حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    مستقبل الحقبة الخضراء    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



300 ألف ريال جوائز نقدية للسعوديين في ماراثون جدة
خلال مؤتمر صحفي كشف عن تطوراته وخطته للوصول للعالمية
نشر في الندوة يوم 04 - 04 - 2012

أعلنت اللجنة المنظمة لماراثون جدة موبايلي التاسع 2012م عن تخصيص جوائز نقدية للسعوديين الحاصلين على المراكز الثلاثة الأولى وذلك بهدف تشجيع الشباب السعودي للمشاركة في الماراثون الذي سيقام يوم الثلاثاء الخامس والعشرين من جمادى الأولى (17 أبريل 2012م) برعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة بمشاركة أكثر من خمسة آلاف عداء من داخل المملكة ومن خارجها.
وكشفت اللجنة بأن إجمالي قيمة الجوائز تبلغ أكثر من 300 ألف ريال، منها ثلاث سيارات للمراكز الأولى في كل مسار من مسارات الماراثون إضافة لجوائز نقدية وعينية لأصحاب المراكز الأولى إلى المركز الخامس عشر.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نظمته جمعية البر بجدة بفندق إيلاف جدة (الرد سي مول) تناولت خلاله اللجنة المنظمة للماراثون التطورات والمستجدات التي يشهدها هذا العام بهدف الوصول به إلى العالمية والإعلان عن بدء تسجيل العدائين الراغبين في المشاركة في الماراثون.
بدأ المؤتمر الصحفي بكلمة ترحيبية قدمها الأستاذ محمد إقبال علوي الرئيس التنفيذي لشركة أسواق البحر الأحمر رحب خلالها بالحضور والمشاركين في المؤتمر.
تفعيل الشراكة
ثم استعرض الأستاذ مازن بن محمد بترجي رئيس مجلس إدارة جمعية البر بجدة، عضو اللجنة العليا للماراثون الجهود المبذولة في الماراثون للعام التاسع على التوالي ليصبح الحدث الرياضي الأكثر حضوراً في جدة عروس البحر الأحمر، مبيناً بأن الماراثون يُعتبر أحد أبرز الأنشطة الموسمية للجمعية التي تتبناه ضمن سعيها لتطوير مسيرة العمل الخيري وتحقيق عوائد مجزية تخصص لرعاية الأبناء والأسر الفقيرة.
واستعرض بترجي مسيرة جمعية البر بجدة منذ نشأتها أواخر 1402 هجري حيث تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق أهدافها فضلاً عن تقديم الخدمات العينية والنقدية للمستفيدين وأصحاب الظروف الخاصة، وهذا الحدث يعتبر جزءاً من سعي الجمعية لتنويع مصادر دخلها وتلبية لمتطلبات المجتمع الذي تعيش به وفيه ومن أجله وتفعيلاً لصور الشراكة المتميزة بين القطاع الخيري والقطاع الخاص.
وأضاف بترجي بأن هذا الماراثون السنوي هو أحد أبرز المبادرات الاجتماعية الخيرية على مستوى المنطقة بشكل خاص والمملكة بشكل عام، مشيراً إلى أن الجمعية تلامس من خلاله اهتمامات شريحة كبيرة من أبناء المجتمع وفئاته المختلفة وهم الشباب الأصحاء وذوو الاحتياجات الخاصة بكافة فئاتهم العمرية.
وقدم بترجي شكره لجميع الرعاة والداعمين على حرصهم على تفعيل شراكتهم مع القطاع الخيري والتطوعي الذي يعكس صورة مشجعة للقطاع الخاص لتفعيل برامج المسؤولية الاجتماعية التي تلامس جميع فئات مجتمعنا الغالي، كما شكر جميع الإعلاميين والإعلاميات بوسائط الإعلام المرئي والمسموع والمطبوع والإلكتروني لدعمهم وتواصلهم مع الجمعية وإبراز أنشطتها وبرامجها المختلفة.
السعي للتغيير والتطوير
ثم قدم الأستاذ عماد محمد عسيري مدير العلاقات العامة والحكومية بالمنطقة الغربية بشركة موبايلي كلمة الشريك الرسمي استعرض فيها مراحل النهضة التي ارتقى لها ماراثون جدة والجهود المخلصة التي توجت العمل، واستطاعت النهوض به عبر دورات ثمان لا‌ تنتهي بل تبدأ فور انتهاء الماراثون تحت شعار التغيير والتطوير وبما يحفظ للماراثون بريقه المعتاد وبما يجعله قادرا على الصمود وفق متغيرات الرغبات، وتطلعات الأ‌فراد.
وأضاف عسيري في كلمته أن النسخة التاسعة لماراثون جدة بشراكته الرئيسية مع موبايلي يعكس مدى القدرة على الصمود، مؤكداً على سعي الجميع للخروج بماراثون يليق بشرف الرعاية من صاحب السمو الملكي الأ‌مير مشعل بن ماجد محافظ جدة رئيس اللجنة العليا لماراثون جدة، ويتوافق مع عراقة الشراكة التي لطالما تبنتها موبايلي وفق منهجيتها الراسخة في المسئولية الاجتماعية.
وأبان عسيري بأن النسخة الجديدة للماراثون ارتقت بصورة مميزة وها هي تتأهب للانطلا‌قة وفق إضافات مميزة، ممثلة في الهدايا القيمة للمشاركين، بدءا من أجهزة الهواتف المحمولة وليس انتهاء بالهدايا العينية الأ‌خرى، مشيداً بدور جمعية البر بجدة في تبنيها الدور الرائد في توفير الأرضية الخصبة لتنظيم الماراثون، وفي مقدمتهم الشيخ مازن بترجي رئيس مجلس إدارة جمعية البر بجدة، والذي لم يأل جهدا في تنفيذ أي تطلعات تحقق التطلعات، وتواكب الهدف المنشود.
عرس رياضي كبير
ثم قدم الأستاذ ثامر شاكر المدير التنفيذي للموارد البشرية والمسؤولية الاجتماعية بمجموعة شركات نسما القابضة كلمة الراعي الماسي للماراثون استعرض فيها نشأة فكرة الماراثون التي نبعت لدى الشيخ صالح بن علي التركي وانطلاقته إبان رئاسته لمجلس إدارة جمعية البر بجدة وهو الآن في عامه التاسع على التوالي ويشهد العديد من التطورات بفضل من الله تعالى.
وأعرب شاكر عن سعادته برعاية نسما للماراثون وأن تكون شريكاً في هذا العرس الرياضي الكبير فضلاً عن دعم ما يخدم الشباب والمجتمع، مؤكداً أن الماراثون يشهد عاماً بعد عام العديد من النجاحات المتتالية والتي تدفع به إلى العالمية.
تشجيع مشاركة الشباب
ثم استعرض الأستاذ عبدالله بن سالم باخشب عضو مجلس إدارة جمعية البر بجدة، رئيس اللجنة المنظمة للماراثون التطورات والمستجدات التي يشهدها الماراثون هذا العام بهدف الوصول به إلى العالمية أبرزها تخصيص جوائز نقدية للسعوديين الحاصلين على المراكز الثلاثة الأولى وذلك بهدف تشجيع الشباب السعودي للمشاركة في الماراثون، مبيناً بأن العدد الإجمالي للمتسابقين سيصل إلى خمسة آلاف مشارك من داخل المملكة ومن خارجها حيث بدأت اللجنة المنظمة عمليات تسجيل الراغبين في المشاركة في الماراثون.
واستعرض باخشب مسارات الماراثون والتي تتضمن مسار “مازدا” ومسافته 3 كيلو مترات لذوي الاحتياجات الخاصة “الكراسي المتحركة”، ومسار “نسما” ومسافته 6 كيلو مترات لفئة 18 سنة وما دون ويستهدف كافة طلاب مدارس جدة للمرحلتين المتوسطة والثانوية، ومسار العموم ومسافته 21 كيلو مترات لفئة المحترفين وعموم الراغبين في المشاركة.
وكشفت باخشب بأن إجمالي قيمة الجوائز المخصصة للماراثون هذا العام تبلغ أكثر من 300 ألف ريال، منها ثلاث سيارات للمراكز الأولى في كل مسار من مسارات الماراثون إضافة لجوائز نقدية وعينية لأصحاب المراكز الأولى إلى المركز الخامس عشر، كما استعرض معرض الصحة والرياضة والذي يُقام لأول مرة بالتزامن مع الماراثون بمشاركة المستشفيات والأندية الرياضية والصحية والمنشآت المتخصصة في الصحة والرياضة.
يُعد ماراثون جدة موبايلي الحدث الرياضي الأكثر حضوراً في جدة عروس البحر الأحمر وسينتقل إلى ماراثون عالمي (42 كيلو متراً) وفق خطة المنظمين بعد ثلاث سنوات من الآن بإذن الله، ويُعد أحد أبرز الأنشطة الموسمية لجمعية البر بجدة، وتتبناه الجمعية ضمن سعيها لتطوير مسيرة العمل الخيري وتحقيق عوائد مجزية تخصص لرعاية الأبناء والأسر الفقيرة، وترعاه شركة اتحاد اتصالات “موبايلي” كشريك رسمي، ومجموعة شركات نسما القابضة كراع ماسي، والرد سي مول شركة الحاج حسين على رضا وشركاه المحدودة “مازدا” راعيين ذهبيين، مجموعة السواني “قو اسبورت” ووكالة AIM راعيين فضيين.
يُشار إلى أن ماراثون جدة موبايلي يحظى بإشراف ومتابعة من اللجنة العليا والتي يرأسها صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة بعضوية كل من معالي أمين مدينة جدة، ومدير عام الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة، ومدير عام التربية والتعليم بمحافظة جدة، ومدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة، ومدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة، والمدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة مكة المكرمة، ومدير مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بمحافظة جدة، ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة، ومدير شرطة محافظة جدة، ومدير إدارة مرور محافظة جدة، ورئيس مجلس إدارة جمعية البر بجدة، والأستاذ محجوب سعيد ممثل الاتحاد السعودي لألعاب القوى، والمستشار أحمد عبدالعزيز الحمدان، والأستاذ صالح بن علي التركي، والأستاذ سليمان بن أحمد موصلي، والأستاذ عبدالله بن سالم باخشب رئيس اللجنة المنظمة للماراثون عضو مجلس إدارة جمعية البر بجدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.