جمعية طموح لرعاية الأيتام بشرورة تسلم عدداً من الوحدات السكنية الجاهزة لمستفيديها    منظمة التعاون الإسلامي تعتمد مساعدات مالية جديدة لصالح 15 مشروعاً تنموياً    وزارة التعليم تطلق ورشاً عن بُعد لتطوير مسارات ومقررات التعليم الثانوي    اختتام مبادرة "ملتزمون في عودتنا" بجازان    وزارة الثقافة تعلن عن تشكيل مجلس إدارة هيئة الأدب والنشر والترجمة    وزير العدل يشكر القيادة بمناسبة الموافقة على نظام التوثيق    أمير الجوف يكرم المتطوعين نظير جهودهم خلال جائحة كورونا    خالد بن سلمان يبحث الشراكة مع وزير الدفاع البريطاني    مشعل بن ماجد يستعرض أعمال ميناء جدة الإسلامي    المجلس الاستشاري يناقش استعدادات موسم الحج    شفاء 593 حالة من فيروس كورونا في الكويت    روسيا تسجل 6562 إصابة جديدة ب «كورونا»    السياحة” تواكب صيف #السعودية بإطلاق 15 برنامجا تدريبيا عن بعد    مجلس الوزراء: 142 مبادرة لتخفيف آثار "كورونا" ب 214 مليار ريال    بلدية فيفا تباشر فتح الطرق وإزالة الإنهيارات جراء الأمطار    اهتمامات الصحف الفلسطينية    "الأرصاد": رياح نشطة وأتربة مُثارة على محافظات القنفذة والليث وجدة ورابغ    142 مبادرة حكومية لتخفيف الآثار المالية والاقتصادية من تداعيات فيروس كورونا    بأمر «كورونا».. تمديد الإغلاق العام في كولومبيا حتى نهاية يوليو    باحثون في جامعة هيوستن يبتكرون مكيف هواء يقضي على كورونا    اهتمامات الصحف الليبية    الدبل يشيد بلاعبي الاتفاق    اتحاد الطائرة.. السماح بتسجيل اللاعبين الأجانب    "التجارة" تشهِّر بصاحب مؤسسة تغش المستهلكين    ترمب يؤكد.. عودة فتح المدارس في فصل الخريف    تأسيس "رابطة الرياضات المائية" بالسعودية    الهيئة العامة للإحصاء تُصدر نتائج نشرة سوق العمل للربع الأول من عام 2020م    أمريكا تنسحب من منظمة الصحة العالمية رسميًا    مشروع «هيدروجين نيوم» يعزز أهداف رؤية 2030    المملكة تستعرض عالمياً التقدّم في مبادرات ومشاريع «2030»    إثيوبيا: سنتوصل لاتفاق ولن نحرم مصر من الماء    «ثلاثي العروس» يعدون الوحدة للدوري    58 حكماً يتأهبون لعودة الدوري    «المرور» لملاك المركبات: التزموا بالتأمين قبل ضبط المخالفات آلياً    وزير الخارجية يُشارك في اجتماع «القضية الفلسطينية»    فيصل بن مشعل يكرم أبناء سليمان الرشيد ويلتقي الشيخ العميرة    اكتشاف وصناعة المبدع!!    على هامش لقاء الوزير مع الكُتّاب    نائب أمير جازان يلتقي القنصل الأميركي    السديس يناقش استعدادات ترجمة خطبة عرفة    مقرأة الحرمين الشريفين .. مشروع عالمي لتعليم القرآن الكريم    آل هيازع وحسام زمان: الفقيد قدم خدمات جليلة لوطنه وأمته    مجلس الوزراء يعقد جلسته عبر الاتصال المرئي برئاسة خادم الحرمين الشريفين    عقوبات أمريكية قريبا وفقا ل«قيصر».. ولا استثناءات للأصدقاء    ضبط 8 جناة بتهم إطلاق النار والسطو ب «تهديد السلاح»    خادم الحرمين يعزي أسرة عويقل السلمي في وفاة فقيدهم    أمي وكفى ..    ميلان يقلب الطاولة على يوفنتوس برباعية    رباعي الأخضر يزين التشكيلة المثالية للقارة الآسيوية    إذا لم تستح قل ما شئت!    في الشباك    وزير الإعلام وكُتّاب الرأي    عبدالله شويش الشويش... صدقُ القول والفعل    تلاوة مؤثرة للشيخ السديس من صلاة العشاء بالمسجد الحرام    المغرب يعلن موعد فتح المساجد بعد أشهر من الإغلاق    نائب أمير جازان يلتقي القنصل الأمريكي    الديوان الملكي: وفاة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سعود بن عبدالعزيز    #أمير_تبوك يثمن جهود العاملين بفرع #وزارة_التجارة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





حسن حسني يودّع العالم تاركًا في قلوب أسعدها بصمة لا تنسى
نعاه الفنانون وتذكره الناس بشخصياته
نشر في المواطن يوم 30 - 05 - 2020

50 عامًا وأكثر من التوهج في مسيرة حافلة وملهمة لأجيال ونجوم الصف الأول، كان كبيرًا جدًا حتى في الأدوار الصغيرة، ويعتبر مدير مدرسة الكوميديا، وجوكر السينما والتلفزيون، أحد أهم عمالقة الفن العربي، الذي توفي فجر السبت 30 أيار/مايو 2020، إثر أزمة قلبية، إنّه الفنان حسن حسني.
وسادت حالة كبيرة من الحزن في الوسط الفني، بعد إعلان خبر وفاة الفنان القدير حسن حسني، عن عمر يناهز 89 عامًا، وتحديد موعد صلاة الجنازة على الفنان الراحل التي ستكون بعد صلاة ظهر اليوم، أمام مقابر الأسرة على طريق الفيوم، وتحولت مواقع التواصل الاجتماعي لسرادق عزاء كبير، عبر من خلاله النجوم والمحبين عن حزنهم الشديد لوفاة فنان كبير قدم أعمالاً عديدة مع معظم الفنانين.
وكان في مقدمة النجوم الذي عبروا عن حزنهم لرحيل حسن حسني، الفنان فتحي عبد الوهاب، الذي كتب من خلال صفحته الرسمية على موقع “فيسبوك”: “وفاة الفنان حسن حسني، إنا لله وإنا إليه راجعون”. ونشر الفنان الشاب محمد أسامة صورة من خلال حسابه الرسمي على موقع “إنستغرام” جمعته بالفنان الراحل وعلق عليها بقوله: “الله يرحمك يا عم حسن، كنا لسه عاملين حفلة وبنكرمك اتاريك بتودعنا، ربنا يرحمك ويغفر لك، ويصبرنا ويصبر كل حبابيك”.
وكتب الفنان أحمد وفيق، من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: البقاء لله.. وداعا استاذنا الكبير الفنان حسن حسني في ذمة الله، وقال الشاعر تامر حسين: “الله يرحمك يا عم حسن ويجعلك من أهل الجنة”، بينما كتب أحمد رزق من خلال “إنستغرام”: عم حسن حسني حبيبي وحبيب الكل في ذمة الله، ربنا يرحمه ويغفر له برجاء الدعاء.
ونشر هشام ماجد من خلال “إنستغرام”، صورة جمعته بحسن حسني وعلق عليها بقوله: “البقاء لله في الفنان العظيم حسن حسني، ربنا يرحمك يا عم حسن ويغفر لك ويسكنك فسيح جناته”.
أما النجم أمير كرارة، فقد كتب عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: مع السلامة يا عم حسن ربنا يسامحك ويغفر لك يا أبو قلب أبيض.
ونشر السيناريست عمرو سمير عاطف صورة للفنان الراحل علق عليها بقوله: “وفاة الفنان الكبير حسن حسني البقاء لله، وكتب النجم حمادة هلال من خلال حسابه على “إنستغرام”: الله يرحمك يا عم حسن يا حبيبي أسألكم الدعاء وقراءة الفاتحة. وبدوره، كتب النجم أحمد السقا على صفحته الخاصة بموقع “فيسبوك”: مع السلامة يا عمنا هتوحشنا.
وأخيرًا، النجم كريم عبد العزيز كتب: “لا حول ولا قوة إلا بالله، مع السلامة يا أستاذ هتوحشنا”، أما الفنان إدوارد، فقد كتب: “مع السلامة أبويا الروحي”، وكتب الفنان إيهاب فهمي: “مات العظيم حسن حسني”.
يذكر أنَّ حسن حسني الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم السبت، قدم العديد من الأعمال المحفورة في وجدان المشاهد العربي، منها أفلام: خيال مآتة، عقدة الخواجة، تحت الترابيزة، جحيم في الهند، نوم التلات، حياتي مبهدلة، كابتن مصر، مراتي وزوجتي، قلب الأسد، توم وجيمي، وعلى جثتي، اللمبي 8 جيجا، شبكة المزاج، الرجل الغامض بسلامته، بون سوارية، بدون رقابة، الديكتاتور، ليلة سقوط بغداد، خالي من الكوليسترول.
كما قدم حسن حسني مجموعة من الأعمال المسرحية منها: لما بابا ينام، الكابوس، ع الرصيف، الواد شطارة، جوز ولوز، عفروتو، حزمني يا، سكر زيادة، سندريلا والمداح، قشطة و عسل.
ومن الأعمال الدرامية الكثيرة التي شارك فيها حسن حسني: رحيم، الأب الروحي، وعد، سوبر هنيدي، مزاج الخير، ابن النظام، الزوجة الرابعة، صايعين ضايعين، سمارة، اللص والكتاب، العار، حرمت يا بابا، عفاريت السيالة، بنت أفندينا، ملك روحي، أين قلبي، أميرة في عابدين، البحار مندي، حلم إبن السبيل، جحا المصري، النساء قادمون، وجه القمر، يا رجال العالم اتحدوا، الفجالة، جسر الخطر، أسير بلا قيود، أم كلثوم، يوم عسل يوم بصل، رد قلبي، جمهورية زفتى، قط و فار، اللص الذي أحبه، والناس أجناس.
تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.