«أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ممرضو وممرضات حملة التحصين في أملج يطالبون بصرف بدل العدوى
نشر في المدينة يوم 02 - 10 - 2011

طالب عدد من ممرضي وممرضات الرعاية الصحية الأولية بمحافظة أملج، ممن يعملون في حملات التطعيمات الخارجية بالمدارس والأحياء، وزارة الصحة بضمهم ضمن الفئات المستحقة لصرف بدل العدوى، وقالوا ل«المدينة»: إننا نبذل قصارى جهدنا في خدمة الوطن والمواطنين، ونقوم بعملنا على الوجه الذي يرضي ربنا أولًا ثم وطننا بالرغم من الأخطار التي نتعرض لها أثناء أداء مهام عملنا، ومنها تعرضنا للعدوى بشكل مباشر، ومع هذا فقد استثنتنا وزارة الصحة من صرف بدل العدوى لأسباب لا نعلمها، مبدين استغرابهم من تحديد الوزارة لفئة دون أخرى، بالرغم من تعرض جميع الفئات العاملة في المستشفيات للعدوى.
وأشار سيد أبوبكر وعبدالإله الفايدي، وعطية النزاوي ونايف الصيدلاني ومحمد العروي وغيرهم إلى أن حكومة خادم الحرمين الشريفين، ومن منطلق قول رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: «لا ضرر ولا ضرار» عنيت بكل اهتمام بالكادر التمريضي، وجعلت لهم حافزًا يعينهم على بذل الجهد لخدمة المواطن، وهو يصرف للكثير من الممرضين والممرضات في مختلف مناطق المملكة بناءً على تحديد الوزارة لهم ضمن المستحقين. ومضوا قائلين: ولكننا فوجئنا بقرار وزارة الصحة باستثنائنا من هذا البدل بالرغم من تعرضنا للعدوى بشكل كبير أثناء عملنا، لافتين إلى أنهم قد بدؤوا العمل منذ بداية هذا الأسبوع في الحملة الوطنية للتحصين ضد أمراض الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف، والتي تستهدف ما يقارب 14500 طالب وطالبة داخل مدارس المحافظة وخارجها من القرى، إضافة إلى القرى النائية التابعة لها، وبعدها حملة الطلاب المستجدين للمرحلة الابتدائية، وحملة الحجاج ضد الحمى الشوكية والأنفلونزا الموسمية وحملة المنازل، وجميعها حملات معرضون فيها إلى العدوى.
ورفع الجميع نداءهم لوزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة للنظر في حالهم وإصدار قرار بشمول جميع الممرضين والممرضات العاملين في حملات التطعيمات، وكذلك المعرضين للعدوى ضمن الفئات المستحقة لصرف البدل.
من جهته بين مصدر مسؤول ل «المدينة» أن وزارة الصحة حددت الفئات المستحقة لصرف بدل العدوى في المستشفيات، وهم العاملون في تخصصات المختبرات والأشعة ومراقبي الوبائيات الذين يمارسون مهام الوظيفة فعلًا بصفة دائمة، كذلك العاملين في قسم مكافحة العدوى من فئة التمريض، وفي المراكز الصحية الأولية، وهم فئة التمريض الذين يمارسون التحصينات والتطعيمات الأساسية فقط، وكذلك يصرف لفئة المختبرات، ومراقبي الوبائيات والأشعة ممن يمارسون مهام الوظيفة فعلًا بصفة دائمة. وأشار إلى أنه جرى استبعاد كافة فنيي التمريض ممن يجرون التطعيمات الخارجية «حملات المدارس والأحياء» لأسباب غير معلومة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.