75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    "EFFIE" تختار موسم الرياض مقراً إقليمياً لجوائزها    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    الداخلية تستعرض تقنيات الذكاء في الحج    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    مجلس الطيران العالمي    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أشيعوا بهجة الأمكنة    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    «تلبيس الطواقي»..!    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



1.7 مليار لدفع عجلة التنمية بمحافظة الوجه
نشر في الندوة يوم 03 - 05 - 2011

يضع صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك اليوم حجر الأساس لمشروعات تنموية بلدية وفي خدمات المياه والطرق والتعليم في محافظة الوجه ويفتتح مشروعات جديدة في هذه المجالات ويتفقد سير العمل في مشروعات الكهرباء وكذلك البلدية والمياه والتعليم التي بلغت تكلفتها الإجمالية ألف وسبعمئة وخمسة وعشرون مليون ومائتان وثمانية وستون ألف ريال.
وتشمل المشروعات وضع حجر الأساس ل ( 11 ) مشروعا للبلدية بتكلفة 42 مليون ريال تشمل سفلتة وأرصفة وإنارة وإنشاء مضمار مشاه ودرء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار وتحسين وتجميل المداخل وإنشاء ساحات بلدية وإنشاء مركز نظم معلومات جغرافية ومحطة تنقية لري المزروعات واستكمال مبنى البلدية وآليات التخلص من النفايات وتهذيب المناطق الجبلية وتسوية المناطق المنخفضة.
ويفتتح سموه ثمانية مشروعات بتكلفة 23 مليون ريال تشمل تحسين وتجميل الواجهة البحرية الشمالية والجنوبية وتسحين وتجميل طريق المطار وإنارة الأحياء وتسوير المقابر وإعادة تأهيل الشوارع والتقاطعات وسفلتة الطرق ،بالإضافة إلى تفقد سموه سير العمل في مشروعات البلدية الجاري تنفيذها بمحافظة الوجه بتكلفة 67 مليون ريال ، كما يضع سمو أمير منطقة تبوك حجر الأساس ويتفقد سير العمل في مشروعات المياه والصرف الصحي بالمحافظة بتكلفة إجمالية بلغت 140 مليون ريال منها وضع حجر الأساس لمشروع شبكات مياه وخزانات أرضية وعلوية بقيمة 8 ملايين ريال.
فيما يتفقد سمو الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز سير العمل في تنفيذ خمسة مشروعات للمياه وثلاثة مشروعات للصرف الصحي والتوصيلات المنزلية ومشروعات التشغيل والصيانة في محافظة الوجه والقرى التابعة بتكلفة بلغت أكثر من 130 مليون ريال ، كما يطلع سموه على ما تم تغطيته في محافظة الوجه من شبكات للمياه وصلت نسبتها 95 %.
كما يتفقد سير العمل في المشروعات الكهربائية الجاري تنفيذها في محافظة الوجه بتكلفة ألف وثمانية ملايين ريال شملت تعزيز قدرة محطة توليد الوجه بثلاث وحدات سعتها الإجمالية 180 ميجاوات بتكلفة 555 مليون ريال وربط توليد كل من تبوك والوجه مرورا بضباء شامل خط ومحطتين بضباء بتكلفة 450 مليون ريال وتعزيز وتحسين شبكات التوزيع وإيصال الخدمات الكهربائية للمشتركين وتوصيل الكهرباء لثلاثة هجر وتجمعات سكانية بتكلفة 15 مليون ريال.
كما يضع سمو أمير منطقة تبوك حجر الأساس لسبعة مشروعات منها استكمال طريق جبل الورد واستكمال طريق بئر جيده واستكمال طريق الخرّار جيده وطريق الركيه وطريق حيدبه النابع وإزالة وإعادة وتعديل منحنيات طريق ( الوجه أبو القزاز بدأ ) في المرحلة الأولي وتنفيذ الأعمال التكميلية بطريق الظلفة بدأ وعمل حمايات وحواجز خراسانية ،بالإضافة إلى افتتاح سموه للمسار القديم لطريق الوجه أملج المرحلة الأولى واستكمال طريق بدأ الظلفة واستكمال طريق الظلفة بدأ مع عقبة بدأ وجسر وادي الحمض.
كذلك يتفقد سموه سير العمل في طريق عرده بدأ وطريق المنجور المرامية حيث جاءت التكلفة الإجمالية لهذه المشروعات أكثر من 395 مليون ريال ، ويضع سموه حجر الأساس لمشروعين في التعليم بمحافظة الوجه بتكلفة 8 مليون ريال ، ويفتتح مشروع تعليمي واحد بتكلفة 8 مليون ريال.
ويتفقد سير العمل في 9 مشروعات تعليمية جاري تنفيذها بتكلفة 30 مليون ريال وتشمل مدارس ومكتب التربية والتعليم وصالات متعددة الأغراض حيث بلغت التكلفة الإجمالية للمشروعات التعليمية بمحافظة الوجه 46 مليون ريال.
وكان أمير منطقة تبوك قد قام مساء أمس الأول بجولة تفقدية بأحياء محافظة أملج شملت متنزه الدقم وحي الضويحي ومرفأ الصيادين.
والتقى سموه عددا من الصيادين واستمع لشرح من رئيس طائفة الصيادين في أملج أمين سنوسي أبو بكر عن احتياجات الميناء الذي يعد من أقدم الموانئ التجارية على الشريط الساحلي وله أهمية سياحية واقتصادية.
وقال سموه : إن حرفة الصيد حرفة قديمة ويجب أن نحافظ على هذا الموروث ، وأحب بصفة خاصة الصيادين” ووعدهم بالنظر في متطلباتهم وحل مشكلاتهم.
كما شملت الجولة حي الصيادلة وحي التحلية والتقى الأهالي واستمع إلى احتياجاتهم ووعد بتلبيتها.
الى ذلك يفتتح أمير منطقة تبوك اليوم مبنى محافظة الوجه الجديد الذي تم الانتهاء من تنفيذه مؤخراً وتجهيزه بشكل كامل وأصبح معلماً حضاريا بالمحافظة بتكلفة بلغت عشرة ملايين ريال.
ويقع المشروع على مساحة 10599 مترا مربعا , ويتكون المبنى الرئيسي من دورين على مساحة 1593 مترا مربعا ومبنى للضيافة على مساحة 670 مترا مربعا ، بالإضافة إلى البوابات الرئيسية ومواقف السيارات ومسطحات خضراء داخل محيط المبنى مع توافر المرافق الخدمة.
وأوضح محافظ الوجه عمار الحقباني أن افتتاح سمو أمير المنطقة لمبنى المحافظة الجديد يأتي في إطار افتتاح سموه للمشروعات التنموية في المحافظة خلال زيارته لها ووضع حجر الأساس لعدد من المشروعات، معبرا عن سعادة أهالي محافظة الوجه بلقاء سموه والاستماع إلى مطالبهم واحتياجاتهم في إطار حرص سموه المستمر على تلبية احتياجات المواطنين ،مشيرا إلى أن المبنى الجديد للمحافظة يعد إضافة حضارية وتنموية للمحافظة وانجازا مهماً يسهم في خدمة المواطن بمحافظة الوجه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.