أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    ممكنات الاستثمار السعودي السياحي تدعم المستثمرين السعوديين والأجانب    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    المطبخ العالمي    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    جائزة غازي القصيبي (2-2)    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    5 عوامل خطورة لمتلازمة القولون العصبي    تحذير من مرض قاتل تنقله الفئران !    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    العدالة الرقمية    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    «مكافحة المخدرات» تقبض على ثلاثة مروجين    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يلتقي منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان    مطالب بتمكين موظفي الحكومة من مزاولة "الأعمال"    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طريقة عمل البسبوسة بالسميد
نشر في المواطن يوم 23 - 10 - 2020

أفضل طرق تحضير البسبوسة هي طريقة عمل البسبوسة بالسميد وليس بعبوات البسبوسة الجاهزة التي تباع في المحال التجارية لأن في هذه الطريقة يمكن أن نقوم بصنع البسبوسة بمقدار يكفي العائلة.
طريقة تحضير البسبوسة بالشوكولاتة والسميد
يقدم موقع المواطن طريقة عمل البسبوسة بالسميد والشوكولاتة:
المكونات
1. بيض.
2. سكر.
3. ملح.
4. زيت.
5. قشطة.
6. سميد.
7. ماء.
8. كاكاو مر.
9. بيكنج بودر.
10. حليب.
11. شوكولاتة.
12. قهوة.
التحضير
* نحضر وعاء ونضيف به بيض وسكر وذرة ملح وفانيلا ويتم المزج بقوة باستخدام مضر باليد العادي ثم نبدأ في وضع الزيت والقشطة والسميد ونستمر في الخلط.
* ثم يضاف كمية من الماء والكاكاو والبيكنج بودر مع مراعاة التقليب لمنع التكتلات وعند الوصول إلى قوام خفيف يمكن أن نزيد من السميد من أجل تغلظ القوام أكثر.
* نحضر القالب الخاص بالبسبوسة ونضع به طبقة رقيقة من الزبدة ونثر دقيق حتى نمنع البسبوسة من الالتصاق في الصينية عندما تنضج ثم نسكب قوام البسبوسة وتوضع في الفرن على درجة حرارة 180 درجة.
* ثم نبدأ في تحضر الصوص من خلال إحضار قدر ونضع به حليب سائل وشوكولاتة أو كاكاو مرة وقهوة سهلة الذوبان ويرفعوا على النار المتوسطة مع دوام التقليب حتى تمام الغليان.
* يتم إخراج البسبوسة بعد نضجها وتقطيعها ثم يتم سكب الصوص على الوجه بالكامل ثم ننثر عليها جوز الهند المبشور والفستق واللوز.
طريقة عمل البسبوسبة على الطريقة التركية
كرات السميد هي معنى آخر ل طريقة عمل البسبوسة بالسميد على الطريقة التركية:
المكونات
1. دقيق.
2. سميد.
3. جوز هند.
4. لبن.
5. زبادي.
6. زيت.
7. بيض.
8. بكينج بودر.
9. فانيليا.
10. ملح.
11. زبدة.
12. فستق.
التحضير
* نحضر إناء عميق ونضع به مقدار بيضة واحدة وفانيليا ثم يتم التقليب والمزج بشكل جيد ثم نضع ذرة ملح للتعادل وكوب زيت وكوب حليب ويتم التقليب بشكل جيد حتى تمتزج جميع المكونات.
* ثم نبدأ في وضع دقيق منخول ولكن على مراحل مع استمرار التقليب يليه السميد بنفس الطريقة على مراحل ودوام المزج ثم نضع البيكنج بودر ويقلب المزيج بشكل بطيء.
* عند الحصول على عجين غليظ القوام بالشكل الذي يسمح لنا تكون أشكال منه يتم عمل كرات متوسطة الحجم ويتم تقليبها في سميد بودر من الخارج وتوضع في صينية بها مسحة من الزبدة.
* وبعد الانتهاء من كافة الكمية يتم إدخال الصينية إلى الفرن على درجة حرارة مائة وثمانون وتترك حتى تمام النضج لفترة تصل إلى خمسة وعشرون دقيقة.
* ثم تخرج من الفرن ويوضع عليها الشربات المكون من ماء وسكر وعصير ليمون وفانيلا وينثر عليها الفستق للتزيين ثم تقدم.
طريقة تحضير البسبوسة بالسميد وجوز الهند
من ألذ طرق تحضير البسبوسة هي طريقة عمل البسبوسة بالسميد وجوز الهند:
المكونات
1. جوز هند.
2. سميد.
3. لبن.
4. سكر.
5. زيت.
6. حليب مجفف.
7. فانيليا.
8. بيض.
التحضير
* نحضر إناء عميق ونضع به كوب ونصف من جوز الهند وكوب ونصف كوب من السميد وكوب من السكر وثلاث ملاعق من الحليب البودر أو المجفف وعبوة فانيليا وعبوة بكينج بودر.
* وبعد تقليب المكونات السابقة بشكل جيد يتم وضع كوب زيت مع كوب ونصف كوب حليب وثلاث بيضات كاملين ويتم المزج بشكل جيد حتى تحصل على قوام كريمي لا يوجد بداخله أي تكتلات.
* ثم نحضر صينية نضع بها طبقة خفيفة من الزبدة أو الزيت ونثر دقيق ويتم سكب الخليط بشكل كامل ومراعاة المساواة السطح ثم تدخل الفرن على درجة حرارة مائة وثمانون درجة مئوية لمدة نصف ساعة.
* ثم ترفع بالقرب من الشواية لتغير لونها إلى الأصفر الذهبي أو الأحمر ثم تخرج ويوضع عليها الشربات ونثر جوز الهند على الوجه ثم تقطع وتقدم.
طريقة عمل حلوى السميد الملونة
المكونات
1. سميد.
2. ماء.
3. سكر.
4. ألوان طعام.
التحضير
* نحضر قدر ونضع به كوبان من الماء وبه ألوان الطعام وينقلب ويرفع على النار حتى الغليان.
* ثم نسكب كوب من السكر بالمزيج السابق ويقلب حتى يذوب السكر ويغلي معهم.
* ثم نضع ثلاث أرباع كوب من السميد ويقلب ولكن الوضع يكون بشكل تدريجي مع التقليب المستمر لمدة ستين ثانية.
* ثم نحضر قوالب الحلوى السيلكون ونبدأ في وضع الخليط بها ويفضل اختلاف أشكال القوالب ثم توضع بالثلاجة حتى تتجمد.
* من الممكن أن تستخدم ألوان الطعام المختلفة لصنع حلوى السميد المختلفة الألوان والطبقات الملونة.
طريقة عمل البسبوسة بالكنافة
المكونات
1. سميد.
2. حليب مجفف.
3. سكر.
4. قشطة.
5. بيكنج بودر.
6. زيت.
7. ماء.
8. فانيليا.
9. نشاء.
10. سكر.
11. جبن كيري.
12. زبدة.
13. ليمون.
14. فستق.
15. ورد محمدي.
16. طحينية.
التحضير
* يتم خلط الزيت مع البيكنج بودر والحليب المجفف مع السكر مع السميد مع الفانيلا في الخلاط ليتم الحصول على خليط البسبوسة.
* ثم نحضر صينية ونضع بها طبقة من الطحينية ونبدأ في وضع خليط البسبوسة وندخلها الفرن على درجة حرارة مائة وثمانون درجة مئوية لمدة خمسة وعشرون دقيقة.
* وبعد النضج يتم وضع الشربات الساخن على البسبوسة بعد أن تفقد حرارتها.
* ثم نبدأ في تجهيز القشطة عن طريق تقليب ثلاث كؤوس ماء مع تسع ملاعق حليب بودر وأربع ملاعق نشا وثلاث ملاعق سكر وأربع قطع جبن كيري وترفع على النار الهادئة حتى تكون قوام كريمي ثقيل.
* ثم نبدأ في سكبها في منتصف البسبوسة وتترك لتبرد وهي بشكل تلقائي سوف تفرد على سطح البسبوسة.
* ثم نحضر صينية نضع بها زبدة وترفع على النار ويوضع بها كنافة مفتتة مع التقليب حتى تتحول الكنافة إلى اللون الذهبي ثم تنثر على القشطة ويزين وجهها بالفستق والورد المحمدي ثم تقدم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.