أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    نائب رئيس مجلس الشورى يلتقي النائب الأول لرئيس البرلمان اليوناني    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر بيانا بحكم التحول الجنسي واستخدام الذكاء الاصطناعي    إتاحة خدمة الاستعلام عن السجل التجاري عبر "توكلنا"    السعودية للكهرباء" تشارك في مؤتمر "الطاقة العالمي" بنسخته ال 26 بهولندا    مارتينيز سعيد بالتتويج بلقب الدوري الإيطالي في قمة ميلانو    الصندوق السعودي للتنمية يوقّع اتفاقية تنموية لدعم المؤسسات المتوسطة والصغيرة بسلطنة عمان    نيابة عن خادم الحرمين .. أمير منطقة الرياض يحضر حفل تسليم جائزة الملك فيصل العالمية    ارتفاع أسعار النفط إلى 87.39 دولارًا للبرميل    طرح تذاكر مباراة الاتحاد والشباب في "روشن"    العين الإماراتي يختتم تحضيراته لمواجهة الهلال    قيادات أمن الحج تستعرض الخطط الأمنية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البريطاني التعاون الدفاعي    ريادة "كاوست" تحمي التنوع بالبيئة البحرية    ارتفاع في درجات الحرارة على منطقتي مكة والمدينة وفرصة لهطول أمطار بالجنوب    الإعلام والنمطية    «مسام»: نزع 857 لغماً في اليمن خلال أسبوع    منح السعوديين تأشيرة «شنغن» ل 5 سنوات    «السيادي السعودي».. ينشئ أكبر شركة أبراج اتصالات في المنطقة    «أرامكو» تبحث الاستحواذ على 10 % في «هنجلي» الصينية    3 آلاف مفقود تحت الأنقاض في قطاع غزة    تعزيز التعاون الخليجي الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم "زكريا موسى" مع أبها    في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.. الهلال في مهمة صعبة لكسر تفوق العين    تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان في اليمن    «تيك توك» ينافس إنستجرام بتطبيق جديد    الشورى يوافق على مشروعي السجل والأسماء التجارية    الأزهار البنفسجية تكّون لوحة جمالية.. «شارع الفن».. مناظر خلابة ووجهة مفضلة للزوار    تجربة ثرية    غربال الإعلام يصطفي الإعلاميين الحقيقيين    الأمانة العلمية    «أضغاث أحلام» في جامعة الطائف    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    علماء الأمة    النسيان النفسي    اختلاف زمرة الدم بين الزوجين    عيسي سند    جمعية عطاء تدشن برنامجي قناديل وعناية    العين بين أهله.. فماذا دهاكم؟    ماذا يحدث في أندية المدينة؟    سلسلة من الزلازل تهز تايوان    حاجز الردع النفسي    قصور الرياض واستثمارها اقتصادياً    أمير حائل يفتتح أكبر قصور العالم التاريخية والأثرية    أمير حائل لمدير قطاع الحرف: أين تراث ومنتوجات حائل؟    شعوب الخليج.. مشتركات وتعايش    أمانة المدينة تطلق الحركة المرورية في طريق سلطانة مع تقاطعي الأمير عبدالمجيد وخالد بن الوليد    أمير الحدود الشمالية يطلع على برامج التجمع الصحي    مساجد المملكة تذكر بنعمة الأمن واجتماع الكلمة    نائب أمير جازان يدشن حملة «الدين يسر»    الرياض تستضيف معرضاً دولياً لمستلزمات الإعاقة والتأهيل.. مايو المقبل    محافظ طبرجل يطلع على الخدمات البلدية    أكثر من ثمانية آلاف ساعة تطوعية في هلال مكة    «البيئة» تُطلق مسابقة أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة    الزائر السري    أمير الرياض يرعى حفل تخريج دفعة من طلبة الدراسات العليا في جامعة الفيصل    وزير «الإسلامية» للوكلاء والمديرين: كثفوا جولات الرقابة وتابعوا الاحتياجات    انطلاق منتدى «حِمى» بمشاركة محلية ودولية.. ريادة سعودية في حماية البيئة لمستقبل العالم والأجيال    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العميد يفرط في انطلاقة صاروخية آسيوية
النصر ينجو من الخسارة بقذيفة عبدالغني

أهدر الاتحاد فرصة العودة من طاشقند بنقاط المباراة الثلاث، في افتتاحية دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا، عندما التقى لوكوموتيف الأوزبكي في طاشقند مساء أمس.
وكان الاتحاد البادئ بالتسجيل عن طريق مهاجمه الفنزويلي ريفاس، بيد أن الأوزبك أدركوا التعادل قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بدقيقة واحدة.
بدأ الشوط الأول دون تحفظ من الفريقين، وبدا رغبتهما في تحقيق النتيجة مبكرًا، بيد أن بيتوركا أراد خلق التوازن في منطقة الوسط فأشرك باجندوح بجوار مونتاري.
استطاع الاتحاديون إزعاج الدفاع الأوزبكي كثيرًا، وخاصة بفضل تحركات عبدالفتاح عسيري في الجهة اليمنى وفهد المولد في الجهة اليسري، مع المساندة لظهيري الجنب خريص وماجد خيبري.
وكان الأوزبكيون الأكثر وصولًا لمرمى عساف القرني في أكثر من مناسبة، لكن يقظة الدفاع الاتحادي في وجود أحمد عسيري وزياد المولد أنقذت المرمى الاتحادي من ولوج الهدف الأول الأوزبكي، بالإضافة إلى تألق عساف القرني في حراسة العميد.
اجتهد لاعبو الوسط، لكن ظل ريفاس معزولًا بعض الشيء، كما أن مارتن لم يظهر بالشكل المطلوب خلال مجريات الشوط.
وجاءت البشائر الاتحادية عن طريق المهاجم الفنزويلي ريفاس الذي تناقل كرة مع فهد المولد، عندما مررها الأخير له داخل منطقة الجزاء، التف وراوغ المدافع الأوزبكي فغمزها في زاوية ضيقة للحارس الأوزبكي معلنًا تقدم الاتحاد بالهدف الأول.
حاول الأوزبكيون كثيرًا للعودة للمباراة، وأنهى ماجد الخيبري كرة خطرة أمام الهجوم الأوزبكي، ليستمر اللعب حتى أنهى الحكم الشوط بتقدم الاتحاد بهدف وحيد بعد أن احتسب 3 دقائق كوقت بدل ضائع.
بدأ الأوزبكيون الشوط الثاني بالضغط والهجوم بغية تسجيل هدف التعادل في وقت مبكر منه، وكادت الكرة أن تزور مرمى عساف في مناسبات كثيرة، إلا أنه من حسن الحظ أن مهاجمي لوكومتيف لم يستغلوها بشكل إيجابي.
وبعد 10 دقائق من بداية الشوط هدد عبدالفتاح عسيري مرمى الحارس الأوزبكي نيستروف بتسديدة قوية تصدى لها بنجاح.
وعلى غير المتوقع أجرى بيتوركا تبديلًا أشرك به قصي خيبري بدلًا من مونتاري، ولم تمض سوى دقيقتان حتى هدد الأوزبكيون فعليًا مرمى القرني، بل سجلوا هدفاً ألغاه الحكم الأسترالي بنجامين ويليمز بعد أن دفع المهاجم الأوزبكي ديكاييف فهد المولد في منطقة الجزاء الاتحادية ليلغى الهدف ويتم احتسابه خطأ لصالح الاتحاد.
أثرت أرضية الملعب كثيرًا على لعب الاتحاد، وخاصة على الهجمات المرتدة التي يقودها غالبًا فهد المولد، والذي حضر من خلال تسديدة قوية تصدى لها نيستروف بخبرة كبيرة ليخرجها ركلة ركنية.
وبعد عدة طلعات هجومية، وكالعادة من ركلة ثابتة لم يكن تمركز المدافعين الاتحاديين بالشكل المطلوب، لتصل الكرة الثابتة من دربكة أمام المرمى لميرزاييف، بعد أن ارتبك الدفاع في إخراجها وإن كان هناك شك في وجود التحام بين أحد مهاجمي لوكوماتيف وحارس الاتحاد عساف القرني، سددها قوية في شباك الاتحاد ليعدل النتيجة.
وبعد الهدف أشهر الحكم الأسترالي بنجامين البطاقة الحمراء في وجه فهد المولد واللاعب الأوزبكي جسور كازانوف قبل نهاية المباراة بدقيقة لاحتكاك بعد تسجيل هدف التعادل الأوزبكي.
احتسب الحكم أكثر من 5 دقائق كوقت بدل ضائع في هذا الشوط، لم تكن كافية ليعود الاتحاد بالنقاط الثلاث، ليتقاسم الفريقان نقاط أول لقاءات المجموعة ضمن دور المجموعات في دوري أبطال آسيا.
وفي الرياض اقتنص النصر نقطة من فم بونيودكور الأوزبكي الذي فاجأ أصحاب الأرض بالهجوم والسرعة المبكرة ولعب هدف السبق في الدقيقة الثالثة دوره في إرباك النصراويين الذين حضروا في الشوط الثاني وخرجوا بالتعادل في أداء مغاير لما كان عليه الفريق في الشوط الأول.
فرض الفريق الأوزبكي أسلوبه في اللعب على النصراويين الذين بدوا تائهين في الملعب ومرتبكين أمام السرعة واللياقة العالية، وعزز النتيجة بهدف ثان بضربة رأس متقنة من لاعب المحور شاكر الزواغي.
بدأ النصر بعد الهدف يتحرك وأمسك بزمام الأمور حتى تحصل على ركلة جزاء سجل منها أدريان الهدف الأول.
مع بداية الشوط الثاني أجرى هيقيتا عددا من التبديلات لتعزيز الهجوم، ليأتي الهدف الثالث الأوزبكي بتسديدة من خارج المنطقة ويصعب المهمة، وأعاد البديل يحيى الشهري النصر للمباراة بعد أن قلص الفارق بعد 4 دقائق من هدف الأوزبك، ثم اضاف عبدالغني هدف التعادل من ركلة حرة مباشرة. لم يحسن الحكم الكوري التقدير لركلة جزاء لصالح النصر كانت كفيلة بمنح النصرالفوز في مباراة مثيرة.
المزيد من الصور :


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.