سار تُزيح شاحنات "P&G" بنقل منتجاتها للرياض    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على مرتفعات الجنوب    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    شهادات الاقتصاد    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    مكتسبات «التعاون»    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بالصور.. قائد قوات أمن الحج يجتمع بمنسوبي قوات الطوارئ الخاصة
نشر في المدينة يوم 08 - 09 - 2016

اجتمع صباح هذا اليوم معالي الفريق الركن خالد بن قرار الحربي بضباط وأفراد قوات الطوارئ الخاصة المشاركين في حج هذا العام وذلك في القاعة الثقافية بمعسكر عرفة التابع لقوة الطوارئ الخاصة بمكة المكرمة .
وفور وصول معالية اخذ مكانة في المنصة بعدها بدا الحفل الخطابي بالترحيب بمعالية ونائبة واركاناتة وعموم الضباط والافراد المشاركين بالحج تلاها آيات من الذكر الكريم بعدها استمع الجميع الي كلمة توجيهية من قائد قوات أمن الحج جاء فيها:
زملائي ضباط وضباط صف وجنود في البداية نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد وسمو سيدي ولي ولي العهد بمناسبة دخول موسم حج هذا العام نسئل الله فيه العون والتوفيق وان يتقبل من حجاج بيت الله الحرم حجهم وشعائرهم انه قادر على كل شي .
ثانيا حث الجميع على بذل الجهد في جميع الاعمال التى توكل للقوات بجميع المواقع واستشعار حرمة الزمان والمكان وقبل ان يكون عملنا خدمة ضيوف الرحمن فهو شرف لنا خدمة حجاج بيت الله الحرام وهذا الشرف خَص به الله هذا البلد الكريم دون غيرها من البلدان من هذا المنطلق يجب علينا ضباط وضباط صف وجنود استشعار الأمانة والمسئولية الملقاة علينا لخدمة حجاج بيت الله الحرام .
ثالثا شكر جميع المشاركين في حفل استعراض قوات أمن الحج والتى شاركت بها قوات الطوارئ الخاصة بفرضيات حية نالت استحسان جميع الحضور وعلى رأسهم سيدي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والتى أظهرت لجميع الحضور مدى التطور وقوة التدريب والمهارات الميدانية التى وصلت لها قوات الطوارئ الخاصة واشاد بها الجميع بداخل المملكة وخارجها .
ولا يخفى عليكم ان كل ما وصلت له القوات من تطور وتقدم في جميع المجالات فالفضل الاول والأخير فيها لسمو سيدي الامير محمد بن نايف الذي أعطى القوات الكثير ووفر لها جميع الإمكانيات والاليات الحديثة حتى أصبحت ولله الحمد واحدة من افضل القوات على مستوى العالم وفقا لإعلان منظمة ( اف , بي , آس ) لمكافحة الإرهاب والتطوير الأمني السويسرية وهذا لم يأتي من فراغ فقوات الطوارئ تعمل على خطط استراتيجية مدروسة لتحقق جميع أهدافها وتحقق تطلعات سمو سيدي ولي العهد.
رابعا حث الخرجين الجدد الذي انخرطوا بالعمل الميداني بعد ان أنهوا جميع الدورات التخصصية من مكافحة ارهاب ومظلات وصاعقة وأصبحوا جاهزين مع زملائهم لخدمة هذا الدين والدفاع عن مقدساته .
وفي الختام دعى الله ان يوفق الجميع لخدمة ضيوف الراحمن وان ينعموا بالامن والامان حتى يصلوا بلدانهم بسلام .

وبعد الاجتماع توجة معالي قائد قوات أمن الحج ويرافقة عدد من اركاناته لافتتاح مكتب المهمات الخاصة وشاهد فلم وثائقي للعض المهام التى باشروها ومنها اطلع على مهاج الافراد الخاصة بفريق المهمات الخاصة التابع لقوة الطوارئ الخاصة بمكة المكرمة وقبل نهاية الزيارة قام بالوقوف على قسم العلاقات الانسانية واطلع على الدور الإنساني والإيجابي الذي تقوم فيه لخدمة منسوبيها بعدها تم تكرم المتميزين من قسم العلاقات الانسانية بهدايا تذكارية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.