نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    مقامة مؤجلة    هوس «الترند واللايك» !    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    العين يكشف النصر والهلال!    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة أمام الرياض    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    النفع الصوري    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أفضل فيتامين لكثافة الشعر
نشر في المواطن يوم 29 - 09 - 2020

الشعر من علامات الجمال للمرأة ولا بد من استخدام أفضل فيتامين لكثافة الشعر للحفاظ على الشعر وتغذيته وزيادة كثافته ونموه وكذلك تطويله وتقويته.
أسباب ضعف الشعر وتساقطه
* ربط الشعر طوال اليوم.
* تصفيفه بخطأ.
* كلما ازدادت المرأة في العمر كلما زاد تساقط الشعر.
* قد يكون بسبب بعض العوامل الوراثية.
* انقطاع الدورة الشهرية عند المرأة عند وصولها لسن اليأس.
* خلل في الغدة الدرقية في أداء وظائفها.
* الإصابة بمرض الثعلبة.
* قد يحدث تساقط الشعر بسبب بعض الأدوية مثل أدوية السرطان التي تسبب تساقط الشعر، وارتفاع ضغط الدم ومشاكل القلب.
* اصابه فروه الراس ببعض الالتهابات والفطريات الجلدية.
* الإصابات بفقر الدم نتيجة انخفاض مستوى الهيموجلوبين في الدم وبالتالي يؤثر على الشعر.
* عدم تناول غذاء صحي يحتوي على الفيتامينات والخضروات والفاكهة والبروتين.
الفيتامينات والشعر
أثبت أطباء الجلدية بأن العامل الأساسي للحفاظ على الشعر هو النظام الغذائي الصحي الذي يحتوي على جميع الفيتامينات لتغذية الشعر ومن خلال موقع المواطن نوضح أفضل فيتامين لكثافة الشعر.
فيتامين د
من وظيفته الحفاظ على الجلد حيث ان له دور في نمو بصيلات الشعر ويزيد من كثافته، ويحد من تساقط الشعر أي بمعنى أنه يعالج اغلب مشاكل الشعر ويمكن الحصول على فيتامين د من مصادر الغذاء الخارجية مثل الأسماك بأنواعها كسمك السالمون، وكذلك يوجد فيتامين د في البقوليات، اللبن، الفطر، وتعتبر الشمس أفضل مصدر طبيعي للحصول على فيتامين د.
ولذا يعتبر فيتامين د أفضل فيتامين لكثافة الشعر.
فيتامين ه‍
يقوم فيتامين ه‍ لتقوية فروة الرأس والشعر وذلك لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحد من الجذور الحرة التي تقوم بتكسير بصيلات الشعر وتساقطه، ويمكن الحصول على فيتامين ه‍ من بعض أنواع الطعام كالمكسرات، الخضروات، الزيوت النباتية، والبذور.
فيتامين أ
وهو أحد الفيتامينات التي تذوب في الدهون ومن وظيفته الحفاظ على الجلد والشعر والجهاز المناعي كما أنه يمنع الجفاف من الجسم ولكن الإفراط في تناوله قد يكون سام، ويتواجد فيتامين أ في الجزر، البطاطا، السبانخ، البروكلي، والتونة.
فيتامين ج
يساعد على نمو الشعر ويمنع تساقطه كما أنه يقلل من القشرة، ويتواجد فيتامين ج في الفاكهة مثل الكيوي، الفراولة، التوت البري، البطيخ، الأناناس، الجريب فروت، البرتقال والخضراوات مثل الفلفل الأخضر، الخضروات الورقية، الملفوف، السبانخ، اللفت الأخضر والبطاطا والطماطم.
فيتامين ب
هو عبارة عن عدة مركبات مع بعضها ويتعلق تساقط الشعر بنقص البيوتين في الجسم والبروتين هو أحد فيتامينات ب المعروفة والذي يستخدم لنمو الشعر وعلاج التساقط، وباقي الفيتامينات الأخرى تعمل على إنتاج خلايا الدم الحمراء التي تقوم بحملة الاكسجين والمواد الغذائية ويتواجد فيتامين ب في اللوز، اللحم البقري، والسردين.
أفضل فيتامين لكثافة الشعر من الصيدلية
حبوب برفكتيل للشعر
تتميز حبوب برفكتيل بأنها تحتوي على فيتامين أ، ب، ج، د، ه‍، وتحتوي أيضًا على حمض الفوليك والمعادن مثل الحديد، الزنك، المنجنيز، النحاس، الكروميوم، السيليكون، تحتوي على مادة الكولاجين، وخلاصة بذور البابايا، عشبة الكنباث، حبوب برفكتيل يتواجد فيها مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الشعر من التساقط، وتساعد على نموه، ويعطي القوة واللمعان.
حبوب فيتامينات الشعر فيت هير للشعر
تحتوي على الحديد، فيتامين ج، فيتامين ب، وحمض الليسين الذي يعتبر أحد مكونات البروتين في الشعر، وكل هذه المكونات تعمل على منع تساقط الشعر، وحمايته من التقصف، والجفاف.
كبسولات بيوتين فورت للشعر
فيتامين ب 7 والتي تستخدم لعلاج الجلد والشعر كما أن من وظيفته يقوم بتحفيز الأنزيمات في الجسم التي تقوي الشعر وتعيد له لمعانه وتزيد من كثافته وتمنع جفافه.
هاي بوتنسي فورميولا للشعر
من مكوناته فيتامين ب 12 والذي يقوم بتكوين خلايا الدم الحمراء التي تحتوي على الأكسجين والمواد الغذائية وإيصالها إلى فروة الشعر، وتحتوي على فيتامين ب7، ب5، ب3، ويحتوي على النحاس، والحديد، والمنجنيز، وحمض البارا أمينو بنزويك والذي يحد من تساقط الشعر، ومن فوائده أنه يقوم بتوصيل المواد الغذائية الدم إلى فروة الرأس
نيوترشن فور يور هير
يحتوي على المعادن مثل الكالسيوم، الزنك، المنجنيز، اليود، حمض الفوليك، بروتين الصويا، وكل مكوناته من وظيفتها أنها تقوم بتنشيط نمو الشعر والحد من تساقطه وزيادة كثافته.
حبوب بانتوجار للرجال والنساء
يحتوي على فيتامين ب 1، وفيتامين ب5، كما يحتوي على الكرياتين وهو عبارة عن بروتين يعمل على تغذيه الشعر، السيستين وهو عبارة عن حمض أميني الذي يعتبر أحد مكونات الكيراتين، حمض البنزويك والذي يتم استخدامه كمادة حافظة لمنتجات العناية بالشعر والبشرة وكل هذه المكونات الموجودة في حبوب بانتوجار تعمل على منع تساقط الشعر وإضعافه، ومنع تقصفه وجفافه وتساعد في نمو بصيلات شعر جديدة.
كبسولات فيتامين E
يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، ويحد من تساقط الشعر.
وبهذا نكون قد ذكرنا أفضل فيتامين لكثافة الشعر من الصيدلية.
طريقة استعمال فيتامينات الشعر
* غالبا ما تكون من قرص إلى 3 أقراص في اليوم.
* يتم تناول الجرعة بعد الأكل.
* يتم بلع الكبسولة دون إذابتها مع الماء أو العصير.
* يتم الانتظام على الفيتامينات لمدة 3-6 أشهر.
* يجب عدم استخدام الفيتامينات مع أنواع أدوية أخري ويجب استشارة الطبيب في حالة تناول أدوية أخرى.
الأعراض الجانبية فيتامينات الشعر
* تغير في طعم الفم.
* الشعور بالإمساك أو الإسهال.
* آلام في المعدة.
طرق علاج تساقط الشعر
* إتباع نظام غذائي صحي يحتوي على البروتينات والفيتامينات.
* تناول أدوية لعلاج فقر الدم ومعالجة الأنيميا.
استخدام الشامبو والبلسم ومستحضرات العناية بالشعر الخالية من المواد الكيميائية الضارة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.