أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شاهد بالصور.. فهد بن حثلين يفتح قلبه للإعلام وملاك الإبل ويختم أول مؤتمر بإعلان العفو عن المستبعدين
تحدث عن المنافسة في مهرجان الملك عبدالعزيز وإبل تميم قطر ووجه رسائل للقنوات الشعبية

أكد رئيس مجلس إدارة نادي الإبل، فهد بن حثلين في مؤتمر صحفي للنادي حرص النادي على إطلاق مبادرات بالتعاون مع العديد من الجهات، موضحًا أن النادي سينطلق بمشاريع كبيرة، مستحضرين في الوقت نفسه رؤية 2030 في أن تكون الإبل في مصاف المواشي في العالم.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الأول لنادي الإبل الذي انعقد مساء أمس الأحد بمسرح المؤتمرات في وكالة الأنباء السعودية بمدينة الرياض، بمناسبة إلقاء الضوء على المشروعات والطموحات لنادي الإبل الذي تشكّل قبل عام بأمر ملكي كريم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بحضور أمراء وكبار ملاك الإبل في السعودية.
وأعلن فهد بن حثلين عن تاريخ افتتاح الدورة الثالثة من مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل المقرر في يوم الخميس 7/ 3/ 1440ه الموافق 15/ 11/ 2018م.
وأوضح ابن حثلين أن نادي الإبل قائم على دراسة المهرجان القادم بشكل كامل وعلى الفعاليات وكل ما يخص المهرجان، مبينًا أن نادي الإبل ليس له علاقة بالهجن ما عدا سباق جائزة الملك عبدالعزيز، مؤكدًا أن الهجن لها اتحاد كامل يقوم على رعايتها والاهتمام بها تحت مظلة الهيئة العامة للرياضة.
ولفت إلى أن العمل قائم على وضع البصمة الوراثية DNA للإبل للتأكد من أن الإنتاج هل هو تابع للفحل أو لا، وسيطبق ذلك على أعلى مهنية.
وفي شأن المسؤول القطري الذي ظهر على قناة قطرية وزعم أن الإبل الموجودة على الأراضي السعودية تعود لقطر وليس للأسرة الحاكمة منها شيئًا، أكد ابن حثلين أن الإبل القطرية الموجودة على الأراضي السعودية تفوق ال50 ألف رأس، مبينًا أن كلام المسؤول الذي خرج ليس به صحة.
وأضاف، أن الشيخ تميم يملك إبلًا موجودة على الأراضي السعودية وليس في مزرعة، بالإضافة إلى الشيخ حمد بن خليفة يملك إبلًا موجودة على الأراضي السعودية وكثير من المسؤولين القطريين وكبار ملاك الإبل في قطر يملكون إبلًا على الأراضي السعودية، علمًا بأن الإبل القطرية تُعامل مثلها مثل الإبل السعودية.
ودعا فهد بن حثلين كبار المستثمرين ورجال الأعمال إلى أن يستثمروا في القنوات الشعبية التي تعاني من الضعف الكبير والملحوظ في الدعم المادي، مشيرًا إلى أن الاستثمار في هذه القنوات مطلب عظيم، ويملك سوقًا وطلبًا كبيرًا جدًّا، بالإضافة إلى تطوير تلك القنوات التي تواكب مهرجان الإبل وفعالياته وبرامجه وتبني سياسة الاندماج .
ودعا ابن حثلين القنوات البعيدة عن الموروث الشعبي والإبل إلى المساهمة في تقريب الاضاءة على الماضي والحاضر، وأن يُجروا لقاءات متنوعة مع نخبة من كبار ملاك الإبل في المملكة، لنشر تلك الثقافة والحضارة المميزة بين جميع فئات المجتمع كبارًا وصغارًا.
وحول الحد من المتجاوزين ملاك الإبل من خلال التصريحات ، أكد ابن حثلين أن ما يقوم بين هؤلاء هو من أجل المنافسة الشريفة فقط والتقليل من العزيمة لأجل الفوز، موضحًا أنهم “إخوة وبنو عم وفي آخر الليل يتعشون مع بعض” على حد وصفه .
وفي ختام المؤتمر أعلن بن حثلين عن عفو عن جميع من استُبعد خلال النسخ السابقة و"عفا الله عما سلف"، موضحًا أن العقوبات ستكون أشد في النسخ القادمة .
يشار إلى أنه تم في المؤتمر الإعلان عن موعد إقامة مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، وتدشين شعار نادي الإبل، بالإضافة إلى تدشين شعار مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، والإعلان عن فئات جائزة الملك عبدالعزيز لمزايين الإبل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.