المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    نائب أمير مكة يُدشّن ويضع حجر الأساس ل 121 مشروعاً    النظر في اشتراط 30 عاما كحد أقصى لتمهير    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    «الشورى» يستأنف جلساته بمناقشة أداء القطاعات وتحدياتها    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    أنت بحاجة إلى ميزانية    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    ختام «بنكهة الشرق» والأميركي «أنورا» يحصد الجائزة الذهبية..    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    وصول أكبر معمرة عراقية لأداء فريضة الحج    الغربان تحصي نعيقها    المكسيك تسجل حرارة قياسية    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    شكراً «نزاهة»    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    «الموارد البشرية» تطلق عدة مبادرات في موسم الحج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جامعة الإمام تطور برنامجها التحضيري بشراكة بريطانية
نشر في الندوة يوم 20 - 07 - 2011

دشّن مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل في لندن البارحة الأولى مشروع تطوير مناهج ومقررات البرامج التحضيرية بالشراكة مع شركة بيرسون للتعليم العالمية البريطانية بحضور رئيس الشركة بيتر ميلر.
وأوضح عميد البرامج التحضيرية في الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن سليمان النملة في تصريح له عقب التدشين أن الشراكة تهدف إلى تصميم ومواءمة المنتجات التعليمية المناسبة لاحتياج الطالب والطالبة لمتطلبات تخصصات الجامعة ضمن مسارات البرامج التحضيرية, مشيراً إلى أن عمادة البرامج التحضيرية بالجامعة قد بدأت بخطوات تمهيدية لتنفيذ المشروع لتظهر المناهج في شكلها التجريبي مع بداية العام الجامعي القادم 1432-1433ه إن شاء الله مواكبة لتطبيق نظام القبول الجديد على أساس قبول الطالب في مسار دون تحديد تخصصه إلا بعد انتهاء البرنامج التحضيري.
وبين أن نظام القبول يتيح الفرصة للطالب للاتجاه نحو التخصص الذي يتوافق مع ميوله وقدراته.
وعبر عن خالص الشكر والتقدير لما تحظى به عمادة البرامج التحضيرية من دعم مباشر لبرامجها وأنشطتها من قبل مدير الجامعة، إذ جاءت رعايته لهذه الانطلاقة لتؤكد حرصه واهتمامه بخطط وبرامج العمادة.
وكان حفل التدشين قد بدئ بكلمة رئيس “ بيرسون للتعليم “ أكد فيها أن مشروع تطوير مناهج ومقررات البرامج التحضيرية يتميز عن غيره كونه ينطلق من رؤية واضحة تركز على تطوير جميع جوانب العملية التعليمية والمواد التعليمية المساندة في المحتوى والاختبارات والتعليم الإلكتروني وتنمية أداء أعضاء الكادر التدريسي.
ثم شاهد الجميع عرضاً مصوراً تناول الخطة التي انتهجتها الشراكة بين الجامعة و” بيرسون “ لتطوير مقررات البرامج التحضيرية، وما تم إنجازه إلى الآن ومؤشرات سير الخطة. تلا ذلك كلمة الدكتور سليمان أبا الخيل أبرز فيها ترحيب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية دوماً بالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص وبيوت الخبرة العالمية في كل المجالات الأكاديمية والمهنية للارتقاء بجودة المخرجات التعليمية ومؤشرات الأداء.
وفاخر مدير الجامعة بخصائص وميزات وقيم الجامعة مما جعلها من بين جامعات الصدارة محلياً وإقليمياً مؤكداً أن هذه الخصائص لم تأتي بين ليلة وضحاها وإنما كانت نتاجاً لخبرة مكتسبة انتقلت من جيل إلى آخر على مدار 62 عاماً هي عمر الجامعة.
وفي الختام أثنى مدير الجامعة على عمادة البرامج التحضيرية وجهودها في تطوير مدخلات الجامعة من خلال التأسيس العلمي والمهاري للطلاب والطالبات الجدد، ومنها تطوير مناهج ومقررات البرامج التحضيرية.
من جهة أخرى التقى مدير الجامعة أمس بعشرين عضواً من أعضاء هيئة التدريس يتلقون دورة مكثفة في (مصطلحات اللغة الإنجليزية في البيئة الأكاديمية) لمدة شهر في مدينة ريدينق ببريطانيا. تخلل اللقاء عرض مختصر للدورة ونشاطات عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس ثم كلمة المشاركين في الدورة ألقاها نيابة عنهم الدكتور إبراهيم بن عبدالله السماعيل.
الجدير بالذكر أن المشاركين في الدورة قد شاركوا في الرياض بدورات للغة الإنجليزية أقامتها عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس لتطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة في تعلم اللغة الإنجليزية ، كما عقد هذه السنة ست دورات لأعضاء هيئة التدريس بمشاركة (373 عضو هيئة تدريس)، ودورتين لعضوات هيئة التدريس شارك فيها (155 عضوة هيئة تدريس).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.