السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيصل بن عبدالله : جمعية مكافحة السرطان من أهم روافد الخير
8.5 مليار ريال دعماً ل 6264 مريضاً بالسرطان
نشر في الندوة يوم 19 - 04 - 2009

نوه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي والرئيس الفخري للجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان بالدعم والاهتمام اللذين تلقاهما نشاطات وبرامج الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان من قادة هذه البلاد المباركة مبرزاً في هذا الصدد ما يقدمه ويبذله خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- من رعاية كبيرة لمرضى السرطان وكذلك جهود صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام في دعمه لأعمال الجمعية منذ انطلاقتها وتخصيصه حفظه الله مليون ريال سنوياً دعماً منه لأنشطة وبرامج الجمعية.
وأشار سموه إلى أن الجمعية تمكنت من تقديم مختلف وسائل الدعم والمساندة ل 6264 مريضا ومريضة خلال العام المنصرم 1429ه بمبلغ فاق 8.500.000 ريال.
وقال سموه في تصريح صحفي بهذه المناسبة (إن جمعية مكافحة السرطان أصبحت اليوم من أهم روافد الخير في بلادنا لدعم مريض السرطان لاسيما بعد أن توسعت الجمعية في العام الماضي وافتتحت فرعين أحدهما في منطقة القصيم والأخر في المدينة المنورة بالإضافة إلى افتتاح مكتب لها في محافظة رفحاء مما ساعد في الوصول إلى المرضى ومساندتهم).
وأشار سموه إلى أن أعداد المستفيدين في العام الماضي 1429ه قد فاقت بنسبة 33% عنها في عام 1428ه ، كما أن المبالغ المدفوعة فاقت نسبتها 85% عن نفس ذلك العام .
وأشاد سمو الأمير فيصل بن عبدالله بمساهمة رجال الأعمال في تبني برامج الجمعية ومنها مراكز الكشف المبكر عن السرطان وتكفل الشيخ عبداللطيف العبداللطيف في السابق بإنشاء مركز في الرياض بتكلفة تصل إلى سبعة ملايين ريال وتكفل الشيخ عبدالعزيز مكوار العام المنصرم بإنشاء مركز مماثل في المدينة المنورة بتكلفة تصل إلى أربعة عشر مليون ريال والذي افتتحه مخرا صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد أمير منطقة المدينة المنورة .
ولفت النظر إلى أن الجمعية قامت في العام الماضي باستحداث عدد من البرامج وتوسعت في تقديم برامج أخرى ومن هذه البرامج استحداث برنامج مرافق المريض وبرنامج محمد العساف رحمه الله لنقل المرضى وبرنامج الرواتب .
وأوضح سمو الرئيس الفخري للجمعية بأن برنامج الإسكان المقدم من الجمعية للمرضى القادمين من خارج مدينة الرياض قد استفاد منه ( 1281 ) مريضا بتكاليف بلغت (1.919.405 ) ريالات ، وبأن برنامج تذاكر السفر قد انفق فيه مبلغ ( 1.925.712 ) مليون وتسعمائة وخمسة وعشرون ألف وسبعمائة واثني عشر ريال استفاد منها ( 3383 ) ثلاثة آلاف وثلاثمائة وثلاثة وثمانون مريض ومريضه .
كما أن برنامج الإعانات المادية قد استفاد منها ( 1190 ) مريضا ومريضه بمبلغ إجمالي وقدره ( 2.528.430 ) ريالاً .
وأكد سموه بأن الجمعية قد توسعت في توفير أجهزة طبية منزلية لهم من الأجهزة الطبية الحديثة للعاجزين عن توفيرها وتقضي حاجتهم الطبية بتوفيرها في مكان إقامتهم تبعاً لتقرير الأطباء المشرفين على علاجهم فقد تكفلت الجمعية بتوفير عدد (53) جهازاً طبياً، بمبلغ (124.580) مائة وأربعة وعشرون وخمسمائة وثمانون ريالا مع تعهد المستفيدين منها بإعادتها إلى الجمعية في حال انتفاء الحاجة إليها ليستفيد منها مريض آخر.
وعن عدد المستفيدين من برنامج محمد العساف رحمه الله لنقل المرضى من والى المستشفى أفاد سمو الأمير فيصل بن عبدالله بأن البرنامج الذي تم استحداثه ويعتبر في مرحلته التشغيلية الأولى قد استفاد منه 103 مرضى.
وفي مجال توفير إعانات فورية للمرضى أثناء قدومهم إلى المستشفيات لتوفير المستلزمات الضرورية لهم فقد قدمت الجمعية مبالغ (108.540) ريال.
وحول الجهود التثقيفية والتوعوية التي يتم إيصالها لأفراد المجتمع في المجالات الإرشادية ذكر سموه بأن الجمعية صرفت مبلغ وصل إلى (434.500) ريال في هذا المجال ليتم إيصال الرسالة الصحية السليمة للجمهور من خلال المطبوعات والرسائل حول مخاطر أمراض السرطان ضمن إستراتيجية الجمعية الأساسية وجهودها لتوفير المعلومات الطبية وتطوير مضامين الرسائل التوعوية وإيصالها إلى المجتمع.
وقال سمو الرئيس الفخري (أن الجمعية أصبحت رائدة في مجال الخدمات المساندة الاجتماعية والنفسية المقدمة للمرضى المنومين في المستشفيات وذلك بتنظيم الزيارات الاسبوعيه للأعضاء والمتطوعين وطلاب وطالبات المدارس الذين اخذوا على عاتقهم مساندة المرضى والوقوف معهم كدعم نفسي كبير يساعدهم بإذن الله في تخطي هذه المحنه ).
وأضاف بأن الجمعية قد قدمت من هدايا تشجيعية ونشاطات دعم نفسي بلغت قيمتها(84.271) ريال ، كما أن الجمعية قد تلقت وتتلقى العديد من الهدايا العينية لتقديمها للمرضى .
وأبان سمو الرئيس الفخري أن الجمعية خطت خطوات حثيثة في الجانب الإعلامي بتنظيمها عدد من الحملات الاعلانيه والمشاركات التلفزيونية والاذاعيه والصحفية مشيرا إلى أن الجمعية أنتجت العام الماضي فيديو كليب مميز بعنوان “أين الدواء “ يحكي معاناة طفلة تصاب بالسرطان لا تستطيع الحصول على الدواء وكيف أن الجمعية تقوم بتوفير بعض الأدوية للمرضى ضمن برامجها وخدماتها المقدمة لمرضى السرطان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.