وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جدة مدينة سعودية عالمية من خلال مهرجان التسوق في دورته الأولى(امرح اربح وتسوق)
مع بداية عام 2012 وتحت شعار (هيا جدة) بحضور رئيس الغرفة والأمين العام
نشر في الندوة يوم 22 - 11 - 2011

أعلنت الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة جدة عن اقامة فعاليات مهرجان جدة للتسوق 2012 والذي يعد الاول من نوعه في جدة خلال الفترة من 24 صفر إلى 26 ربيع الأول 1433ه ، الموافق 18 يناير إلى 17فبراير 2012م. بحضور رئيس الغرفة صالح كامل والامين العام عدنان مندورة و150 شخصية اقتصادية وخبيراً في التسويق والاعلام واعلن كامل الاعلان عن موعد انطلاقة المهرجان حيث رفعت الغرفة هذه المرة شعار (هيا ... جدة) حتى لا تتضارب الفكرة مع مهرجان جدة غير.
وقال كامل جاءت اقامة المهرجان بموافقة كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ليعطي دافعاً قوياً من أجل الارتقاء بمدينة جدة ورفع المؤشرات الاقتصادية والحركة التجارية لمدينة يزورها كل عام لغرض التسوق والسياحة ما يفوق 5 ملايين زائر وسائح ومقيم ومواطن من مناطق المملكة المختلفة والدول المجاورة واستنفرت الغرفة التجارية الصناعية بجدة كافة جهودها من اجل رسم استراتيجية مهرجان التسوق ليكون فريدا ويدخل مرحلة البدء في المنافسة في مدينة تطلق عليها مدينة المال والجمال ومدينة المؤتمرات والمنتديات .
من جهته قال الامين العام للغرفة عدنان مندورة ان مهرجان جدة للتسوق سيضع مدينة جدة في مقدمة المدن السياحية والاقتصادية ليس في المملكة فحسب وانما على مستوى دول المنطقة.
وفي بداية الاعلان عن مهرجان (هيا جدة) تحدث رئيس مركز تسويق جدة المهندس لؤي هشام ناظر ورئيس اللجنة التنفيذية لمهرجان جدة السيد محمد عبدالقادر حافظ عن اهمية وجدوى اقامة هذا المهرجان ليعطي لمدينة جدة طابعا اقتصادياً وسياحياً جديداً في منظومة المدن الخليجية والعربية التي تقيم مثل هذه المهرجانات.
موضحين ان شعار ( هيا ... جدة ) كان فكرة تبنتها الغرفة التجارية الصناعية بجدة بالتعاون مع قطاعات الأعمال. وتوجت بموافقة سمو ولي العهد الامين ، من اجل النهوض بمدينة جدة والوصول الى مؤشرات منهجية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية بما يحقق منظورات إيجابية تخدم الوطن والمواطن وكذلك الزوار والسياح والحجاج والمعتمرين من خلال إستراتيجية وأهداف مهرجان جدة وشدد لؤي ناظر على ان مهرجان جدة للتسوق في دورته الأولى سيعمل على وضع مدينة جدة على خريطة مهرجانات التسوق في المنطقة ، من خلال تهيئة المدينة
لاحتضان العائلة السعودية والخليجية ، وتنعم بالعيش والسياحة والترفيه في أجواءٍ من الفرح والمتعة .
واكد ان وجود 5 ملايين زائر سنويا لجدة حتما سيحقق لها تجارة ناجحة في مجالات البيع لقطاعات التجزئة وتحقيق نسبة إشغال للفنادق والشقق السكنية إلى نسبة تفوق ال 90%، ولفت ناظر الى ان من ابرز اهداف مهرجان التسوق العمل على رفع نسبة الزوار لمدينة جدة الى مستويات مرتفعة من مناطق المملكة المختلفة وكذلك من المعتمرين الذين ياتون طوال العام في رحلات مكوكية لا تتوقف .
واشار الى ان اللجنة المنظمة للمهرجان ستعمل بفضل حملة اعلانية واعلامية ضخمة تم الاعداد لها بالمشاركة مع شركات كبرى ، اضافة الى الخصومات والتخفيضات الكبيرة في الأسعار التي تتخللّه، وطريقة الترحاب الكبيرة التي يلقاها ، وعشرات المولات ومراكز التسويق والآلاف من محلات التجزئة ، متمنيا ان يقضي الزائر وقتاً ممتعاً ما بين التسوق والسياحة في مدينة تضم خيارات متعددة في مجالات السياحة والترفيه .
وقال رئيس مركز جدة للتسوق لؤي ناظر ان المهرجان في عامه الأول، يسعى الى تحقيق ركائزه الأساسية الثلاث: امرح اربح تسوق الا ان نجاحه الحقيقي يتمثل في أبعاده الاقتصادية أساساً، والتي سوف تنعكس على كل مظاهر الحياة عموماً كما عبر المهندس لؤي ناظر عن بالغ شكره لسمو ولي العهد على موافقته الكريمة على اقامة المهرجان ، مشيرا الى ان سموه شدد في موافقته على ان يكون المهرجان شاملا على التخفيضات الحقيقية التي يستفيد منها المواطن والمقيم .
كما عبر عن شكره لسمو أمير منطقة مكة المكرمة وسمو المحافظ الأمير مشعل بن ماجد على دعمهما لكل الأنشطة السياحية في محافظة جدة .وتحدث من جهته رئيس مهرجان جدة للتسوق محمد حافظ ان مهرجان هيا جدة يحمل صفة (التسوق)، لذلك فان المراكز التجارية والتي تزيد على عشرات المراكز منتشرة في جدة، سوف تشهد معظم الأنشطة المصاحبة، من خصومات، واحتفالات،ومفاجآت، وسحوبات.
ويعتبر التسوق خلال أيام المهرجان متعةً حقيقية، إذ يتوفر في المراكز التجارية والمحلات المنتشرة في جدة ، مهرجان من التخفيضات والخصومات الكبرى ، اضافة الى عشرات الفعاليات، وشدد حافظ على ان مهرجان جدة للتسوق سيكون من اهم الاحداث التسويقية - الترفيهية في جدة ، وسيعمل على زيادة ملحوظة في أعداد السياح والزوار من اجل التسوق .
وافاد حافظ ان مهرجان جدة للتسوق تم التخطيط السليم للفكرة وحُسن تنفيذها فموقع جدة المتميز والواقع في قلب المنطقة التي تصل الشرق بالغرب، والشمال بالجنوب، في المملكة والوصول إليها سهلاً، براً، بحراً وجواً، لوجود مطار الملك عبدالعزيز الدولي وخطوط برية تربط جدة مع أغلب المدن الرئيسية ويكفي لجدة انها بوابة الحرمين الشريفين واضاف ان المنظمين للمهرجان وضعوا الأفكار الخلاّقة التي سيطرحها المهرجان سنوياً:حيث سيُجدّد أفكاره وعروضه من عام لآخر، وخاصةً في مجال التخفيضات الكبيرة على أسعار السلع والخدمات، والجوائز النقدية والعينية الضخمة، والمسابقات التكريمية مثل مهرجان الضيافة ومهرجان الذهب.
كما كشف ان إدارة المهرجان خصصت جزءاً كبيرا من ميزانيتها للترويج إليه، سواء داخل الوطن أو خارجه من خلال وسائل الإعلام وشركات السياحة والسفر الى جانب اشراك القطاع الخاص في رعاية المهرجان ، واكد حافظ ان الغرفة واللجنة المنظمة عملا على وجود إدارة مستقلة للمهرجان: إذ يعمل طاقم من الشباب والشابات السعوديات المؤهلين والمتحمسين للعمل والذين يحملون أفكاراً خلاّقة، على إدارة المهرجان بكل مراحله،ويتعاون في ذلك مع القطاعين: الحكومي والخاص من خلال مصداقية الخصومات والجوائز والسحوبات: حيث تخضع جميع العروض والخصومات والتخفيضات والجوائز والسحوبات التي تتخلل المهرجان بإشراف مباشر ورقابة صارمة من قبل الغرفة التجارية الصناعية بجدة وإدارة المهرجان، لمنع أي تلاعب في العروض والجوائز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.