تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    طبخ ومسرح    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بالصور .. مدارس #تعليم_الليث تبتهج فرحاً بعودة طلابها
نشر في المواطن يوم 19 - 09 - 2016

استقبلت مدارس إدارة التعليم بمحافظة الليث صباح أمس الأحد أكثر من (32) ألف طالب وطالبة بمختلف المراحل الدراسية ، من كافة أبناء وبنات المحافظة وقراها ، ومكتبي التعليم في محافظة أضم ، ومركز ربوع العين ، حيث بدأ قادة و قائدات المدارس والمعلمين والمعلمات عامهم الدراسي بمصافحة الطلاب والطالبات مع ساعات الصباح الأولى وتهنئتهم بحلول عيد الأضحى المبارك ، وانطلاقة العام الدراسي الجديد 1437ه / 1438 ه ، وقاموا بتوزيع الورود و الحلوى والهدايا للطلاب والطالبات في جو مفعم بالبهجة والسرور والفرح والنشاط والحيوية ، كما عمدت الكثير من المدارس إلى وضع لافتات ترحيبيه بالطلاب وأولياء أمورهم ، بالإضافة إلى توزيع المقررات الدراسية والجدول المدرسي ، وتوزيع الطلاب على الفصول الدراسية ، بهدف ضمان بداية جادة مع انطلاقة فعاليات اليوم الدراسي .
وشهدت المدارس الابتدائية انطلاقة فعاليات الأسبوع التمهيدي لطلاب وطالبات الصف الأول الابتدائية حيث نفذت المدارس العديد من البرامج الترفيهية والحركية والتي تفاعل معها الطلاب المستجدين وتم توزيع الهدايا عليهم .
من جهته حرص مدير التعليم بمحافظة الليث الأستاذ مرعي بن محمد البركاتي ، وكافة مساعديه و مدراء مكاتب التعليم والإدارات ورؤساء الأقسام و المشرفين التربويين و المشرفات التربويات ، على التواجد ميدانيا في عدد من مدارس الإدارة ، حيث قاموا بتفقد سير الدراسة ، وزف التهاني والتبريكات للمعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات وأولياء أمورهم بمناسبة انطلاقة العام الدراسي الجديد .
بدوره هنأ البركاتي كافة المعلمين والمعلمات و الطلاب والطالبات بمناسبة انطلاقة العام الدراسي الجديد ، سائلاً الله عز وجل أن يكون عاماً دراسياً حافلاً بالعطاء والنشاط والتفوق ، مؤكدا بأن الانطلاقة كانت متميزة وناجحة جداً ولم تسجل أي حالات تأخر أو غياب ملفت بين أوساط الطلاب والطالبات في عموم المدارس .
وأشار البركاتي إلى نجاح خطط استقبال الطلاب والطالبات مع بداية العام الجديد وسط منظومة متكاملة من الخدمات التربوية والتعليمية ، مشيداً بالجهود و الفعاليات والبرامج التي نفذتها إدارات المدارس ، والتي كان لها بالغ الأثر في جذب الطلاب والطالبات للدوام المدرسي بعد العودة من أطول إجازة دراسية يمرون بها ، وتميزت البرامج بنوع من التجديد والتطوير داخل البيئة المدرسية بما ينسجم مع الأهداف التربوية والتعليمية للمدرسة .
وأضاف مدير تعليم الليث بأن الإدارة قد نظمت الكثير من الجولات الإشرافية شارك في تنفيذها المشرفين والمشرفات لدعم قادة وقائدات المدارس ، والوقوف على سير بداية العام الدراسي ، ورفع التقارير الإشرافية اللازمة وتذليل الصعوبات ومعالجة المعوقات إن وجدت .
وأكد البركاتي على ضرورة تعزيز المواطنة الصالحة في نفوس الطلاب والطالبات ، و غرس القيم الإسلامية و التربوية و الوطنية في نفوسهم ، و الاهتمام برعايتهم تربوياً و سلوكياً وصحياً ، وحثهم على المواظبة و السلوك و التفوق العلمي .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.