خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



1.3 مليون صائم تفطرهم آل إبراهيم الخيرية بمكة والمدينة
أكبر مشروع لتفطير الصائمين في المملكة
نشر في الندوة يوم 16 - 08 - 2011

تتولى مؤسسة إبراهيم بن عبدالعزيز آل إبراهيم الخيرية تفطير 300 الف صائم في مكة المكرمة والمدينة المنورة بوجبات متكاملة. الى جانب توزيع (100) طن من التمر السكري منزوع النوى محشو باللوز على الصائمين منها 75 طن في مكة المكرمة، و25 طناً في المدينة المنورة يستفيد منها قرابة المليون صائم في شهر رمضان الحالي بمتابعة مباشرة من رئيس مجلس أمناء المؤسسة الشيخ عبدالعزيز بن إبراهيم آل إبراهيم.
وكانت المؤسسة بدأت في تنفيذ مشروع التفطير في الحرمين من عام 1408ه - وحتى الان ويتم من خلاله توزيع كميات من التمور لتفطير الصائمين في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وتقدم هذا العام وجبات إفطار جافة ومطبوخة للصائمين في ساحات الحرم المكي والمدني. منها (250.000) وجبة يتم توزيعها في ساحات المسجد الحرام. ويتم توزيع (50.000) وجبة في ساحات المسجد النبوي. كما يتم توزيع (4.350) سلة غذائية توزيع على فقراء الحرمين الشريفين منها (2.950) بمكة المكرمة و(1.400) بالمدينة المنورة.
وجندت المؤسسة لهذا المشروع فريق متكامل من الطاقم البشري لتنفيذ المشروع يضم 212 شابا وشابة منهم (165) عامل و(30) عاملة بمتابعة ( ثلاثة مشرفين + مشرفة نساء) و(أحدى عشر مراقب + ومراقبتين).
ويشتمل المشروع على توزيع السلال في الطواف وتبلغ الكمية التي يتم توزيعها (13.500) كيلو بمعدل (900) كرتون يقوم بتوزيعها (30) عامل ومراقب ويتم التوزيع في كل من مشاية الملك عبدالعزيز ومشاية باب الملك فهد ومشاية باب العمرة يستفيد منها في العشر الاولى من شهر رمضان ثلاثين الف صائم و45 الف صائم في العشر الوسطى، وسيستفيد منها في العشر الاواخر 60 الف صائم. ويتم توزيع ثلاث عشرة طن ونصف على 135 الف صائم في هذه المواقع الثلاثة فقط. والمجموعة الثانية من السلال يتم توزيعها عند باب الملك عبدالعزيز في الحرم المكي وتبلغ (6.300) كيلو ويتولى توزيعها(14) عامل ومراقب واحد. وإجمالي المستفيدين منها في باب الملك عبدالعزيز (63.000) صائم
ويضم القسم الرابع توزيع سفر الحرم وتبلغ الكمية (30.200) كيلو ويقوم بتوزيعها (71) عاملاً و(30) عاملة وتشتمل على التمر وترامس القهوة والمناديل وأكياس النفايات ويتم توزيع هذه في تسعة مواقع في الحرم وساحاته حيت يتم فرش 111 سفرة و90 ترمس قهوة يوميا. منها 29 سفرة وترمس قهوة عند ساحة باب الملك عبدالعزيز، و29 سفرة وترمس قهوة في الصحن، و9 سفر وترامس في اروقة الدور الارضي، وتسع سفر وترامس في بدروم باب الملك عبدالعزيز و7 سفر وترامس في الدور الاول عند باب الملك عبدالعزيز، و29 سفرة وترمس في السطح عند باب الملك عبدالعزيز، و33 سفرة وترمس للنساء عند باب الملك عبدالعزيز و18سفرة وترمس في التوسعة و20 سفرة وترمس في بدروم باب الملك فهد ويستفيد من 302 الف صائم طوال شهر رمضان في هذه المواقع التسعة. بالاضافة الى تفطير الصائمين في أيام الستة من شوال.
وتقوم المؤسسة بتفطير الصائمين في المدينة المنورة وقد خصصت لذلك (25.000) كيلو من التمور الفاخرة على مداخل الابواب الرئيسية والجانبية لجهات الحرم المدني الثلاثة الغربية والشرقية والشمالية ويقوم بتوزيعها (30) عامل بمتابعة (مشرف ومراقبين).
ويختص المشروع الثاني للتفطير في الحرمين بالوجبات المتكاملة بمكة المكرمة والمدينة المنورة لعام 1432ه حيث تم هذا العام إعتماد توزيع (250.000) وجبة في ساحات الحرم المكي الشريف والوجبة مكونة من (فطيرة بالجبن + كب كيك + ماء 300 جرام + عصير 250جرام + تمر سكري محشي باللوز+ منديل غير معطر) وجميع المكونات توضع في عبوة خاصة عليها شعار المؤسسة. ويقوم بتوزيعها (236) عاملاً وعاملة ومشرف ومشرفة ومراقب ومراقبة ويتم توزيعها في خمسة مواقع محيطة بالمسجد الحرام وهي باب الملك عبدالعزيز وباب الملك فهد والساحة الشرقية للرجال وباب الملك فهد والساحة الشرقية للنساء وقد تم توزيع 75 الف وجبة في العشر الاولى من رمضان و77500 وجبة في العشر والوسطى وسيتم توزيع 83500 وجبة في العشر الاخيرة، كما سيتم توزيع 14 الف وجبة في ستة ايام من شهر شوال وتم تخصيص سفر للافطار في جميع هذه المواقع من اجل المحافظة على النظافة في ساحات الحرم.
وتم هذا العام اعتماد (50.000) وجبة مطبوخة في المدينة المنورة وهي مكونة من (ربع حبة دجاج + أرز + ماء + عصير + منديل غير معطر) وجميع المكونات توضع في عبوة خاصة عليها شعار المؤسسة، ويتم يوميا توزيع (1667) وجبة طوال الشهر في الساحة الغربية من الحرم المدني الشريف، بحيث يستفيد منها (50.000) صائم بإذن الله ، ويقوم بتوزيعها 43 عامل مشرف ومراقب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.