بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مرور جدة يقر خطة متكاملة لتسيير حركة النقل خلال رمضان
القحطاني: لا تهاون مع المخالفين.. ونركز على المواقع الكثيفة
نشر في المدينة يوم 18 - 07 - 2012

كشف مدير مرور محافظة جدة العميد محمد حسن القحطاني عن اقرار إدارة مرور محافظة جدة الخطة المرورية لشهر رمضان المبارك ، واوضح انها جندت كامل الطاقات البشرية والآلية لتغطية جميع أنحاء المحافظة والتركيز على جميع المواقع التي تشهد كثافة في الحركة المرورية خلال الشهر الكريم بما يكفل انسيابية الحركة . واشار الى انه تمت تغطية حلقة الخضراوات من يوم «السبت « الماضي وتوحيد الاتجاه بها من الغرب باتجاه الشرق و تغطية المداخل والمخارج الداخلية بها للمحافظة على توحيد اتجاه الحركة وتغطيتها بعدد كافٍ من الدوريات لما تشهده من حركة مستمرة للمتسوقين في بداية الشهر الكريم لتسهيل تحركهم .
وأكد تأمين بعض المواقع الاخرى بعدد كافٍ من دوريات المرور والتي تشهد كثافة حركة للمتسوقين في مثل هذه الايام كمحلات التمور والخضراوات بجوار مسجد بن لادن على امتداد شارع عبدالله السليمان من الناحية الشرقية ، وكذلك المواقع التجارية الواقعة نهاية شارع الصحيفة بمنطقة البلد للمحافظة على انسيابية الحركة المرورية ومنع التجاوزات المخالفة للنظام كالوقوف الخاطىء .
وذكر أن الفترة المسائية «فترة ماقبل الإفطار» تشهد ارتفاعا في كثافة الحركة لخروج الناس لقضاء حوائجهم وأخذ مستلزمات الإفطار مؤكدا الوجود المكثف لدوريات المرور لمتابعة ذالك معربا عن أمله من جميع قائدي المركبات في وقت ماقبل الآذان الالتزام بالأنظمة المرورية وعدم تجاوز الإشارة الحمراء والسرعات المحددة على الطرق ضماناً لسلامة الجميع .
و شدد على انه لا يكون هناك أي تهاون في تطبيق النظام في جميع الأوقات ولا سيما وقت الإفطار حيث ستكون هناك دوريات لمراقبة ذلك وتستمر المتابعة حتى صلاة التراويح مع تغطية جميع المساجد بدوريات المرور لتسهيل دخول وخروج المصلين ,وقال :» نأمل من الإخوة المصلين الالتزام بالوقوف الصحيح حول المساجد وعدم ترك سياراتهم في مواقف خاطئة حتى لايتعرّض لمخالفة مرورية» .وحذر القحطانى اصحاب السيارات الخاصة والتي يستخدمها البعض كسيارات اجرة» الكدادة « ويقومون بنقل الركاب من وإلى محافظة جدة بطريقة غير نظامية ، وقال :» من سيقوم بذلك سوف يعرّض نفسه لتطبيق النظام بحقه وهو حجز المركبة خمسة عشر يوماً ( 15 ) يوما وغرامة مالية ( 300 ريال) كحدٍ أدنى . وبيّن العميد القحطاني انه تم التنسيق مع أمانة جدة لتوحيد الاتجاه في بعض المواقع بالمنطقة المركزية كتوحيد الاتجاه في شارع الذهب لتكون الحركة من الجنوب باتجاه الشمال بحيث يعتبر مدخلا رئيسيا من الناحيةالجنوبية للدخول لمنطقة البلد وكذالك توحيد الاتجاه في شارع البريد .
واشار الى ان اتجاه الحركة من الشمال باتجاه الجنوب كمخرج للقادم من شارع الملك عبدالعزيز لضمان إنسيابيه الحركة المرورية نظراً لما تشهده هذه المنطقة من كثافة عالية في موسم رمضان .
وأكد تكثيف وجود دوريات المرور بمنطقة الأسواق والمراكز التجارية الكبيرة خاصة التى تقع على طرق رئيسية وذات الطاقة الاستيعابية المحدودة لمواقفها داعيا مرتادي هذه الأسواق اختيار أسواق بديلة في حالة عدم توفر مواقف بها . وبالنسبة للمتوقع فى تنظيم حركة المعتمرين والزوار القادمين لمطار الملك عبد العزيز أكد القحطانى دعم دوريات المطار بقوة مساندة وكذلك الطرق السريعة المؤدية لمكة المكرمة طريق الحرمين وجسر الخير بالإضافة لطريق المدينة المنورة . وبين أن جميع هذه الطرق مراقبة بدوريات المرور الرسمية والسرية وكذالك كاميرات الرصد الآلي ، ودعا سالكي هذه الطرق للتقيد بالسرعات المحددة عليها وعدم التجاوزات العشوائية والخروج عن المسارات بدون إعطاء إشارة تدل على ذلك مؤكدا على الرقابة الذاتية ضماناً لسلامتهم .
وقال : إن الخطة تضمنت متابعة لمنطقة الكورنيش بالذات وقت الفجر لرصد السلوكيات والتجاوزات الخاطئة ومنها حالات التفحيط التي تحدث من بعض الشباب من قبل دوريات المرور السري كما تم عمل أكثر من برنامج في اليوم لتغيير زمن الإشارات الضوئية لتلائم الكثافة المرورية وتستمر المتابعة بذلك حتى إنتهاء الشهر الكريم .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.