«إيكونوميكس»: 5.5% نمو اقتصاد السعودية «غير النفطي»    ميزانية إنفاق توسعي رغم العجز    مشروع "بلدي" لأنسنة طريق الشفا الدائري بالطائف ورفع كفاءته    الأخدود لخدمة نفسه والهلال    16 ألف موظف يتأهبون لاستقبال الحجاج بمطار "المؤسس"    احتجاجات داخل الاتحاد الأوروبي ضد العدوان الإسرائيلي على غزة    لبنان: العين على «جلسة المليار اليورو»    قوات سعودية تشارك في"إيفيس 2024″ بتركيا    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    ولي العهد يهنئ رئيس وزراء صربيا بتشكيل الحكومة    15 سنة سجناً لمواطن روّج وحاز «أمفيتامين» المخدر    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    «المؤتمر الدولي للقادة الدينيين» يستهل أعماله بوقفة تضامنية مع شهداء غزَّة    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    أمير المدينة يرعى حفل تخريج طلاب الجامعة الإسلامية    المناهج في المملكة تأتي مواكبة للمعايير العالمية    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    «إثراء» يسرد رحلة الأفلام السعودية في 16 عاماً عبر «متحف حكاية المهرجان»    وغاب البدر    طلاب «مصنع الكوميديا» يبدؤون المرحلة التعليمية    مشوار هلالي مشرف    القادسية يعود لمكانه بين الكبار بعد ثلاثة مواسم    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    ولي العهد يهنئ رئيس وزراء صربيا بمناسبة تشكيل الحكومة الجديدة برئاسته    البدء في تنفيذ 12 مشروعاً مائياً وبيئياً بقيمة 1.5 مليار بالمنطقة الشرقية    المملكة تستضيف المؤتمر الدولي لمستقبل الطيران    9 مهام للهيئة السعودية للمياه    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    «سلمان للإغاثة» ينفذ 3 مشاريع طبية تطوعية في محافظة عدن    سعود بن مشعل يكرم متميزي مبادرة منافس    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    ساعة HUAWEI WATCH FIT 3 أصبحت متوفّرة الآن للطلب المسبق    القبض على شخص لترويجه مادة الحشيش المخدر بالمنطقة الشرقية    محمد بن ناصر يقلّد اللواء الحواس رتبته الجديدة    مركز التحكيم التجاري الخليجي يطلق مبادرة "الأسبوع الخليجي الدولي للتحكيم والقانون"    فيصل بن نواف يدشّن حساب جمعية "رحمة" الأسرية على منصة X    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    بدر الحروف    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    انتهاك الإنسانية    وزير الخارجية ونظيره الأردني يبحثان هاتفياً التطورات الأخيرة في قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية    القيادة تعزي رئيس مجلس السيادة السوداني    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



باعبيد: حولنا أحد المهدد بالهبوط إلى فريق يبحث عن الصعود
نشر في المدينة يوم 03 - 05 - 2011

ليس هناك شخصية أحدية رسمية قدمت لنادي أحد مثل ما قدمه عضو مجلس الإدارة الأحدية عبدالرحمن باعبيد ، فمع النقلة الكبيرة التي أحدثها لكرة القدم بعد أن حولها من الصراع الدائم للهروب من الهبوط إلى المنافسة الكبيرة على الصعود بجانب مساندته للإدارة بسلف مالية تصل لحوالى نصف مليون ريال وتخطيطه الدائم لمستقبل الكيان الأحدي، مما يجعل منه واحدًا من أهم الشخصيات على الساحة الأحدية في الوقت الحالي .. “المدينة” حاورت باعبيد وكانت البداية بهذا السؤال:
* ما موقعك في الكيان الأحدي، وماذا كان دور علي فودة في نجاحاتك؟
- لا أخفيك كنت في البداية متخوفا من الفودة بما أحمله من معلومات غير موثقة ولكن للحقيقة عندما قربت منه وجدته رجلا محبا حقيقيا للكيان الاحدي وان كان اندفاعه الكبير في حب أحد في بعض الحيان يفسر سلبياً وانا استفدت من بعض نصائحه.
* وماذا عن رئيس النادي واعضاء مجلس ادارته الجدد؟
- كلهم شخصيات مالية وادارية كبيرة احبوا خدمة طيبة الطيبة عن طريق النادي الذي يشكل الشريحة الاكبر من الرياضيين في المدينة المنورة عن طريق نادي أحد.
* لماذا اشرفت على كرة القدم برغم خبرتك المتواضعة وتواجد الخبير في اللعبة علي فودة في مجلس الإدارة؟
- اولاً الفودة منذ البداية لم يكن لديه رغبة في الاشراف على كرة القدم فالرجل اتعبته السنوات الماضية كمشرف عام على كرة القدم والأمر الثاني وافقت على هذا المركز الحساس لاني اهوى الصعاب وكنت متخوفا على سقوط الادارة الاحدية في حالة سقوط كرة القدم وحاولت ان اقوم بدور المنقذ.
* ولماذا لم تستعن بخبرات فنية كبيرة معك في الجهاز الاداري؟
- انا عضو مجلس ادارة مجند لخدمة نادي أحد في أي موقع دون النظر في الكسب والخسارة الشخصية طالما أحد كسبان.
* وماذا كانت النتائج؟
- الكل شاهد على النتائج فقد تحول الفريق من فريق يصارع على الهبوط الى فريق يبدع وينافس على الصعود الى دوري زين.
* وما السر في هذا التحول؟
- لا اعرف ما سياسة الذين عملوا قبلي ولكن انا سياستي مع الفريق الصدق ومعاملة اللاعبين كإخوة وابناء والامر الذي اعدهم فيه انفذه حتى وان كلفني الكثير.
* ماذا جاء بك لنادي أحد برغم ما لديك من اعمال كثيرة وكبيرة؟
- انا عاشق صامت للكيان الاحدي منذ سنوات مثلي مثل معظم أبناء طيبة الطبية وبرغم مشاغلي الكثيرة إلا نه عندما عرض علي الأمر لم اتردد وكأنني استجبت لنداء قلبي.
* وكيف وجدت الكيان الاحدي؟
- وجدت الكيان الاحدي لؤلؤا ومرجانا عليه قليل من الغبار وما شدنا اكثر عندما احسست انه بقليل من الجهد والتنظيم يمكن استعادة بريقه المفقود. وكما قلت لك سابقاً انا رجل اهوى الصعاب والتحدي فلو جاءت بشخصية فنية بارزة ينسب لها أي تميز او تفوق او بروز ومع الفشل سينسب الامر لشخصي ومعها قررت تحمل المسؤولية وعدم الاستعانة بمن يطلق عليهم خبراء.
* وما مخططاتكم المستقبلية؟
-نحن نخطط لأمور لم تحصل في نادي أحد سابقاً.
فمخططنا الاول كيف نسرع في البداية في انشاء المبنى الاحدي الجديد ، والامر الثاني أن نزيد من عدد أعضاء شرف نادي أحد ليكونوا ضعف العدد الحالي كما نخطط للوصول بميزانية النادي الى عشرة ملايين ريال وان نصعد بفريق كرة القدم الى دوري الكبار دون رجعة ونعيد فريق السلة الى السيطرة الكاملة على السلة السعودية وتطوير العمل الاداري والسكرتارية داخل النادي وان تدخل الرواتب والمكافآت في حساب اللاعبين والمدربين والعاملين في حساباتهم المصرفية بانتظام.
* وهل تواجدك مربوط بتواجد رئيس النادي سعود الحربي على كرسي الرئاسة؟
- حبي لطيبة الطيبة ونادي أحد اكبر من علاقاتي بأي شخص مهما كان هذا الشخص ومعها أقول لك نعم كان سعود الحربي من اسباب قدومي لنادي أحد ولكن لن يكون من اسباب مغادرتي لنادي أحد.
* امالك وطموحاتك اكثر من امكانيات نادي احد؟
- بالعكس .. امكانيات نادي أحد اكبر من طموحاتي وامالي يا رجل نادي يعشقه 70% من ابناء طيبة ونقول امكانياته اقل؟ عندما تسلمت الاشراف على كرة القدم كانت طموح وطلبات البعض البقاء فقط في دوري الدرجة الاولى ولكن طموحي انا المنافسة على الصعود فقالوا لي انت (بتحلم) وحدث ما كنت اخطط له بالمنافسة على الصعود في نادي احد الحلم سهل ان يصبح حقيقة.
* ماذا ينقص الأحديين؟
- يوجد عند نادي احد رجال ومحبون على مستوى اجتماعي ومالي وثقافي كبير جداً يحتاجون فقط لقائد كبير يجمعهم فنحن نحتاج عودة كبار أحد امثال ابراهيم عوض وعدنان شيره والدكتور ابوعظمة والشيخ يوسف الحيدري وابنه غازي الحيدري واحمد خطيري وانس سلامة وعبدالرحمن توفيق وعبدالفتاح عطا وكثير لا تحضرني حالياً اسماؤهم بعضهم اعرفهم عن قرب وهم قدوات كبيرة وبعضهم سمعت عنهم كل خير فنادي أحد يملك من الرجال الكثير.
* تحدثت عن ايجابيات الادارة الاحدية فلماذا لم نتحدث عن سلبياتها؟
- انا لم اتحدث عن ايجابيات الادارة انا جاوبت على اسئلتك هذا اولاً وانا متأكد ان لكل عمل جماعي توجد سلبيات ولدينا سلبيات حدثت دون قصد ، بسب نقص في خبرتنا الرياضية ولكن ولله الحمد ايجابياتنا اكثر وسجلنا ارقاما وانجازات لم تسجل من قبل مع اي ادارة احدية.
* ما هذه الانجازات؟
* تشكيل مجلس اعضاء الشرف وتولي الشيخ سليم بن هندي رئاسته وهو انجاز عجز عنه الاحديون لمدة اربعين عاماً.
* نقل فريق كرة القدم من مرحلة المصارعة للهروب من الهبوط الى مرحلة المنافسة على الصعود.
* قضينا على اهم المشاكل في نادي أحد النواحي المالية.
- اوصلنا مكافآت اللاعبين للمباراة الواحدة لحوالى اربعة الاف ريال في كرة القدم.
وسجلنا رقما قياسيا في الانتصارات بواقع اربع مباريات متتالية وهذا الامر لم يحدث في أحد منذ اكثر من عشرين عاماً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.