السعودية: ضوابط وآليات لفتح سوق التعليم للاستثمار الأجنبي    للمرة الأولى منذ 3 سنوات.. خام برنت يقفز فوق 80 دولارا    نكاية في قضية الغواصات.. فرنسا تعرقل مفاوضات أوروبا التجارية مع أمريكا    شرطة الرياض: القبض على مقيم ارتكب جريمة تحرش بفتاة قاصر في أحد الأماكن العامة    "الوطني للأرصاد": سحب رعدية ممطرة على منطقة المدينة المنورة    إصابات كورونا العالمية تتجاوز 233.105 مليون.. والوفيات تقترب من 5 مليون    الأمان في الأوطان بعيدا عن التطرف والإخوان    الزايدي تدشن ندوة إشراقات في تاريخ المملكة وتلاحم كيانها العظيم    بالصور … مستشفى المؤسس بمكة يحتفل باليوم الوطني 91    «تويتر» يحرم وزارات «طالبان» من «العصفور الأزرق»    عودة ميسي أمام «السيتي».. لحظة مهمة    كما تميزت «عكاظ»: ديربي جدة في «استاد الفيصل»    تدشين تطبيق الاتصال الموحد ل«النقل»    «الاستثمارات» يستحوذ على 25 % من «إعمار الاقتصادية»    «القطاع المالي»: إدراج 30 شركة بسوق الأسهم.. وبدء الطاقة الخضراء في 2022    «الشورى»: الموافقة على تعديلات نظام حماية الطفل من الإيذاء    مكة: إزالة 12 غرفة متنقلة مهجورة    أمر سامٍ بإجازة تملك أراضٍ بمخطط صناعي    «سام».. سعودية تنافس «أبلة فاهيتا»    «الداخلية» تحتفي باليوم الوطني    آل الشيخ في اجتماع البرلمانات الخليجية: مواقفنا راسخة في إحلال الأمن والسلام    تدشين معرض التوسعات السعودية الميداني والرقمي بالحرم    الأزمة السودانية.. تهدئة وحوار.. أم اتهامات وتصعيد ؟    وزير الخارجية يشارك في «صير بني ياس»    «هيئة الدواء» تلزم مصانع المستحضرات الصيدلانية بمخزون نصف عام    28 مليون فحص مخبري لفايروس كورونا    ربط مخالفات المقاولين بنظام التصنيف الإلكتروني    قتيل وتسعة جرحى في زلزال جزيرة كريت    برلين تدخل في مرحلة عدم اليقين.. من هو مستشار ألمانيا؟        «أرامكو».. اتفاقيات تمويل مشروع مشترك ب12 مليار دولار        من أخطأ هل يُسجن؟    إهدار الوقت..!!    عيب..!!    قفزات علمية بأنامل نسائية            هوك    تأكد غياب البيشي عن الديربي.. وجاهزية العبود    تدشين معرض التوسعات السعودية بالحرم    السديس: لا صحة لإعادة الصفوف وإلغاء التباعد بالحرمين    تمكين للمرأة.. جيل الرؤية يتصدر.. من التأسيس إلى الريادة                حسين أبو راشد..الرحيل الأخير ما بين مسقط رأسه مكة وعشقه جدة        يحتفي تعليم النماص ويفخر في فرحة الوطن بالذكرى 91    بباقة من الفعاليات فنون أبها تحتفي باليوم الوطني    بالفيديو والصور... رئاسة الحرس الملكي تحتفل باليوم الوطني    التعليم العام والجامعي والتقني يحتفلون باليوم الوطني 91    بالصور.. جامعة الأمير سطام تحتفل باليوم الوطني ال91 للمملكة    ارتفاع أسعار الذهب في السعودية.. وعيار 21 عند 185.46 ريال    1700 جولة رقابية لمنع انتشار كوفيد-19 في القصيم    في حادث مروع.. «مشهور السناب» عز بن حجاب يفقد والده ووالدته وشقيقه    ردع فوضويي الاحتفالات!        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شعوب العالم تطالب بإنهاء عدوان الاحتلال على غزة
نشر في الندوة يوم 30 - 12 - 2008

لا تزال المظاهرات الشعبية في عواصم العالم مستمرة تنديدا بالعدوان الذي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السبت الماضي والذي خلف مئات الشهداء والجرحى.
ففي طهران احتشد مئات المواطنين في إحدى الساحات للتنديد بالغارات الإسرائيلية على غزة, مطالبين بوقف الهجوم فورا. ورفع المتظاهرون -الذين كان من بينهم مسؤولون إيرانيون- أعلاما وشعارات مناوئة لإسرائيل. وكان مرشد الجمهورية آية الله علي خامنئي أعلن في وقت سابق الاثنين يوم حداد بإيران ودعا إلى مساندة أهالي غزة بكافة الوسائل الممكنة.
وأما في مدريد فقد تظاهر الآلاف أمام مقر السفارة الإسرائيلية, رافعين اللافتات والأعلام الفلسطينية ومرددين عبارات للتنديد بالاحتلال الإسرائيلي ومعلنين تضامنهم مع الشعب الفلسطيني.
ونظمت المظاهرة بدعوة من الجمعية الإسبانية الفلسطينية وجمعية السلام الآن في ظل حراسة مشددة من قوات مكافحة الشغب. وفي لندن شارك نحو ألفي شخص في احتجاج عنيف خارج مبنى السفارة الإسرائيلية، ونجح المتظاهرون في تحطيم المتاريس التي كانت تفصلهم عن مبنى السفارة، مما اضطر الشرطة البريطانية إلى طلب تعزيزات قبل أن تعتقل ستة أشخاص بتهم بينها تعكير صفو النظام العام.
وفي ألمانيا نزل المئات من العرب والألمانيين مساء السبت إلى بوابة براندنبورغ التاريخية في العاصمة برلين للتنديد بالاعتداءات الإسرائيلية والمطالبة بتدخل عربي ودولي لوقف هذه الاعتداءات.
كما طالب المتظاهرون الحكومة الألمانية بوقف تصدير الأسلحة لإسرائيل، مشيرين إلى أن هذه الصادرات تعد الأكبر من نوعها لدولة خارج حلف الناتو.وشهدت تركيا والدانمارك وفرنسا وهولندا وفرنسا وبلجيكا وإيرلندا واليونان مظاهرات واعتصامات احتجاجية تطالب بوقف العدوان الإسرائيلي ووضع حد للحصار المفروض على غزة. وفي مدينة إسطنبول التركية خرج السبت آلاف المواطنين حاملين الأعلام الفلسطينية، واللافتات المؤيدة لأهل غزة والمنددة بالعدوان.
كما شارك في المظاهرة التي انطلقت في العاصمة الهولندية أمستردام السبت نحو ثلاثمائة شخص، احتشدوا في ميدان الدام الذي يعتبر الأكبر بالمدينة.
ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واللافتات المنددة بالعدوان، وطالبوا بوقف الحرب على الشعب الفلسطيني ورفع الحصار المفروض على قطاع غزة مرددين هتافات بالهولندية والإنجليزية والعربية تندد بالعدوان.وبالتزامن مع ذلك اعتصم أكثر من مائة شخص في قلب العاصمة البلجيكية بروكسل، مستهجنين الغارات الإسرائيلية المتواصلة ومنددين بالقتل الجماعي للمواطنين الفلسطينيين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.