سمو وزير الدفاع يتلقى اتصالا من وزير الدفاع البريطاني    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    نائب رئيس مجلس الشورى يلتقي النائب الأول لرئيس البرلمان اليوناني    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر بيانا بحكم التحول الجنسي واستخدام الذكاء الاصطناعي    السعودية للكهرباء" تشارك في مؤتمر "الطاقة العالمي" بنسخته ال 26 بهولندا    مارتينيز سعيد بالتتويج بلقب الدوري الإيطالي في قمة ميلانو    الصندوق السعودي للتنمية يوقّع اتفاقية تنموية لدعم المؤسسات المتوسطة والصغيرة بسلطنة عمان    نيابة عن خادم الحرمين .. أمير منطقة الرياض يحضر حفل تسليم جائزة الملك فيصل العالمية    ارتفاع أسعار النفط إلى 87.39 دولارًا للبرميل    طرح تذاكر مباراة الاتحاد والشباب في "روشن"    العين الإماراتي يختتم تحضيراته لمواجهة الهلال    قيادات أمن الحج تستعرض الخطط الأمنية    ريادة "كاوست" تحمي التنوع بالبيئة البحرية    "آمن" يواجه التصيّد الإلكتروني بالتوعية    ارتفاع في درجات الحرارة على منطقتي مكة والمدينة وفرصة لهطول أمطار بالجنوب    الإعلام والنمطية    «مسام»: نزع 857 لغماً في اليمن خلال أسبوع    منح السعوديين تأشيرة «شنغن» ل 5 سنوات    «السيادي السعودي».. ينشئ أكبر شركة أبراج اتصالات في المنطقة    «أرامكو» تبحث الاستحواذ على 10 % في «هنجلي» الصينية    3 آلاف مفقود تحت الأنقاض في قطاع غزة    تعزيز التعاون الخليجي الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم "زكريا موسى" مع أبها    في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.. الهلال في مهمة صعبة لكسر تفوق العين    تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان في اليمن    «تيك توك» ينافس إنستجرام بتطبيق جديد    الشورى يوافق على مشروعي السجل والأسماء التجارية    الأزهار البنفسجية تكّون لوحة جمالية.. «شارع الفن».. مناظر خلابة ووجهة مفضلة للزوار    تجربة ثرية    غربال الإعلام يصطفي الإعلاميين الحقيقيين    الأمانة العلمية    «أضغاث أحلام» في جامعة الطائف    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    علماء الأمة    النسيان النفسي    اختلاف زمرة الدم بين الزوجين    عيسي سند    جمعية عطاء تدشن برنامجي قناديل وعناية    العين بين أهله.. فماذا دهاكم؟    ماذا يحدث في أندية المدينة؟    سلسلة من الزلازل تهز تايوان    حاجز الردع النفسي    قصور الرياض واستثمارها اقتصادياً    أمير حائل يفتتح أكبر قصور العالم التاريخية والأثرية    أمير حائل لمدير قطاع الحرف: أين تراث ومنتوجات حائل؟    شعوب الخليج.. مشتركات وتعايش    أمانة المدينة تطلق الحركة المرورية في طريق سلطانة مع تقاطعي الأمير عبدالمجيد وخالد بن الوليد    أمير الحدود الشمالية يطلع على برامج التجمع الصحي    مساجد المملكة تذكر بنعمة الأمن واجتماع الكلمة    نائب أمير جازان يدشن حملة «الدين يسر»    الرياض تستضيف معرضاً دولياً لمستلزمات الإعاقة والتأهيل.. مايو المقبل    محافظ طبرجل يطلع على الخدمات البلدية    أكثر من ثمانية آلاف ساعة تطوعية في هلال مكة    «البيئة» تُطلق مسابقة أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة    الزائر السري    أمير الرياض يرعى حفل تخريج دفعة من طلبة الدراسات العليا في جامعة الفيصل    وزير «الإسلامية» للوكلاء والمديرين: كثفوا جولات الرقابة وتابعوا الاحتياجات    انطلاق منتدى «حِمى» بمشاركة محلية ودولية.. ريادة سعودية في حماية البيئة لمستقبل العالم والأجيال    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الرياض يستقبل القحطاني والسويلم والجريسي والعتيبي وأبناء آل سويد
نشر في الندوة يوم 26 - 05 - 2010

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بمكتب سموه بقصر الحكم أمس معالي مدير الأمن العام الفريق سعيد بن عبدالله القحطاني يرافقه مدير شرطة منطقة الرياض السابق اللواء عبدالله بن سعد الشهراني ومدير شرطة منطقة الرياض المعين العميد سعود بن عبدالعزيز الهلال . وفي بداية اللقاء شكر سموه اللواء عبدالله الشهراني على ما قدمه من خدمة لدينه ومليكه ووطنه خلال رحلة عمله في شرطة منطقة الرياض التي تجاوزت الأربعين عاماً تدرج فيها بالعمل إلى أن أصبح مدير لشرطة منطقة الرياض .
بعد ذلك رحب سموه بمدير شرطة منطقة الرياض المعين العميد سعود بن عبدالعزيز الهلال وتمنى سموه له التوفيق في ما اوكل له من عمل .
حضر الاستقبال معالي وكيل إمارة منطقة الرياض الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الداود .
كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض في مكتب سموه بقصر الحكم أمس معالي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى (عناية) وأعضاء الجمعية .
واستمع سموه من معالي نائب رئيس الجمعية لشرح عن الجمعية وإنها أسست لتكون مرجع للمرضى والمحتاجين ولراغبي التطوع في المجال الصحي وتقديم العناية الصحية والمشاركة في البرامج العلاجية والوقائية والتدريب والتأهيل وتنمية روح التطوع في العمل الصحي والإسهام في التوعية والتثقيف الصحي .
واستقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في مكتب سموه بقصر الحكم أمس رئيس الغرفة التجارية الصناعية بالرياض عبدالرحمن الجريسي ورئيس مجلس أمناء منتدى الرياض الاقتصادي المهندس سعد المعجل وأعضاء مجلس أمناء المنتدى .
وفي بداية اللقاء استمع سموه لشرح من المهندس سعد المعجل عن المنتدى وقال (انه يسعى إلى أن يكون مركزاً فكريا استراتيجيا لمناقشة القضايا الاقتصادية الوطنية من خلال أسلوب علمي من اجل المساهمة في إيجاد تنميه اقتصاديه مستدامة) .
وتتضمن رسالته دفع مسيرة التنمية الاقتصادية المستدامة بالعمل على استقطاب الآراء والمعلومات والمبادرات التنموية وتحليلها وتداولها ونشرها باستخدام كافة الوسائل الممكنة من بحوث ودراسات ومحاضرات وندوات ومطبوعات وغيرها بما يحقق اهداف المنتدى ويلبي تطلعاته .
وتتراوح أهداف منتدى الرياض الاقتصادي بين دراسة القضايا المؤثرة في الاقتصاد الوطني وتشخيصها والوقوف على معوقات النمو الاقتصادي وتحليلها والعمل على تذليلها إلى جانب الاطلاع على التجارب العالمية المشابهة والاستفادة منها واقتراح حلول عملية للمساعدة في اتخاذ القرار الاقتصادي وتأصيل مبدأ الحوار والمشاركة بين قطاعات المجتمع الاقتصادي .
وفي نهاية اللقاء قام سموه بتكريم المؤسسين للمنتدى تقديراً لما بذلوه من جهد في تأسيس وتطوير المنتدى خلال السنوات السابقة .
ثم تسلم سموه دراسات وتوصيات الدورة الرابعة لمنتدى الرياض الاقتصادي بعد ذلك التقطت صور تذكاريه بهذه المناسبة .
كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في مكتب سموه بقصر الحكم أمس رئيس الجمعية السعودية للعلوم السياسية الدكتور سرحان بن دبيل العتيبي وأعضاء الجمعية . واستمع سموه لشرح عن الجمعية وأهدافها التي تسعى الى تنمية الفكر العلمي في مجال تخصص الجمعية والعمل على تطويره وتنشيطه وإتاحة الفرصه للعاملين في مجال اهتمامات الجمعية للإسهام في حركة التقدم العلمي في هذا المجال وتيسير تبادل الإنتاج العلمي والأفكار العلمية في مجال اهتمامات الجمعية بين الهيئات والمؤسسات المعنية داخل المملكة وخارجها وتقديم المشورة والقيام بالدرسات اللازمة لرفع مستوى الأداء في مجالات اختصاص الجمعية في المؤسسات والهيئات المختلفة .
حضر اللقاء صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن سلمان بن عبدالعزيز .
واستقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز في مكتبه بقصر الحكم أمس / سويّد وعلي وعبدالله أبناء محمد بن سويد بن العلي آل سويد -رحمه الله- الذين تشرفوا بالسلام على سموه وتقديم مجموعة من الوثائق التاريخية منها ما يتعلق بمراسلات أئمة وملوك وأمراء الدولة السعودية مع أسرتهم على مر العصور . وشكر سمو أمير منطقة الرياض رئيس مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز لأبناء آل سويد هذه البادرة في تسليم تلك الوثائق للدارة لحفظها والعناية بها في مركز الوثائق . بدورهم قدم أبناء محمد آل سويد شكرهم وتقديرهم لسموه -حفظه الله- على رعايته الدائمة لكل ما من شأنه خدمة تاريخ المملكة العربية السعودية من خلال ما تقدمه دارة الملك عبدالعزيز من خدمات للباحثين والمؤرخين، واهتمام كبير بالمصادر التاريخية المختلفة، وعدّوا بادرتهم من الواجب الوطني تجاه تاريخ المملكة العربية السعودية والتعاون في حفظ مصادره.
حضر اللقاء معالي أمين عام دارة الملك عبدالعزيز الدكتور فهد بن عبدالله السماري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.