مواكب حجاج صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين تتجه إلى المشاعر المقدسة    النفط يتجه لأول مكسب أسبوعي خلال شهر    رقابة صحية ومباشرة ميدانية.. مكتب البيئة ينهي استعدادات عيد الاضحى في الخرج    صندوق النقد الدولي يشيد بالتحول الاقتصادي غير المسبوق في المملكة    هل يريد حزب الله وإسرائيل حرباً شاملة؟    رونالدو.. أرقام قياسية عبر تاريخ اليورو    النصر يستهدف التعاقد مع فان دايك    سجن وتغريم 18 مخالفًا نقلوا 91 غير مُصرَّح لهم بالحج    المملكة تشارك في المؤتمر الأوروبي لتقويم الأسنان    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    وزير الإعلام يتفقّد مقار منظومة الإعلام بالمشاعر المقدسة    في كتب الرحلات    إلغاء تصاريح 150 حاجًا لم يستكملوا التحصينات    حزب الإصلاح البريطاني يتفوق على المحافظين في استطلاع للرأي    بوتين يحذر من الفوضى ويضع شروطا للسلام مع أوكرانيا    الصحة تحذر الحجاج من الإجهاد الحراري    خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والنبوي    أثينا تعتزم وضع حد أقصى لعدد السفن السياحية التي تزور الجزر اليونانية    مايكروسوفت تؤجل إطلاق خاصية "الاسترداد" بالذكاء الاصطناعي    تشكيل ألمانيا المتوقع أمام اسكتلندا    تقارير.. لاعب ريال مدريد يقترب من الاتحاد    القصبي: 157 مليار ريال حجم المدفوعات الإلكترونية بالمملكة    إعادة التوطين تُكثر 9 حيوانات بمحمية الإمام تركي    اتفاقية تمويل لربط الكهرباء الخليجي العراقي    "واتساب" يتيح المكالمات بسطح المكتب    هدايا بروح التراث السعودي لضيوف الرحمن    "لينكدإن" تستعين ب"الذكاء" لجلب الوظائف    الذكاء يدعم خدمات الدفاع المدني بالمشاعر    100 ألف رأس ماشية استعدادًا للأضحى بالرياض    روبوتات هجينة لعلاج سرطان الرئة    وزير الحرس الوطني يطّلع على استعدادات القوات    حزم وقوة    العيسى: تنوع الاجتهاد في القضايا الشرعية محل استيعاب الوعي الإسلامي    لجنة رباعية لضبط مخالفات نشاط المياه غير الصالحة في مكة    22000 من القطاع البلدي يشاركون في الخدمة    دراسة لقياس عناصر الطقس المرتبطة بالإجهاد الحراري    6 مهابط للطيران العمودي بمستشفيات مكة والمشاعر    200000 ريال غرامة على مخالفي المنطقة اللوجستية    سفير كازاخستان السابق: قضيت أجمل أيام حياتي في السعودية    57 سيجارة كافية لتفجير رئة المدخن    أمن الطرق.. حرّاس المنافذ    الحقد والمظلومية يصيبان بالأمراض ويعطلان التشافي    «الجراح المغناطيسي» أحدث جراحات السمنة    أول حالة إسعافية تُنقل من مهبط برج الساعة عبر الإسعاف الجوي لحاج أفريقي    خطط مرورية لنقل الحجاج لمشعر منى    أوروبا 2024: شرح قرارات حكم الفيديو في الملعب    الجبير: المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة ولديها مشاريع ضخمة تستهدف الحد من آثار التغير المناخي    مارتينيس: البرتغال جاهزة    قائد الأسود الثلاثة: هدفنا كتابة التاريخ    جمعية قدرة لرعاية الأشخاص المعاقين بالرس تحجج 11 معاقاً ومعاقه    العليمي: المنحة السعودية تمكن الدولة من الوفاء بالتزاماتها الحتمية    لم يكن الأفضل !    رئيس الأركان يتفقد قطاعات وزارة الدفاع المشاركة في الحج    جامعة الملك فيصل ضمن أفضل 100 جامعة عالمياً في التايمز للتنمية المستدامة    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    «قوات أمن الحج»: تسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي حفاظاً على سلامة الحجاج    العقيد الطلحي يتفقد مركز(911)    المملكة تعزي في ضحايا حريق «المنقف» في الكويت    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وكيل وزارة الحج: مطوفو جنوب آسيا رائدة في خدمة حجاج بيت الله الحرام
في الحفل السنوي للمؤسسة لتكريم المتميزين في موسم 1431ه

شدد وكيل وزارة الحج حاتم بن حسن قاضي ، على ضرورة أن يكون أداء مؤسسات الطوافة في الموسم المقبل أفضل من السنوات الماضية ، داعياً رؤساء مكاتب الخدمة الميدانية أن يكونوا قدوة للعاملين معهم ، وأن يعملوا على تعميق الشعور بالمسؤولية وعظم الأمانة في نفوس العاملين لديهم . مؤكداً على ضرورة العناية بالعنصر البشري، وأن يحرص الجميع على بذل كل ما يستطيعوا لخدمة الحجاج ، معتبراً أن خدمة ضيوف الرحمن أمانة في أعناق الجميع ؛ هكذا بدء وكيل الوزارة كلمته التي ألقاها في الحفل السنوي الذي أقامته مؤسسة مطوفي جنوب آسيا لتكريم المتميزين عن موسم حج 1431ه ، برعاية سعادته ، في قاعة الاحتفالات الكبرى بمقر المؤسسة الرئيسي في مكة المكرمة .كما أكد حاتم قاضي في كلمته على أن الجاهزية للموسم القادم أصبحت كاملة ولله الحمد ، وقال: مؤسستكم رائدة في خدمة حجاج بيت الله الحرام ، كما أنها تعد أول مؤسسة تقدم خطتها التشغيلية للوزارة ، ثم تبعتها بقية المؤسسات الأخرى.
مؤكداً في ذات السياق على ضرورة الحرص على المحافظة على هذه النجاحات والمكاسب التي تحققت ، وقال مخاطباً رؤساء المكاتب: لابد أن يشعر الحاج أنه في موضع الاهتمام والعناية .وقد توجه وكيل وزارة الحج إلى الله تعالى بالشكر والثناء على ما أنعم به على هذه البلاد المباركة قيادة وحكومة وشعباً بأن جعلها خدماً لحجاج بيت الله الحرام . كما رفع للقيادة الرشيدة الشكر والتقدير على توفيرها لكل الامكانات اللازمة والدعم المتواصل لتحقيق أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام ، داعياً الجميع إلى شكر الله تعالى أن اختارهم للقيام بهذا الواجب المقدس.
وقال حاتم قاضي: أشكر لمؤسسة مطوفي جنوب آسيا والأستاذ عدنان كاتب على وجه الخصوص عنايتهم واهتمامهم بإقامة هذا الاحتفال السنوي ، وهي عادة حميدة ؛ لكن كون التكريم يجيء قبل بدء الموسم بأيام قليلة ، هو عمل صائب . كما أشاد وكيل وزارة الحج باختيار موعد الاحتفال بالتزامن مع ذكرى اليوم الوطني للمملكة . وقال : إن اليوم الوطني مناسبة عظيمة نشكر فيها الله تعالى أن منّ علينا بقيادة رشيدة ، ونحن نعيش نعمة الأمن والاستقرار ، ونسأل الله أن يديم علينا ذلك.
أما الأستاذ عدنان كاتب رئيس مجلس إدارة مطوفي جنوب آسيا ؛ فقد رحب في كلمته بوكيل وزارة الحج والحضور ، وقال: أود أن أنتهز هذه المناسبة لأرفع الشكر والتقدير لقيادتنا الحكيمة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله على ما قدموه من مشاريع تطويرية وتنموية عملاقة ، والمتمثلة في توسعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للمسجد الحرام ، والمشاريع الأخرى في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة . كما أتوجه بالشكر والامتنان لقيادتنا الرشيدة على دعمهم المتواصل لمؤسسات الطوافة وتوجيهاتهم السديدة التي كانت دافعاً للارتقاء بالخدمات المقدمة لوفود الرحمن.
وأضاف عدنان كاتب بالقول: إنه لمن حسن الطالع أن يتزامن احتفالنا بتكريم المتميزين مع احتفال المملكة بالذكرى 81 لتوحيدها على يد الإمام المؤسس الملك عبدالعزيز رحمه الله ، وفرحتنا الليلة هي في الحقيقة فرحتان ، باليوم الوطني وبالتكريم.
كما امتدح عدنان محمد كاتب منسوبي مطوفي جنوب آسيا وقال: إنهم جبلوا على طرح المبادرات المبدعة وتقدم العمل المميز والراقي.
وكان الحفل قد بدأ بآيات من الذكر الحكيم ، ثم ألقى المهندس زهير بن عبدالرحمن سقاط نائب رئيس مجلس الإدارة كلمة نيابة عن قيادات المؤسسة قال فيها: يجيء احتفالنا الليلة بالنجاحات التي حققتها مؤسستنا والمستوى الرفيع الذي بلغه منسوبيها ، حيث دأبت المؤسسة على تكريم المتميزين من منسوبيها في كل عام قبل وصول قوافل الحجيج لبيت الله الحرام ، تقديراً لجهودهم الكبيرة وتفانيهم في خدمة ضيوف الرحمن.
وتابع المهندس سقاط بقوله: في هذا العام يتزامن احتفالنا بتكريم المتميزين مع احتفال الشعب السعودي وقيادته بالذكرى (81) لتوحيد المملكة على يد القائد المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه وهي ذكرى عزيزة على قلوبنا ، وخالدة في نفوسنا ، كما يأتي حفلنا هذا بعد فترة وجيزة من تدشين مليكنا المفدى حفظه الله للتوسعة الحضارية العملاقة للحرم المكي الشريف ، التي ستسهم في احتضان قاصدي بيت الله الحرام ، إضافة إلى تدشينه رعاه الله للعدد من المشاريع التطويرية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ، والتي ستخدم أبناء هذا البلد المبارك والوافدين إليه.
وأردف المهندس زهير سقاط قائلاً: لقد وضعت مؤسستنا هدفاً رئيسياً تسعى لتحقيقه بكل ما تملك من قدرات وإمكانات هو الارتقاء بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن على نحو يتناسب مع تطلعات القيادة الرشيدة ، وبما يتوافق مع توجيهات سمو أمير منطقة مكة المكرمة ، وتعليمات معالي وزير الحج وأصحاب السعادة وكلاء الوزارة . وقد سخرت المؤسسة كل امكاناتتها وجندت طاقاتها ، وسعت في عمل دؤوب لرفع كفاءة كوادرها الوطنية ، كما أنها قامت بزيادة عدد مكاتبها الخدمية لتصبح 113 مكتباً ، بزيادة 20 مكتباً في موسم هذا العام . وأضاف سقاط بالقول: إن مجلس الإدارة قد سعى إلى رفع قدرات المكاتب الخدمة ، وعمل على تهيئتها وإعدادها حتى تصبح كيانات مستقلة تتوافر بها كل متطلبات التطوير، ثم أسند إليها مهام إجراءات الإسكان للشركات السياحية. وأضاف: ولا تقف جهود المجلس عند هذا الحد ، بل قد سعى منذ وقت مبكر إلى أن تلتزم المؤسسة بمسؤوليتها الاجتماعية ، وتعمل على خدمة المجتمع المكي والوافدين إليه . وفي هذا الصدد ألمح زهير سقاط إلى تبني بعض المكاتب نقل كبار السن والضعفاء والعجزة بعربات القولف خلال شهر رمضان في محيط المسجد الحرام ، مبيناً أن هذا العمل كان له مردود إيجابي في راحة الزوار والمعتمرين . وختم زهير سقاط كلمته بقوله: إن هذه الجهود المخلصة حققت لمؤسستنا مكانة مرموقة بين مؤسسات الطوافة ، وقد حصدت العديد من الجوائز الرفيعة ، منها حصولها في عام 1430ه على جائزة مكة للتميز ، وفي عام 1431ه حصلت على جائزة إمارة منطقة المدينة المنورة للتميز ، وأخيراً في شهر رمضان الماضي منح فخامة الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري ، الأستاذ عدنان كاتب وسام نجمة باكستان ، تقديراً لجهوده الكبيرة في خدمة ضيوف الرحمن بصورة عامة ، وحجاج باكستان على وجه الخصوص .كما شهد الحفل إلقاء فضيلة السيد عمر الجيلاني لكلمة بيّن فيها فضل خدمة الحجاج ؛ وقال: إن هذه المؤسسة كان لها السبق في التجديد ، وتميز الخدمات ، ليتناغم هذا الأداء مع ما تقدمه حكومة المملكة من مشاريع ضخمة وانجازات عظيمة . مؤكداً أن هذا شرف عظيم امتنّ الله به على هذه البلاد قيادة وشعباً . مشيداً باختيار ليلة الاحتفاء بالتزامن مع ذكى اليوم الوطني ، داعياً المطوفين إلى التنافس في الخير .في الختام ؛ قام راعي الحفل وكيل وزارة الحج حاتم قاضي يرافقه رئيس مجلس إدارة مطوفي جنوب آسيا عدنان كاتب ونائبي رئيس مجلس الإدارة رشاد محمد هاشم حسين وزهير عبدالرحمن سقاط ، على منصة التكريم . حيث قدّم نائبا رئيس مجلس الإدارة وأعضاء المجلس هدية تذكارية للأستاذ عدنان كاتب.
عقب ذلك قام وكيل الوزارة بتسليم الهدايا التذكارية والدروع التقديرية لكل من ، الدكتور رشاد حسين ، المهندس زهير سقاط ، الدكتور سعود كاتب ، الدكتور شيخ محمد صافي جمل الليل ، المهندس زكي حريري ، والمهندس أسامه دانش ، الأستاذ ورأفت إسماعيل بدر ، والأستاذ نايف سراج عمر أكبر ، والسيد محمد أمين عقيل عطاس ، وعلوي محمد سعيد كامل ، وإبراهيم محمد موصلي ، والدكتور خالد سامي محمد حسين .كما شمل التكريم فضيلة السيد عمر الجيلاني ، والأستاذ محمد صالح ، والأستاذ عبدالحميد الفردوس . إضافة إلى الأستاذ محمد صلاح الدين الدندراوي ، والأستاذ محمد صادق دياب ، والأستاذ أحمد مكي شودري ، والأستاذ عصام دوح والأستاذ عزت عبدالله تجار الشاي رحمهم الله .وقد جرى أيضاً تكريم الدكتور سامر بن حسن بنتن ، والأستاذ أحمد عبداللطيف مير ، والأستاذ نبيل عبدالسلام خياط ، والأستاذ خالد علي المرحم ، والأستاذ عماد أحمد سليم ، والأستاذ صالح قطب ، والأستاذ خالد سابق.عقب ذلك كرم وكيل وزارة الحج ، رؤساء مكاتب الخدمة الميدانية ، وبعض الصحفيين ، وعدد من المتعاونين من خارج المؤسسة ، ثم تناول الجميع طعام العشاء على شرف وكيل وزارة الحج .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.