الهيئة الملكية في ينبع تقيم لقاء رواد الاعلام    تدريبات فنية وتكتيكية تجهز الأهلي للقاء أبها    "الشهري" يتوّج العلا ببطولة أندية المملكة لدرجة الشباب "الدرجة الثانية"    معاً لمستقبل عظيم !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرّج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    في نصف نهائي المربع الذهبي لكرة السلة.. قطبا الرياض يواجهان الأهلي والاتحاد    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    السعودية مثال يُقتدى    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    استشاري ينصح مرضى العلاج الكيماوي بتأجيل الحج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    قمة البحرين ظروف استثنائية لحلحلة الأزمات    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    «الموارد»: تمكين 22 ألف مستفيد من «الضمان» في سوق العمل خلال الربع الأول من 2024    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اكتمال الاستعدادات واستنفار الطاقات يصب في خانة تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن
المشرف العام على مكتب 94 بجنوب آسيا المطوف السيد عبدالقادر مسكي:

ثمن المشرف العام على مكتب الخدمة الميدانية 94 بمؤسسة مطوفي حجاج دول جنوب آسيا المطوف السيد عبدالقادر محمود مسكي ، الجهود العظيمة التي تبذلها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع حفظهما الله لرعاية الحرمين الشريفين ، والدعم السخي والتطوير المستمر لمكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة. مشيداً باهتمام القيادة الحكيمة رعاها الله لتقديم الخدمات الراقية لقاصديها من حجاج ومعتمرين وزوار.وقال المطوف السيد عبدالقادر محمود مسكي : إن قيادتنا الرشيدة وفقها الله والتي اختصها الله سبحانه وتعالى لهذه البلاد الطاهرة ؛ سخّرت كل الامكانات ، وهيأت كل الاحتياجات من أجل تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله العتيق الذين يتوافدون خلال هذه الأيام المباركة إلى الرحاب الطاهرة. وأضاف في سياق متصل “ كل الجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية المعنية بخدمة وفود الرحمن قد أكملت استعداداتها ، واستنفرت طاقاتها ، وهي في حالة تأهب قصوى للتفاني في خدمتهم ، وتحقيق الراحة والطمأنينة لهم وفق توجيهات ولاة الأمر رعاهم الله.
ويواصل المطوف السيد عبدالقادر محمود مسكي حديثه لصحيفة “ الندوة “ قائلاً : وفي هذا الإطار فإن معالي وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حمزة حجار قد قام مشكوراً خلال الفترة الماضية بجولات تفقدية ميدانية لكافة مؤسسات أرباب الطوائف ، للتأكد من جاهزيتها ، وللتوجيه بالحرص على تقديم أفضل الخدمات وأجودها لحجاج بيت الله الحرام ، والتفاني في خدمتهم ، إلى جانب تقديم الدعم اللازم لها حتى تؤدي مهامها على الوجه الأكمل.ويتابع المطوف السيد عبدالقادر محمود مسكي “ وفي مؤسسة مطوفي حجاج دول جنوب آسيا يقود رئيس مجلس الإدارة المطوف القدير والإداري الماهر الأستاذ عدنان بن محمد أمين كاتب المؤسسة بكل جدارة وكفاءة وحماس كافة إداراتها وقطاعاتها ومكاتبها الخدمية ، ويشدد على كافة منسوبيها بضرورة الحرص التام على تنفيذ توجيهات قيادتنا الرشيدة وفقها الله وتعليمات معالي وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حمزة حجار ؛ المؤكدة على تحقيق الراحة التامة لضيوف الرحمن ، والتفاني في خدمتهم ، والارتقاء بنوعية الخدمات المقدمة لهم ، والتعامل الراقي معهم.
ويستطرد المشرف العام على مكتب الخدمة الميدانية 94 المطوف السيد عبدالقادر محمود مسكي قائلاً : وبعد أن باتت المؤسسة بكافة أجهزتها والعاملين فيها في جاهزية تامة ، ووفق استعدادات مبكرة انطلقت منذ انتهاء الموسم الماضي ؛ فإننا نشهد هذه الأيام تنافساً كبيراً بين كافة المكاتب والعاملين لتحقيق التميز والريادة والجودة الشاملة في الخدمات ، ويجد الجميع الدعم والمساندة والمعاضدة من رئيس مجلس الإدارة ، ونائبيه ، وأعضاء المجلس ؛ الذين يتطلعون إلى تحقيق طموحات قيادتنا الرشيدة حفظها الله “.
كما يشير المطوف السيد عبدالقادر محمود مسكي في السياق ذاته “ أن مكتب الخدمة الميدانية 94 بمؤسسة جنوب آسيا قد أكمل استعداداته ، وشرع برئاسة المطوف السيد محمود عبدالقادر مسكي ، في استقبال حجاج المكتب الذين يصل عددهم إلى 5000 حاج ، وهم من الجنسية البنجلاديشية “. ويقول أيضاً في هذا الصدد : والمكتب بفضل الله تعالى يؤدي مهامه ومسؤولياته على الوجه الأكمل ، ووفق التوجيهات والتعليمات ، وما رسمته الخطة التشغيلية للمؤسسة من خريطة عمل للمكاتب ، ويشارك بتقديم المبادرات الابداعية لتحقيق التميز في الخدمات “.
وفي هذا الإطار أوضح المطوف السيد عبدالقادر محمود مسكي في حديثه لصحيفة “ الندوة “ أيضاً إلى مبادرة المكتب في موسم حج هذا العام بإنشاء لجنة فرعية للإشراف والمتابعة على إسكان حجاج المكتب. وقال : قمنا بإنشائها من أجل المتابعة المباشرة والمكثفة على مساكن حجاجنا في مكة المكرمة ، وكذلك في مخيمات الحجيج في المشاعر المقدسة. مضيفاً في ذات السياق بقوله : وهي تعمل بالتنسيق مع لجنتي الإشراف والمتابعة التابعتين لوزارة الحج ، والمؤسسة “.
وزاد المطوف السيد عبدالقادر مسكي بالقول : كما أن هناك لجنة نسائية فرعية أخرى منبثقة عن هذه اللجنة تقوم بالمتابعة المباشرة على مساكن الحاجات ، وهي تحت إشراف اللجنة النسائية بالمكتب برئاسة السيدة إيمان مسكي. ويضيف “ وتعمل لجنة الاسكان النسائية على متابعة مساكن ضيفات الرحمن في مكة المكرمة وكذلك في المشاعر المقدسة. ويواصل في السياق نفسه أيضاً “ وقد جاءت هذه المبادرة تلبية لتوجيهات معالي وزير الحج ، وتعليمات رئيس مجلس إدارة المؤسسة ، المؤكدة على ضرورة العناية التامة بالإشراف والمتابعة على مساكن الحجاج ، ورصد الملاحظات ، والمخالفات ، وإزالتها أولاً بأول.كما ألمح في حديثه إلى أن اللجنة النسائية بالمكتب برئاسة السيدة إيمان عبدالقادر مسكي ، تضطلع بمهامها ، وتقوم بمسؤولياتها بكل جد وإخلاص ومثابرة ، من أجل التفاني في خدمة ضيفات الرحمن ، وتذليل العقبات أمامهن حتى يؤدين نسكهن في يسر وسهولة. وقال في هذا الشأن : يمتد عمل اللجنة ليشمل مهام أساسية في خدمة الحاجات ، حيث تقوم اللجنة باستقبال الحاجات عند وصولهن ، والترحيب بهن ، وتقديم الهدايا لهن. ويضيف كذلك “ كما تقوم اللجنة النسائية بالمكتب أيضاً بزيارة ضيفات الرحمن في مقار السكن ، وتسهم في توعيتهن ، ومساعدتهن في أداء نسكهن، والاهتمام بشؤونهن بصفة عامة.ويستطرد المشرف العام على مكتب الخدمة الميدانية 94 بمؤسسة مطوفي حجاج دول جنوب آسيا المطوف السيد عبدالقادر بن محمود مسكي في ختام حديثه قائلاً : نسأل الله تعالى أن يكلل الجهود والمساعي بالتوفيق ، وأن يؤدي القائمون على المكتب والعاملين فيه أعمالهم على الوجه المرضي “. كما توجه السيد عبدالقادر مسكي ، في الختام بالدعاء للمولى القدير أن يجزي خادم الحرمين الشريفين ، وسمو ولي عهده الأمين ، خير الجزاء على ما يبذلانه من جهود في خدمة الإسلام والمسلمين ، والعناية التامة ، والرعاية الشاملة للحرمين الشريفين وقاصديها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.