معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الشرقية: المرأة السعودية وصلت إلى مواقع متقدمة في الهيكل الإداري الحكومي وفي قطاع الأعمال
رعى حفل صندوق الأمير سلطان لدعم المشاريع الصغيرة للسيدات
نشر في الندوة يوم 23 - 04 - 2009

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس إدارة صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لدعم المشاريع الصغيرة للسيدات اليوم الحفل السنوي الأول للصندوق بحضور معالي وزير العمل الدكتور غازي القصيبي المتحدث الضيف في الحفل وذلك بقاعة المؤتمرات بإمارة المنطقة الشرقية .
وقد بدأ الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم . ثم ألقى الأمين العام لصندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لدعم المشاريع الصغيرة للسيدات حسن بن علي الجاسر كلمة شكر فيها سمو أمير المنطقة الشرقية على دعمه واهتمامه ومتابعته لكل صغيرة وكبيرة في الصندوق مشيرا إلى أن هذا الاهتمام ينسجم مع اهتمام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني -يحفظهم الله- ويعد دافعاً لتقديم المزيد من الجهد والعطاء .
ودعا الجاسر رجال الأعمال إلى دعم الصندوق وبرامجه ونشاطاته المختلفة .
بعد ذلك عرض فيلم وثائقي عن الصندوق وانجازاته .
بعدها ألقى المتحدث الضيف معالي وزير العمل الدكتور غازي القصيبي كلمة شكر فيها القائمين على الصندوق على دعوتهم له لحضور الحفل والاطلاع على نشاطاته وأداءه معربا عن سعادته بالانجازات المشرفة التي حققها الصندوق منذ افتتاحه حيث أن هذه الانجازات كانت ثمرة لجهود مخلصة ومتفانية من قبل العاملين في الصندوق خدمة لأهداف الصندوق النبيلة . وقال معالي وزير العمل (انه ما يحمد للصندوق هو تركيزه على دعم المشاريع الصغيرة للسيدات فالتركيز على دعم المشاريع الصغيرة يتفق مع الأهمية البالغة للأعمال الصغيرة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والحد من البطالة ومكافحة الفقر) .
وبين معاليه أن دولاً كثيرة سواء كانت نامية أو متقدمة في العالم أدركت أهمية الدور المهم للمشاريع والمنشآت الصغيرة باعتبارها إحدى محركات التنمية التي تسهم بشكل كبير في مكافحة البطالة وتستوعب اعدادا كثيفة من العمالة .
واستعرض معاليه خلال كلمته عدداً من التجارب في عدد من الدول المتقدمة والنامية في مجال دعم المنشآت الصغيرة .
وهنأ الدكتور القصيبي في ختام كلمته كبار داعمي الصندوق الذين ساهموا في دعم أنشطة السوق ماديا ومعنويا منذ أن بدأ نشاطاته .
اثر ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية كلمة نقل خلالها تحيات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للحضور مطمئناً الجميع بأن سمو ولي العهد في صحة وعافية بحمد الله وتوفيقه .
وعبر عن سروره بافتتاح الحفل السنوي الأول للصندوق منوها بأن هذه المشروعات هي في الحقيقة مشاريع كبيرة بجهد القائمات عليه وحماسهن الذي جاء لتحويل المرأة السعودية من باحثة عن عمل إلى صانعة عمل .
وأكد سموه أن صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز يحظى بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية -حفظهم الله- حيث أنهم يحرصون دائما على دعم مثل هذه المشاريع التي تمنح المرأة السعودية فرصة إثبات ذاتها ضمن ضوابط ديننا الحنيف وشريعتنا السمحة .
ولفت سموه إلى أن المرأة السعودية وصلت إلى مواقع متقدمة في الهيكل الإداري الحكومي وفي قطاع الأعمال بفضل من الله ثم بفضل ما وفرته لها حكومتنا الرشيدة من سبل التعليم والتدريب والتأهيل وقد استطاعت أن تحقق انجازات كبيرة ونجحت في عدد من المواقع .
وبين سمو الأمير محمد فهد أن فكرة إنشاء صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لدعم المشاريع الصغيرة للسيدات بأنها مشاريع كبيرة للسيدات تهدف إلى دعم مشاريع المرأة وفتح مجالات أوسع لعملها وإيجاد فرص عمل لها.
وأوضح أن صندوق الأمير سلطان يعد منظومة متكاملة من التأهيل والتدريب والتمويل مشيراً إلى أن هذه البرامج لا تتوفر إلا بتوفر مصادر دخل ودعم.
وقال سموه (أهيب برجال الأعمال وشركات القطاع الخاص بأن تمد يدها لهذه الفئة الغالية على قلوبنا والتي تشكل نصف المجتمع من خلال تبني هذه المشاريع عبر آليات الصندوق واستمرار دعمهم له) .
وحث سموه جميع المسؤولين بضرورة مضاعفة الجهد لخدمة المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم ومؤكدا لهم على أهمية متابعة أمور المواطنين والمقيمين وأداء الأمانة الملقاة على عاتقهم على أكمل وجه.
وفي ختام كلمته شكر سموه معالي وزير العمل الدكتور غازي القصيبي على مشاركته هذا الحفل.
كما شكر أمين عام الصندوق وجميع العاملين والعاملات بالصندوق على الجهود التي يبذلونها وكل من ساهم في دعم الصندوق ماديا من رجال الأعمال سائلا الله العلي القدير للجميع دوام التوفيق والنجاح .
بعد ذلك كرم سمو أمير المنطقة الشرقية المتبرعين والداعمين للصندوق وفي مقدمتهم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد الأمين وتسلمها نيابة عن سموه المهندس ماجد القصبي وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وتسلمها نيابة عن سموه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز .
حضر الحفل صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية وأصحاب السمو الأمراء وأصحاب الفضيلة المشايخ وكبار المسؤولين بالمنطقة الشرقية من مدنيين وعسكريين وعدد من رجال الأعمال بالمنطقة الشرقية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.