نيابةً عن خادم الحرمين وولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس السلفادور    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    روبوتات تلعب كرة القدم!    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير التجارة والصناعة يدشن أعمال أول ندوة عالمية عن التسويق الاستراتيجي
أكثر من 30 جامعة في العالم تتابع نظرية كوتلر الجديدة عبر الانترنت
نشر في الندوة يوم 05 - 10 - 2010

يرعى معالي وزير التجارة والصناعة عبدالله بن أحمد بن زينل على رضا يوم السبت القادم حفل تدشين أعمال أول ندوة عالمية على مستوى الشرق الأوسط والعالم تحت عنوان التسويق الاستراتيجي من خلال القيم والمبادئ التي تنظمها كلية دار الحكمة للبنات بجدة بحضور شخصيات اقتصادية ورجال أعمال ومتخصصين في هذا المجال حيث سيكون ضيف حفل التدشين البروفيسور فيليب كوتلر رائد علم التسويق وأفضل عشرة مفكرين في الادارة والتسويق في العالم ولأول مرة نظريته الجديدة “التسويق 3 التسويق من خلال القيم والمبادئ والاخلاق في مدينة جدة.
ويطلق كوتلر يوم الاحد القادم 2 ذو القعدة بحضور أكثر من 1000 خبير ومهتم ومتخصص في مجالات التسويق والإدارة نظريته الجديدة 3 في مجال التسويق حيث اختار المملكة العربية السعودية بلد اقرا مكانا لانطلاقة نظيرته من خلال هذه الندوة تمتد نحو 7 ساعات متواصلة لعرض نظريته الجديدة للعالم من خلال ربط الكتروني بين كلية دار الحكمة مع أكثر من 30 جامعة في دول أمريكا وأوروبا والعالم من أجل معرفة ماذا سيقوله فيليب كوتلر عن نظرية التسويق الاستراتيجي الجديدة من أجل انقاذ العالم من الازمات الاقتصادية والانهيارات التي مني بها في الفترة الاخيرة.
وتأتي الندوة العالمية عن التسوق ورعاية معالي وزير التجارة والصناعة بهدف توفير التعليم والتدريب بمعايير عالمية لصناع القرار وللقطاع المهني، بما يضمن استثمار القطاعات الوطنية للحد الاقصى من قدراتها وامكاناتها حيث وجه معاليه بأهمية التواصل مع الوزارة والمركز البحثي من أجل الاستفادة من هذه الندوة ونشر ثقافة مجتمعية تسهم في النمو الاقتصادي.
وأعلنت عميدة كلية دار الحكمة الدكتورة سهير حسن القرشي في اللقاء الإعلامي الذي عقدته بحضور أكثر من 100 شخصية إعلامية وحضور ممثل عن البروفيسور فليب كوتلر في الشرق الأوسط الدكتور فهيم كبريه وممثل عن هيئة المدن الصناعية الدكتور مجدي الصحاف ان البروفيسور كوتلر المؤسس لعلم التسويق الاجتماعي والمرجع الأول لعلم التسويق في العالم اختار المملكة العربية السعودية لاطلاق المفهوم الجديد لنظريته التي تضوي تحت القيم والاخلاق في التعاملات التسويقية والتي كانت سبباً في حدوث الانهيارات في أسواق المال العالمية.
ولفتت إلى ان كوتلر قال ان اختيار بلد اقرا لاطلاق نظريته جاء نتيجة ان المملكة تنطلق من مبادئ اخلاقية وقيمية في التعاملات مما جنبها الخسائر التي منيت بها دول العالم وهو ما اكده كوتلر بقوله: (أريد ان أطلق نظريتي من بلد القيم والمبادئ والاخلاق ولا يهمني الربح أو الخسارة المهم ان اعلن من هنا هذه النظرية التي تندرج في اطر المبادئ الأخلاقية).
ولفتت إلى ان كلية دار الحكمة اخذت على عاتقها اطلاق منتدى عالمي للتنمية البشرية حيث سيعلن البروفيسور كوتلر اطلاق هذا المنتدى بشراكة استراتيجية.
وأشارت الدكتورة قرشي ان البروفيسور فيليب كوتلر سوف يوقع أول اتفاقية مع كلية دار الحكمة للبنات ليكون شريكاً استراتيجياً وحيداً له في منطقة الشرق الأوسط لتكون أول كلية سعودية وعلى مستوى منطقة الشرق الأوسط توقع هذه الاتفاقية.
وقالت عميدة كلية دار الحكمة للبنات بجدة الدكتوره سهير حسن القرشي ان البروفيسور فيليب كوتلر سيعلن عن افتتاح مركز الحكمة كوتلر للابحاث التسويقية وتنمية القدرات والذي يهدف إلى تقديم الدعم للسوق المحلي والعالمي من خلال البرامج البحثية والتدريبية.
واضافت ان الكلية تعتز بتوقيع مثل هذه الاتفاقيات مع رواد العالم حيث يعد البروفيسور كوتلر أول من وضع نظريات ثورية في علم التسويق الاجتماعي. وكانت الحكمة قد وقعت اتفاقيات اكاديمية غير مسبوقة على مستوى المملكة مع جامعة كاليفورنيا بركلي وكولومبيا وتفتس وجامعة كولورادو دنفر وجامعة الفنون بلندن.
واشارت الدكتوره سهير القرشي ان البروفيسور كوتلر سوف يتحدث خلال الندوة عن المرحلة المقبلة في استراتيجيات التسويق 2011” مشيرة إلى ان هذه الندوة ستكون فرصة ممتازة تتيح لخبراء التسويق في المنطقة إدراك أبعاد التحديات التي تواجه العالم في أعقاب الأزمة الاقتصادية العالمية، ومناقشتها وفق منهج استراتيجي.
وقالت ان الندوة تتيح فرصة مثالية لخبراء ومحترفي التسويق في المملكة تمكنهم من لقاء البروفيسور كوتلر والتواصل معه والتعرف منه على أفضل السبل لإدارة استراتيجيات التسويق الخاصة بشركاتهم، وذلك في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العالم”. كما ستتيح الندوة لمختصي التسويق فرصة النقاش المباشر مع البروفيسور كوتلر وتوجيه الأسئلة إليه حول نظريته الجديدة في مجال التسويق.
وشددت عميدة الكلية ان العالم بأسره قد استفاد من خبرات البروفيسور كوتلر من خلال نظرياته وبحوثه ومقالاته والاستشارات التي قدمها على مستوى الدول والشركات في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة، فإن الندوة تعد مهمة جدا لمالكي الشركات والأعمال، وكبار المسؤولين التنفيذيين، ومديري التسويق، ومختصي التسويق الطموحين.
وتحدث ممثل هيئة المدن الصناعية السعودية الدكتور مجدي الصحاف خلال اللقاء على اهمية انعقاد هذه الندوة العالمية والاثر الذي يمكن ان تتركه لدى المتخصصين في مجالات التسويق في القطاعين العام والخاص مشيراً إلى ان هيئة المدن هي هيئة حكومية مستقلة تشرف على أكثر من 20 مدينة صناعية قائمة وتحت التنقيذ إلى جان 3 مدن أخرى يخطط لاقامتها.
وبين الصحاف ان المدن الصناعية السعودية تضم 3 آلاف منشأة صناعية لشركات كبرى وعدد العاملين بها يتجاوز 250 ألف عامل.
وشدد على ان هذه المنشات تحتاج لاكتساب المعرفة في مجالات التسويق بعد الانتاج والا ظلت هذه المنتجات حبيسة المستودعات ومن هنا وجود رائد علم التسويق في العالم سيمكن كل الخبراء والعاملين في قطاعات التسويق في هذه المنشأت الاستفادة مما سيقوله البروفيسور كوتلر.
من جهته قال ممثل فليب كوتلر في الشرق الأوسط الدكتور فهيم كبريه ان المملكة العربية السعودية بلد له ثقل اقتصادي على مستوى العالم ويشهد نمواً متسارعاً من خلال تطبيق استراتيجيات تنميوية من أجل الوصول به إلى مصاف الدول المتقدمة.
وبين ان اختيار الربرفيسور كوتلر السعودية لاطلاق نظريته الجديدة يندرج وفق فكر خلاق من ان المملكة تؤمن بالتعاملات الاخلاقية المنطلقة من مبادئ لا يمكن الاخلال بها ولذلك كانت المملكة من الدول التي لم تتأثر كثيراً بالانهيار الاقتصادي الذي حل بالعالم.
ونوه الدكتور فهيم بتطور التعليم في المملكة ووجود كوادر وكليات وجامعات تقف اليوم في مصاف الدول المتقدمة.
بعد ذلك اجرى البروفيسور فليب كوتلر اتصالاً هاتفياً من أمريكا اثناء انعقاد اللقاء الإعلامي وحيا رجال الإعلام والصحافة لحضورهم هذه الندوة وهذا اللقاء.
وقال البروفيسور كوتلر ان الأسباب التي دفعته إلى صياغة نظريته الجديدة “التسويق 3 واختياره المملكة العربية السعودية لتقديم هذه النظرية واختياره كلية دار الحكمة والتي يعتبرها من أميز مؤسسات التعليم العالي بالمملكة.
وقال لقد خلفت الأزمة العالمية التي شهدناها خلال عامي 2008 و2009 حالة من عدم الاستقرار سادت العالم بأسره، وذلك نظراً للسرعة الكبيرة لتداعياتها التي لم ينج أحد منها. ولم تكن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمنأى عن ذلك حيث تعرضت لتأثيرات مماثلة لتلك التي شهدتها أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية”.
وشدد على ان المملكة العربية السعودية تعد قوة اقتصادية كبرى في المنطقة وانها استطاعت الى حد كبير في مواجهة الأزمة العالمية والتقليل من آثارها السالبة.
وأضاف كوتلر ان الشركات في المنطقة تتطلع الآن إلى اعتماد استراتيجيات وآليات جديدة لمساعدتها في التعافي من الأزمة من خلال توضيح ومناقشة وتعلم آليات تسويق جديدة، وذلك من خلال التعرف على أفكار وأبحاث خبراء القطاع الذين يمتلكون خبرة غنية تمتد لعقود”.
بعد ذلك قامت عميدة كلية دار الحكمة بتكريم الإعلاميين والاعلاميات الذين أبدوا تجاوباً مع تغطية فعاليات هذه الندوة وكذلك القنوات التلفزيونية المرئية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.