أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    «مدن»: 20 مليار دولار استثمارات الصناعات الغذائية    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    ممكنات الاستثمار السعودي السياحي تدعم المستثمرين السعوديين والأجانب    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    المطبخ العالمي    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    جائزة غازي القصيبي (2-2)    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    5 عوامل خطورة لمتلازمة القولون العصبي    تحذير من مرض قاتل تنقله الفئران !    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    العدالة الرقمية    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    «مكافحة المخدرات» تقبض على ثلاثة مروجين    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يلتقي منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان    مطالب بتمكين موظفي الحكومة من مزاولة "الأعمال"    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كيف اعرف الكزبرة من البقدونس


1 كيف اعرف الكزبرة من البقدونس
2 كيف اعرف الكزبرة من البقدونس
2.1 ما هي إستخدامات الكزبرة الناشفة
2.2 ما هي فوائد الكزبرة الناشفة
2.3 الفوائد الصحية الموجودة في الكزبرة
2.4 طريقة لاستخدام الكزبرة في معالجة المشاكل بصفة عامة والمعدية بصفة خاصة
كيف اعرف الكزبرة من البقدونس
البقدونس والكزبرة من أكثر الأعشاب التي يخطئ الكثير في التفرقة بينهم، كيف اعرف الكزبرة من البقدونس وما الذي يميز كلا منهما لكي نستطيع التفرقة بينهم.
كيف اعرف الكزبرة من البقدونس
البقدونس والكزبرة أوراق نباتية، لها كثير من الاستخدامات في الأطعمة اليومية، لكن لكل منها استخدام معين ومختلف عن الآخر.
يتساءل كثير من النساء ما هو شكل البقدونس والكزبرة، يعجز كثير من النساء عن التفرقة بين الكزبرة والبقدونس.
يوجد وجه شبه كبير بين نبات الكزبرة نبات البقدونس إلا أن هناك بعض العلامات توضح الفرق والتمييز بينهم ومنها كالآتي
* تفرقة البقدونس عن الكزبرة من خلال الشكل واللمس.
سيقان الكزبرة تكون طويلة ورفيعة عن سيقان البقدونس.
يوجد في الكزبرة قمم الأغصان وتتفرع منها أوراق، وبالعكس في البقدونس يوجد الساق والأوراق.
* من ناحية الأوراق
أوراق البقدونس كبيرة الحجم عن أوراق الكزبرة، تحتوي أوراق البقدونس على كثير من الأوراق وتكون لها زاوية مدببة وبالعكس في الكزبرة.
* من ناحية الملمس
ورقة البقدونس ملمسها طري وسلس وبالعكس عن ورقة الكزبرة ملمسها خشن وناشف.
* من ناحية اللون
اللون أوراق البقدونس أخضر فاتح، على العكس في أوراق الكزبرة لونها أخضر داكن بشكل كبير وواضح.
* من ناحية الشكل
يوجد تشابه بين الكزبرة والبقدونس في الشكل ولكن بالملاحظة يوجد إختلاف بسيط في الشكل، ورقة البقدونس انسيابية رفيعة عن شكل ورقة الكزبرة وبالعكس في ورقة الكزبرة شكل ورقة الكزبرة عريضة بسيط عن شكل ورقة البقدونس.
* من حيث الطعم
أوراق البقدونس مزز أكثر وضوحًا من أوراق الكزبرة، ورقة الكزبرة طعمها خفيف ولذيذ.
* من حيث الرائحة
لكل من البقدونس والكزبرة رائحة مميزة عن الأخرى ولكن رائحته ورقة الكزبرة واضحة وفواحة وتنتشر بسرعة عن البقدونس، ورق البقدونس رائحته خفيفة وضعيفة.
* من ناحية الإستخدام في الأكلات والوصفات
البقدونس إستخدام ضعيف وعزيز ويستخدم كزينة في بعض الوجبات، ولا تستخدمه مضطر في الوصفة.
يكثر استخدام البقدونس في أنواع السلطات المختلفة.
يستخدم البقدونس في المحشي بصفة عامة لجميع البلاد وجميع أنواع المحشيات.
تستخدم الكزبرة في العديد من الوجبات اليومية في الطهي، مثل تحضير الطعمية والعجة وانواع اليمنية.
* من حيث التوابل
يوجد الكزبرة الخضراء أيضَا كزبرة ناشفة إعتمادًا على تنشيف الأوراق ثم طحنها، وهي من أطيب أنواع التوابل وتدخل في كثير من التوابل في الطعام وتحضير الوجبات فهو لديه رائحة طيبة ونكهة مميزة.
البقدونس ليس له بديل فهو أوراق نباتية خضراء فقط.
* من حيث العلاج
البقدونس يعالج كثير من الأمراض أهمها يعمل كمساعد في حالات التخسيس، يساعد في علاج إلتهاب جهاز الإخراج، مثلاً إلتهاب المسالك البولية أو إلتهاب المثانة، كما يساعد أيضًا في تنظيم الدورة الشهرية، يعالج عملية تحسين الهضم في الجهاز الهضمي.
الكزبرة فهي تساعد في علاج مشكلات الربو الموجودة على الرئة، وتساعد في علاج آلام المفاصل ويساعد في تخلص المعدة من الغازات والانتفاخات، تعمل كمهدئ للأعصاب والتخلص من التوتر والقلق والوسواس الزائد.
ملحوظة الكزبرة الخضراء تساعد في التخفيف من تقلصات المعدة وعسر الهضم وألقى بعد تناول أي وجبة ممتلئة بالدهون،وتساعد في معالجة الانتفاخ، كما أن الكزبرة الخضراء ممتلئة بفيتامين ج) وحمض الفوليك وهذان العنصران يساهم بحد كبير في التخلص من الدهون الموجودة بالجسم وخاصة الدهون الثلاثية الموجودة في الدم وهذا ما ثباته البحوث الفرنسية عن الكزبرة الخضراء.
ما هي إستخدامات الكزبرة الناشفة
وبعد أن تعرفنا على كيف اعرف الكزبرة من البقدونس نوضح استخدامات الكزبرة.
الكزبرة الناشفة تعتبر هي أعشاب لذيذة ولها إستخدامات كثيرة ومنها أهم صفة تتميز بها وهي نكهتها الجميلة التي توضع في معظم الوصفات الغذائية والمأكولات الخفيفة مثل (الصلصات واليخنة).
* تستخدم في فتح الشهية لمن لديهم نحافة في الجسم.
* تعمل كمضاد للحرث.
* الكزبرة تأثير كحولي للبول.
* الكزبرة بمثابة مضاد للبكتيريا الضارة أو الفيروسات النّشطة.
* تساعد في علاج البرد وأعراضه.
* يستخدم في علاج الجروح.
* يستخدم في علاج أمراض المعدة.
* يستخدم في علاج الحساسية المزمنة.
* يستخدم في علاج إلتهابات الاثني عشر.
* يساهم في الصحة الإنجابية.
* يستخدم في التخفيف من ألم الدورة الشهرية.
* يستخدم في زيادة الحليب عند الأم .
* يستخدم في منع الرحم من النزيف.
* يستخدم في زيادة رفع مستوى المناعة.
ما هي فوائد الكزبرة الناشفة
الكزبرة الناشف لها فؤائد كثيرة لأنها بمثابة نباتات طبيعية لا يدخل معها أي مواد كيميائية في تركيبها لذلك فهي لها فوائد كثيرة منها
* تحمي من الأورام والالتهابات.
* يوجد في الكزبرة الناشف مضادات للبكتيريا للأمراض الضارة تساعد في مهاجمتها والتخلص منها والقضاء عليها.
* تحتوى الكزبرة الناشفة على مركب دوديسينال (Dodecenal) التي يساعد على القضاء على السالمونيلا التي تسبب الضرر والتسمم في الغذاء.
* تحتوي الكزبرة على مضادات الأكسدة التي تساعد في تقوية المناعة وتقضي على الفيروسات والبكتيريا، وتساهم بشكل كبير على عدم الإصابة بالسرطان.
* تساعد الجهاز الهضمي في التخفيف من حدة القولون العصبي وأيضًا تستخدم كفاتح الشهية عند الأطفال ويحتاج زيادة الوزن.
الفوائد الصحية الموجودة في الكزبرة
* تحتوي الكزبرة على عدة معادن وفيتامينات ومضادات للأكسدة تعالج كثير من أمراض الجسم ومنها كالآتي
* إلتهابات الجلد.
* زيادة معدل الكوليسترول نسبته في الدم.
* تعالج الإسهال.
* تساعد في تنظيم اضطرابات (الجلد، الدورة الشهرية، السكر).
* يساعد على عدم تقرحات الفم وعلاجها.
* يحمي العينين.
* ينظف الكلى.
طريقة لاستخدام الكزبرة في معالجة المشاكل بصفة عامة والمعدية بصفة خاصة
* يفضل تناول الكزبرة الخضراء على الريق أو غلي ك ب من الماء عليه ملعقتين من الكزبرة الناشفة ويخلي بعسل نحل طبيعي ويتم تناولها قبل النوم أو بعد تناول وجبة دسمة مليئة بالدهون.
* ملحوظة يجب عدم تناول هذا المشروب بكثرة لأنه يسبب الإسهال الشديد وممكن يؤدي إلى الجفاف، لذا يجب إتباع تناول فنجان صغيرة مرة واحدة باليوم فقط.
ذات صلة :
1. طريقه عمل الحلبة بالسميد
2. طريقة تحضير اليويو التونسى
3. طريقة عمل صوص الشوكولاته
4. طريقة طبخ البامية الفلسطينية
" المزيد من الاخبار المتعلقة :


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.