استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



“فيروس الفيفا” يهدد برشلونة و“ديربي” في روما
نشر في المدينة يوم 15 - 10 - 2011

يأمل برشلونة مواصلة صعوده في بطولة اسبانيا بعد العطلة الدولية التي شهدت تمثيل معظم نجومه لبلادهم في مختلف انحاء العالم، وتخطي ما يعرف ب»فيروس فيفا» الذي يرهق اللاعبين ويخرجهم من أجواء الدوري المحلي.
ويستقبل حامل اللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة على ملعب «كامب نو» راسينغ سانتاندر الثامن عشر الذي لم يذق طعم الفوز بعد لكنه عادل ريال مدريد.
ويتصدر الفريق الكاتالوني الترتيب برصيد 14 نقطة من 6 مباريات، بفارق الاهداف عن ليفانتي الثالث ونقطة عن كل من ريال مدريد وملقة وفالنسيا.
وحقق فريق المدرب جوسيب غوارديولا فوزين متتاليين بعد تعادله مع سوسييداد وفالنسيا مطلع الموسم، وقد يريح لاعب وسطه شافي الذي تعرض لاصابة بسيطة في تصفيات كأس اوروبا 2012، كما يحوم الشك حول مشاركة خافيير ماسكيرانو لاصابته في كاحله خلال خسارة الارجنتين امام فنزويلا في تصفيات مونديال 2014.
ويغيب سيسك فابريغاس والهولندي ابراهيم افيلاي والتشيلي اليكسيس سانشيس، لكن الاخبار جيدة حول عودة اندريس اينيستا الى خط الوسط بعد غيابه لمدة شهر.
وستكون مواجهة ريال مدريد اصعب من غريمه، كونه يستقبل ريال بيتيس الصاعد الذي فاز في اول اربع مباريات له في الدوري.
وتبرز مباراة ليفانتي الذي يتقاسم الصدارة مع برشلونة مع ضيفه ملقة الرابع الذي فاز في 4 من مبارياته الخمس الاخيرة. ويحل فالنسيا الخامس ضيفا على مايوركا . وفي باقي المباريات، يلعب خيتافي مع فياريال وغرناطة مع اتلتيكو مدريد اليوم السبت، ورايو فايكانو مع اسبانيول، وريال سرقسطة مع ريال سوسييداد، واشبيلية مع سبورتينغ خيخون غدا الاحد.
ايطاليا
في المرحلة السابعة من الدوري يستضيف ميلان (5 نقاط) الذي حقق فوزا وحيدا حتى الان باليرمو الرابع الذي حقق نتائج لافتة حتى الان، في حين يلتقي انتر ميلان (4 نقاط) ومضيفه كاتانيا الحادي عشر.
ويواجه يوفنتوس المتصدر الذي لم يخسر بعد، امتحانا صعبا على ارض كييفو فيرونا الثامن، وذلك بعد فوزه الكبير على ميلان 2-صفر في الجولة الماضية.
وتشهد العاصمة روما الدربي المنتظر بين لاتسيو وروما على الملعب الاولمبي، حيث يحتل الاول المركز السابع والثاني المركز السادس مع 8 نقاط.
ويحل اودينيزي الثاني، ضيفا على اتالانتا السادس عشر. وفي باقي المباريات، يلعب نابولي الثالث مع بارما السبت، وتشيزينا مع فيورنتينا وكالياري مع سيينا وجنوى مع ليتشي ونوفارا مع بولونيا.
ألمانيا
يلاقي فريق بايرن ميونيخ متصدر جدول ترتيب الدوري الألماني هرتا برلين اليوم السبت في المرحلة التاسعة من البوندسليجا ، بينما يأمل هامبورج في استعادة توازنه على حساب مضيفه فرايبورج.و يستضيف بروسيا مونشنغلادباخ فريق باير ليفركوزن يوم السبت.ويخرج هامبورج لملاقاة فرايبورج غدا الأحد .وفي مباريات أخرى اليوم يلتقي شتوتجارت مع ضيفه هوفنهايم وفولفسبورج مع نورنبرج وماينز مع اوجسبورج وشالكه مع كايزرسلاوترن بينما يلتقي كولون مع هانوفر الاحد.
فرنسا
يبحث باريس سان جرمان عن مواصلة مشواره الرائع في بطولة فرنسا عندما يحل على أجاكسيو في جزيرة كورسيكا غدا الاحد ضمن المرحلة العاشرة من «ليغ 1».
وتعملق فريق العاصمة في الفترة الماضية، ففاز في 6 من مبارياته السبع الاخيرة، توجها بنتيجة مميزة على حساب ليون بطل 2002 لغاية 2008 عندما هزمه 2-صفر، في وقت يواصل فيه نجمه الارجنتيني الجديد خافيير باستوري تألقه في خط الوسط الهجومي.
ويتصدر سان جرمان الترتيب برصيد 20 نقطة من 9 مباريات، مقابل 17 نقطة لكل من مونبيلييه وليون وتولوز و16 نقطة لليل حامل اللقب ولوريان.
ويحل مرسيليا بطل 2010 على تولوز الرابع الذي يشرف عليه حارس مرسيليا السابق الان كازانوفا والذي يحاول نسيان خسارته الكبيرة امام سوشو 3-صفر في المرحلة السابقة. ويملك مرسيليا 8 نقاط من 9 مباريات في المركز الثالث عشر. ويستضيف ليون الثالث نانسي الاخير .
وسيكون ليل على الموعد للحلول على اوكسير التاسع صاحب 6 تعادلات على ملعب «ابي ديشان».
ويستقبل مونبيلييه الثاني ديجون الحادي عشر احد ابرز الصاعدين من الدرجة الثانية. وفي باقي المباريات، يلعب بريست مع كاين وايفيان مع سانت اتيان ونيس مع بوردو السبت، وفالنسيان مع سوشو ورين مع لوريان بعد غد الاحد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.