ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هطول أمطار على الرياض.. و«المدني» يحذِّر من تقلبات جوية
نشر في الندوة يوم 02 - 04 - 2012

هطلت امس امطار خفيفة الى متوسطة على أنحاء متفرقة بمدينة الرياض، فيما لا تزال السماء ملبدة بالغيوم، وسط استعداد وجاهزية جهات الانقاذ والاسعاف تحسباً للحالات الطارئة المصاحبة لهطول الأمطار.
وتوقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن تظهر تشكيلات من السحب على مناطق وسط وشرق المملكة اليوم قد تتخللها خلايا من السحب الرعدية الممطرة تشمل منطقة الرياض.
كما تظهر السحب الركامية على مرتفعات عسير والباحة وتشمل السواحل وكذلك المناطق الشرقية منها ومنطقة نجران وتتأثر الرؤية الافقية على وسط وشرق وجنوب المملكة (نجران، شرورة ) بسبب العوالق الترابية والاتربة المثارة وكذلك المنطقة الواقعة بين مكة المكرمة والمدينة المنورة.
وتوقعت الرئاسة تكّون الضباب على المدن الجبلية والساحلية للبحر الاحمر وكذلك الخليج العربي خلال ساعات الصباح الباكر.
وتوقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة تكون الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15 – 35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، أما بالنسبة للخليج العربي فتكون شمالية غربية الى شمالية بسرعة 15 – 38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.
في وقت حذرت فيه المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين والمقيمين من مخاطر التقلبات الجوية التي تشهدها بعض مناطق المملكة حاليا.
وأهابت بالجميع أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن الأماكن الخطرة والتقيد بالتعليمات الصادر من الدفاع المدني وإرشاداته في مثل هذه الحالات.
وأوضحت بأن التقارير الصادرة عن الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة تُشير إلى تقلبات جوية متوقعة بمشيئة الله على معظم مناطق المملكة خلال الأيام القادمة ، مع توقعات بهطول أمطار رعيدة وتكون سحب ركامية ونشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار.
وأبانت المديرية العامة لدفاع المدني الإرشادات الواجب إتباعها خلال هطول الأمطار وهي كالآتي :
لا تخرج في مثل هذه الأوقات الا للضرورة.
لا تُقم خيمتك في بطون الأودية أو على ضفافها.
تفقد منزلك دائماً وتأكد من مقاومته للامطار.
أستمع إلى الراديو والتلفزيون للحصول على المعلومات اللازمة والتقارير والإنذار من الجهات المعنية.
إذا كنت في الطريق راقب الطرق والجسور والأراضي المنخفضة.
لا تحاول المرور من تيار مائي سيراً على الأقدام إذا كان مستوى الماء فوق ركبتك.
إذا كنت تقود السيارة أحذر السير في مكان لاتعرف عمق الماء فيه ، وإذا تعطلت سيارتك أتركها فوراً وأتجه إلى مكان عال لأن الماء المندفع بسرعة قد يجرف السيارة ومن فيها.
كن أكثر حذراً في الليل عندما يصعب التعرف على مواقع السيول.
تذكر أن المطر الغزير ولو لفترة قصيرة قد تتبعه سيول في المناطق الجبلية والمرتفاعات.
وتمنت المديرية العامة للدفاع المدني السلامة للجميع ، وأن يجعلها أمطار خيروبركة ، وأن يعم بنفعها البلاد والعباد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.