السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



36 صورة لأسلحة إيرانية ضبطها التحالف قبل وصولها إلى اليمن
بعضها كانت في الطريق إلى البلاد بحرًا مقابل شواطئ المهرة
نشر في المواطن يوم 29 - 06 - 2020


العناوين الفرعية إخفاء
1 الأسلحة الإيرانية بيد الحوثيين:
2 تمديد حظر تسليح إيران:
3 حظر الأسلحة الحوثية والإيرانية:
أحبطت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، بقيادة المملكة، خلال الشهرين الماضيين، آمال الحوثيين وإيران بضبطها شحنتي أسلحة كانتا في الطريق إلى اليمن بحرًا.
كما ضبطت قوات التحالف شحنتي أسلحة كانتا في الطريق إلى اليمن بحرًا مقابل شواطئ المهرة، حيث تدعم طهران ميليشيا الحوثي بتلك الأسلحة على الرغم من قرار حظر تسليح إيران.
وكان وزير الدولة للشؤون الخارجية، عادل الجبير، قد طالب اليوم بتمديد حظر تسليح إيران لمنع طهران من تطوير منظومتها النووية وتهديد الأمن القومي لدول الجوار.
الأسلحة الإيرانية بيد الحوثيين:
وقال الجبير خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية الخاص لإيران براين هوك: إنه منذ بداية الحرب اليمنية قامت الميليشيا الحوثية ب1659 هجومًا على المدنيين في المملكة، كما أطلقت الميليشيا الحوثية 318 صاروخًا بالستيًّا إيراني الصنع والمنشأ على مدن وقرى المملكة.
وأوضح الجبير أنه منذ بداية الحرب في اليمن أطلقت ميليشيا الحوثي 371 طائرة مسيرة على المملكة، و64 سفينة مسيرة مفخخة لعرقلة حرية الملاحة في باب المندب والبحر الأحمر.
وأكد أن إيران هي الدولة الأولى التي تدعم الإرهاب في جميع أنحاء العالم، كما تتعامل إيران مع عصابات تروج للمخدرات وعصابات إجرامية في جميع أنحاء العالم لذلك تم تصنيف إيران دولة داعمة للإرهاب.
تمديد حظر تسليح إيران:
وطالب الجبير المجتمع الدولي بالعمل على تمديد حظر تسليح إيران ومنع طهران من تصدير الأسلحة ودعم الإرهاب، مشددًا على ضرورة أن يقف العالم بحزم ضد سياسات إيران الإرهابية.
وكشف الجبير أن المملكة صادرت يوم أمس شحنة أسلحة حاولت إيران تقديمها للميليشيا الحوثية، مضيفًا أن العمل جاري على تنفيذ اتفاق الرياض لتوحيد الصف اليمني.
واطلع الجبير وبراين هوك على عينة من الأسلحة والصواريخ التي أطلقتها ميليشيا الحوثي باتجاه المملكة، كما استمعا لشرح من المتحدث الرسمي باسم دول التحالف العربي العقيد تركي المالكي حول تفاصيل تلك الهجمات.
من جهته، أكد المبعوث الأمريكي للشؤون الإيرانية، براين هوك، أن بلاده ليس لديها شك في أن الأسلحة الحوثية التي تستهدف السعودية واليمن قادمة من إيران.
حظر الأسلحة الحوثية والإيرانية:
ودعا هوك خلال المؤتمر الصحفي إلى استمرار حظر الأسلحة الإيرانية، مشيرًا إلى أن طهران سوف تطور أسلحتها النووية إذا ما تم رفع حظر توريد الأسلحة إليها.
وتابع المبعوث الأمريكي: إن إيران تهاجم المملكة عن طريق ميليشيا الحوثي، وزعزعت استقرار جميع الدول التي تدخلت فيها.
وأضاف أن المملكة تستثمر في المستقبل المشرق لشعبها بعكس إيران التي استنزفت مواردها في دعم الإرهاب، لافتًا إلى أن الميليشيا الحوثية أطلقت 400 صاروخ على المملكة منذ عام 2016م.

الجبير يطالب بتمديد حظر تسليح إيران لمنعها من تهديد دول الجوار
المبعوث الأمريكي: الأسلحة الحوثية التي استهدفت السعودية قادمة من إيران


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.