخيرية والطبية، وكم أسهم في بناء الجامعات والمعاهد، وكم عالج على نفقته الخاصة من المرضى، وكم أنقذ من رقاب وقعت بين سيف العدل.. مآثره لا تعد ولا تحصى.
سعادة ونشوة
|| وقال علي حماد من منسوبي الخطوط السعودية بجدة : منذ أن غادر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في رحلته العلاجية وأبناء شعبه يترقبون عودته سالماً معافى، رافعين أكف الضراعة إلى الله - سبحانه وتعالى - أن يمتعهم بمشاهدته وهو يتمتع بلباس الصحة والعافية.. فاستجاب الله لهم خالص الدعاء، وعاد ابا متعب ، فما إن حطت الطائرة التي تقل سموه على أرض مطار الملك خالد الدولي حتى ارتسمت صورة مضيئة ومبهجة تبرز مدى التلاحم بين القيادة والشعب، فقد وقف الشعب بكل أطيافه جنباً إلى جنب مع القيادة الرشيدة فرحاً لاستقبال ( ملك الإنسانية )، الصورة الأزهى ارتسمت أمام شاشات التلفزيون، رجال ونساء وأطفال يتابعون لحظة بلحظة وصوله وعلامات السعادة والنشوة ترتسم على محياهم.. وفي جو يعجز القلم عن وصفه.. فمنظر الوطن البهيج يبعث الغبطة والسرور في كل مواطن غيور على وطنه ورجاله الأوفياء.. ومهما قلنا وكتبنا فيه شعراً ونثراً لن نوفيه حقه في كلمات، لكن نبتهل لله العلي القدير أن يمد في عمره وأن يحفظه لنا.. ويحفظه للوطن.
سلمت وعوفيت
|| وقال نزار عبداللطيف بنجابي موظف العلاقات العامة والاعلام ببريد منطقة مكة المكرمة: الحمد لله .. ألف حمد وألف شكر على سلامتك ياملك الإنسانية.. نسأل الله أن يحفظ لنا أبا متعب ويمتعه بالصحة والعافية.
نجاح العملية أفرحنا وأسعدنا والابتسامات على الوجوه بادئة بالمسرات والافراح دخلت كل بيت بشفاء ملك الإنسانية الذي اسمه في القلوب تربع من فضائل الإنسانية والطيب والكرم وحب فعل الخير التي تنفقها يمناه الكل قال نعم الأجواد رجل الإنسانية والكرم والبذل والسخاء. رجل الحب والعطاء.
مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - أرفع لمقامكم السامي الكريم خالص التهاني والتبريكات الغالية بمناسبة نجاح العملية الجراحية التي أجريت لمقامكم وألف حمداً لله على الشفاء مع خالص الدعوات للمولى عز وجل أن يمن عليكم بنعمة الصحة والعافية وان يمدكم مولاي بالمزيد من الصحة والعافية وان يحفظكم ذخراً للإسلام والمسلمين ياعبدالله الخير والعطاء والإنسانية.
مولاي لقد سعدت سعادة غامرة وفرحة كبيرة وكذا جميع أبناء شعبكم السعودي النبيل الذي سعد وفرح بنجاح العملية التي أجريت لمقام مولاي أبا متعب .
وأقول سلمت وعوفيت يا ملك الإنسانية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.