بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأسد يرفض العرض العربي “بالخروج الآمن" وأوباما يحذر نظام دمشق من استخدام “الكيماوي"
نشر في المدينة يوم 24 - 07 - 2012

رفضت دمشق أمس عرض جامعة الدول العربية تنحي الرئيس السوري بشار الأسد مقابل تأمين خروج آمن له ولعائلته، بحسب ما أكدت وزارة الخارجية السورية.
ويأتي هذا فيما حذر الرئيس الامريكى باراك اوباما الرئيس السوري بشار الاسد من ان استخدامه الاسلحة الكيميائية سيكون "خطأ مأسويا" سيحاسب عليه.
وقال اوباما في خطاب القاه امام مقاتلين قدامى في رينو (نيفادا، غرب) "بالنظر الى مخزون الاسلحة الكيميائية للنظام (السوري)، نسعى الى افهام الاسد واوساطه ان العالم ينظر اليهم وانه ينبغي محاسبتهم امام المجتمع الدولي والولايات المتحدة اذا ارتكبوا الخطأ المأسوي باستخدامها".واضاف "نعمل لمصلحة (مرحلة) انتقالية ليكون للسوريين مستقبل افضل، حر من نظام الاسد".واقر النظام السوري امس للمرة الاولى بامتلاكه اسلحة كيميائية وهدد باستخدامها في حال تعرض "لعدوان خارجي"، ما اثار استياء المجتمع الدولي وفي مقدمه الولايات المتحدة.ورد المتحدث باسم البنتاغون جورج ليتل ان على السوريين "الا يفكروا حتى ولو لثانية واحدة باستخدام الاسلحة الكيميائية"، واصفا هذا الاحتمال بانه "غير مقبول".
حذر رئيس المجلس الوطني السوري المعارض في انقرة من ان نظام الرئيس بشار الاسد قادر تماما على استخدام مخزونه من الاسلحة الكيميائية بعيد اقرار دمشق بامتلاكها، وفق ما نقلت عنه وكالة انباء الاناضول.وقال عبد الباسط سيدا لصحافيين اثر لقائه وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو ان "النظام الذي يقتل الأطفال ويغتصب النساء من السهل جدا أن يستخدم الأسلحة الكيماوية"، مناشدا المجتمع الدولي أن يتخذ التدابير اللازمة لمنع حدوث مثل هذا العمل الذي قد يقوم به النظام السوري. من جهته اعلن قائد المجلس العسكري للجيش السوري الحر في محافظة حلب العقيد عبد الجبار العكيدي انه تم "تحرير" عدد من احياء مدينة حلب في شمال سوريا، وان الجيش النظامي يواصل قصف هذه الاحياء من خارج المدينة.والاحياء التي اعلنت المعارضة السورية المسلحة السيطرة عليها هي صلاح الدين والشعار ومساكن هنانو وطريق الباب والشيخ نجار.وقال العقيد العكيدي "انها المرحلة الاولى نحو التحرير الكامل للمدينة".الا انه اوضح ان معارك عنيفة لا تزال تدور حول هذه الاحياء وتشارك المروحيات والدبابات التابعة للنظام في المعارك.وذكرت مصادر امنية اسرائيلية ان قذيفة هاون اطلقت اثناء معارك بين مقاتلين معارضين والجيش السوري سقطت الاثنين على بعد مئات الامتار من الحدود مع هضبة الجولان السورية التي تحتلها اسرائيل.وقالت هذه المصادر انه بسبب الدوي الذي احدثته القذيفة لم يكن واضحا في البداية ما اذا كانت سقطت داخل هضبة الجولان المحتلة في في الاراضي السورية.واضافت انه "تم ارسال جنود بسرعة الى المنطقة واكدوا انها سقطت في الاراضي السورية على بعد 400 متر من الحدود مع القوات الاسرائيلية".وكانت اسرائيل اعلنت الاحد انها رفعت شكوى الى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون بسبب تسلل جنود سوريين في 19 تموز/يوليو الى منطقة منزوعة السلاح في هضبة الجولان.وبحسب اسرائيل فان هذا التسلل الى المنطقة الفاصلة بين الجيشين السوري والاسرائيلي بموجب اتفاق 1974 جرى اثناء معارك بين جنود سوريين ومسلحين معارضين قرب قرية جباتا الخشب السورية.وبالرغم من احتلال اسرائيل وضمها للجولان الامر الذي لم يعترف به المجتمع الدولي مطلقا لم تحدث اي مواجهة خطرة بين اسرائيل وسوريا منذ نهاية الحرب الاسرائيلية العربية في تشرين الاول/اكتوبر 1973.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.