جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    روبوتات تلعب كرة القدم!    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمم المتحدة تؤكد امتلاكها لأدلة على انتهاكات المسلحين في جنوب السودان
نشر في المدينة يوم 22 - 02 - 2014

أكدت بعثة الامم المتحدة في جنوب السودان الجمعة انها جمعت شهادات عن عمليات قتل مدنيين بينهم اطفال بايدي المتمردين في ملكال في ولاية اعالي النيل النفطية شمال شرق البلاد.
وقالت الامم المتحدة في بيان ان دورية لبعثتها في جنوب السودان زارت ملكال الخميس والتقت شهودا قالوا ان "افرادا في قوات المعارضة استهدفوا وقتلوا عشرة مدنيين عزل في مستشفى ملكال".
واوضحت ان عمليات القتل هذه "وقعت في 19 فبراير على اساس الانتماء الاتني.
وقالت البعثة أيضا ان العاملين لديها "شهدوا (الخميس) اعدام طفلين خارج محيط قاعدة" الامم المتحدة في ملكال التي لجأ اليها آلاف المدنيين. واضافت ان عملية القتل هذه "ارتكبها شبان مسلحون متحالفون مع قوات المعارضة".
وسلمت البعثة تقريرا تمهيديا الى مجلس الامن الدولي حول انتهاكات حقوق الانسان التي يرتكبها طرفا النزاع في جنوب السودان بين 15 ديسمبر ونهاية يناير، ويتوقع ان ينشر التقرير النهائي في نيسان/ابريل المقبل.
وقالت الامم المتحدة ان التقرير الاولي يتحدث عن عمليات قتل وخطف واغتصاب جماعي وتعذيب ترتكبها قوات الجانبين. كما يشير الى ان عددا كبيرا جدا من المدنيين استهدفوا عمدا وقتلوا بناء على معايير اتنية.
وذكرت مثالا على ذلك مقتل عدد من افراد قبائل النوير بايدي جنود من الجيش النظامي في جوبا في الايام الثلاثة الاولى من النزاع، وآخرين من الدينكا قتلهم شبان من النوير وفارون من الجيش النظامي والشرطة الوطنية في ملكال.
واضافت البعثة انها تحقق في وجود مقابر جماعية في جوبا وبنتيو وروبكونا، وقال التقرير "من المؤكد ان المدنيين هم الضحايا الرئيسيين للمعارك وان انتهاكات فاضحة لحقوق الانسان ارتكبت".
وتحصي الوثيقة ممارسات وقعت في اربع ولايات في جنوب السودان شهدت اعنف المعارك هي الولاية الاستوائية الوسطى وجونقلي والوحدة واعالي النيل.
ويشهد جنوب السودان معارك بين القوات الحكومية الموالية للرئيس سلفا كير والمتمردين الموالين لنائبه السابق رياك مشار، ادت الى سقوط آلاف القتلى ونزوح نحو 900 الف شخص منذ 15ديسمبر 2013.
ويتهم الرئيس نائبه السابق الذي اقيل في يوليو الماضي، بتدبير محاولة انقلاب الامر الذي ينفيه هذا الاخير الذي يتهم كير بالسعي الى القضاء على اي منافس له داخل الحزب الحاكم مع اقتراب المواعيد الانتخابية في 2015.
وقالت حكومة جوبا الجمعة ان مباحثات السلام بين حركة التمرد وحكومة جنوب السودان في اديس ابابا تعطلت بسبب تجدد المعارك في مدينة ملكال الاستراتيجية حيث شن المتمردون الثلاثاء حملة واسعة ضد القوات الحكومية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.