«مكافحة المخدرات» تقبض على شخص بجازان لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    ألكساندر أرنولد : ليفربول سيبذل قصارى جهده لإنهاء الموسم بشكل جيد    محترف العين: طعم الانتصار على الهلال لا يُوصف    "أبل" تسحب واتساب وثريدز من الصين    بينالي البندقية يعزز التبادل الثقافي بين المملكة وإيطاليا    الزبادي ينظم ضغط الدم ويحمي من السكري    زيدان يقترب من تدريب بايرن    ثلث أطفال بريطانيا بين سن الخامسة والسابعة يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي    وفاة الفنان المصري صلاح السعدني بعد غياب طويل بسبب المرض    «CIA» تحذّر: أوكرانيا مهددة بخسارة الحرب    بعد الفيتو الأمريكي.. استياء عربي لرفض عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    أمين مجلس التعاون : عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعتبر خطوة للوراء في جهود تحقيق السلام    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    الطائي يصارع الهبوط    أقوال وإيحاءات فاضحة !    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    المستقبل سعودي    فيصل بن تركي وأيام النصر    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



احتفال إنجليزي .. و هدوء في فرنسا .. وشأن شخصي في الليغا الأسبانية .. وأهداف أوروبية في إيطاليا
دوريات أوروبا تصل للخط الأخير
نشر في الندوة يوم 21 - 05 - 2011

يقف ليل على اعتاب تكرار انجازه عام 1946 عندما جمع بطولتي الدوري والكأس اذ يحتاج الى نقطة واحدة من مباراتيه الاخيرتين ليحقق هذا الهدف.
ويتقدم ليل الذي فاز في مباراته المؤجلة على سوشو 1-صفر الاربعاء الماضي بفارق 6 نقاط عن مرسيليا حامل اللقب الموسم الماضي قبل انتهاء الدوري بمرحلتين.
وكان ليل توج بطلا لكأس فرنسا بفوزه على باريس سان جرمان بهدف متاخر السبت الماضي على ستاد سان دوني في ضواحي باريس، وسيلتقي الفريقان مجددا اليوم السبت على ملعب بارك دي برانس هذه المرة.
ولم يكن احد يرشح ليل لاحراز اللقب في مطلع الموسم الحالي، لكن الفريق الشمالي بقيادة المدرب الناجح رودي غارسيا قلب التوقعات رأسا على عقب وبات على اعتاب احراز اول لقب في الدوري المحلي له منذ عام 1955.
واعتمد ليل خلال الموسم الحالي على بعض العناصر المؤثرة في صفوفه لعل ابرزهم الحارس المخضرم ميكايل لاندرو والمدافع الدولي عادل رامي وثنائي خط الهجوم الفعال موسى سو هداف الدوري برصيد 21 هدفا والعاجي جيرفينيو صاحب 14 هدفا، اي انهما سجلا 35 هدفا من اصل 63 لفريقهما.
يذكر ان ليل سينتقل خلال عام الى ملعبه الجديد في فيلنوف داسك الذي يتسع ل51 الف متفرج، وهو احد الملاعب الذي سيشهد منافسات كأس اوروبا عام 2016 في فرنسا.
في المقابل، تتركز الانظار على معركة الهبوط وتحديدا نحو موناكو بطل الدوري عام 2000، ووصيف دوري ابطال اوروبا عام 2004.
ويخوض فريق الامارة مباراة مصيرية ضد مونبلييه اذا خسرها سيهبط تلقائيا الى الدرجة الثانية.
وسقط حتى الان فريقا لنس وارل افينيون الى الدرجة الثانية وتشمل معركة الهبوط تسعة فرق.
واعتبر حارس مرمى فرنسا وموناكو سابقا جان لوك ايتوري بان وضع فريقه صعب للغاية واعتبر بان الهبوط الى الدرجة الثانية سيكون كارثيا على الفريق بقوله “عدد انصار الفريق ضئيل جدا، واذا هبط الفريق لن يأتي احد الى الملعب لمؤازرة اللاعبين”.
واضاف “سيكون من الصعب على موناكو تخطي هذا الوضع تماما كما فعل نانت الذي كان يعتبر من افضل الاندية في الدرجة الاولى وهبط الى الدرجة الثانية عام 2009 ولم يتمكن من العودة حتى الان”.
وفي المباريات الاخرى، يلتقي اوكسير مع بريست، ولنس مع ارل افينيون، وليون مع كاين، ونيس مع لوريان، ورين مع نانسي، وسوشو مع سانت اتيان، وتولوز مع بوردو.
احتفال انجليزي
سيحتفل مانشستر يونايتد رسميا باحرازه لقبه التاسع عشر القياسي على ملعبه وبين جمهوره ضد بلاكبول في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة.
وكان مانشستر انفرد بالرقم القياسي في عدد الالقاب المحلية بعد أن كان يتساوى مع غريمه اللدود وجاره ليفربول بعد ان حصل على نقطة واحدة من مباراته ضد بلاكبيرن الاسبوع الماضي.
واغلب الظن بان مدربه السير اليكس فيرغوسون سيشرك تشكيلة جلها من الاحتياطيين مدخرا جهود الاساسيين لنهائي دوري ابطال اوروبا في 28 الحالي ضد برشلونة الاسباني على ملعب ويمبلي.
وسيحاول مانشستر سيتي الفائز في كأس انكلترا ان يحتفظ بالمركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا وذلك عندما يحل ضيفا على بولتون، في حين يحل ارسنال الذي تراجع الى المركز الرابع المؤهل الى دوري الابطال عبر دور تمهيدي ضيفا على جاره فولهام.
وتشمل معركة الهبوط خمسة فرق سيهبط منها اثنان الى مصاف الدرجة الاولى، بعد ان سقط وست هام الاسبوع الماضي.
ويبدو مصير اندية بلاكبيرن وولفرهامبتون وبرمينغهام في ايديها في حال حققت الفوز او نتيجة مماثلة عن بلاكبول وويغان صاحبي المركزين الثامن عشر والتاسع عشر.
وتخوض جميع الفرق المهددة بالهبوط مباريات صعبة، فبلاكبول يحل ضيفا على مانشستر يونايتد البطل الساعي الى المحافظة على سجله الخالي من الهزائم على ملعب اولد ترافورد علما بانه فاز في 17 وتعادل في واحدة فقط هذا الموسم.
في المقابل، يلتقي ويغان خارج ملعبه مع ستوك العنيد على ارضه، وولفرهامبتون مع بلاكبيرن، ويحل برمنغهام في ضيافة توتنهام.
وفي المباريات الاخرى، يلتقي استون فيلا مع ليفربول، وايفرتون مع تشلسي، ونيوكاسل مع وست بروميتش البيون، ووست هام مع سندرلاند.
إيطاليا
يتنافس كل من اودينيزي ولاتسيو على البطاقة الاخيرة المؤهلة الى دوري أبطال أوروبا في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة من بطولة ايطاليا.
ويستضيف اودينيزي بقيادة هداف الدوري انطونيو دي ناتالي برصيد 128 هدفا ميلان بطل الدوري.
واعتبر مدرب اودينيزي فرانشيسكو غيدولين بانه لا يجب اعتبار ميلان لقمة سائغة كونه حسم الدوري في مصلحته وبانه سيلعب من اجل المتعة فقط وقال في هذا الصدد “سنواجه فريقا قويا هو الافضل في الدوري، وانا واثق من انه سيبذل اقصى جهوده لتعقيد مهمتنا وخير دليل على ذلك انه خاض مباراته الاسبوع الماضي ضد كالياري وهو ضامن اللقب وعلى الرغم من ذلك فقد سحقه 4-1.
ويحتاج اودينيزي الى التعادل مع ميلان لضمان مقعده في المسابقة الاوروبية المرموقة لان منافسه المباشر لاتسيو يتخلف عنه بفارق نقطتين وبفارق شاسع من الاهداف.
ويخوض لاتسيو مباراة سهلة نسبيا على ملعبه ضد ليتشي المتواضع.
وقد حسمت هوية الفرق الهابطة الى الدرجة الثانية وهي باري وبريشيا وسمبدوريان ويبقى معرفة هوية الفريق الذي سيرافق باليرمو الى مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) والذي ضمن المشاركة فيها كونه سيخوض نهائي كأس ايطاليا ضد انترميلان لان الاخير سيشارك في دوري الابطال.
ويبدو روما مرشحا لانتزاع المركز الثاني لانه يستضيف سمبدوريا وذلك لانه يتقدم على يوفنتوس بثلاث نقاط. اما في حال خسارة روما وفوز يوفنتوس على نابولي سيتاهل فريق السيدة العجوز الى يوروبا ليغ.
وفي المباريات الاخرى، يلتقي جنوى مع تشيزينا، وبريشيا مع فيورنتينا، وكالياري مع بارما، وباليرمو مع كييفو، وانتر ميلان مع كاتانيا، وبولونيا مع باري.
لقب شخصي
يتطلع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الى مجد شخصي عندما سيحاول ان يحطم الرقم القياسي في عدد الاهداف المسجلة في موسم واحد في الليغا الاسبانية وذلك عندما يلتقي فريقه بالميريا الهابط الى الدرجة الثانية في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة.
وسجل رونالدو 38 هدفا في الدوري الاسباني هذا الموسم ليتساوى مع مهاجم اتلتيك بلباو تيلمو زارا عام 1951، والمكسيكي هوغو سانشيز مهاجم ريال مدريد عام 1990.
وتبدو الفرصة سانحة امام رونالدو لدخول تاريخ هدافي الدوري الاسباني على الرغم من ان فريقه فشل في احراز اللقب المحلي واكتفى بالكأس المحلية، كما خرج في نصف نهائي دوري ابطال اوروبا امام منافسه اللدود برشلونة.
ولخص رونالدو الامر بقوله “قد يكون هذا الموسم الافضل لي من الناحية الشخصية لكن هدفنا كان يكمن في احراز الدوري المحلي ودوري ابطال اوروبا”.
في المقابل، يحل برشلونة البطل ضيفا على ملقة الذي حصد 16 نقطة من مبارياته الست الاخيرة.
ومن المتوقع ان يلعب برشلونة بتشكيلة من الصف الثاني نظرا لخوضه نهائي دوري ابطال اوروبا في اواخر الشهر الحالي. وفي المباريات الاخرى، يلتقي هيركوليس اليكانتي مع سبورتينغ خيخون، واوساسونا مع فياريال، وريال سوسييداد مع خيتافي، واسبانيول مع اشبيلية، وليفانتي مع ريال سرقسطة، ومايوركا مع اتلتيكو مدريد، وديبورتيفو لا كورونيا مع فالنسيا، وراسينغ سانتاندر مع اتلتيك بلباو.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.