وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



“السفر والاستثمار”.. سوق مفتوحة لعرض وظائف للشباب في قطاع السياحة
نشر في المدينة يوم 25 - 03 - 2011

تشارك عدد من الكليات والمعاهد السياحية بملتقى السفر والاستثمار السياحي حيث يوفر ملتقى السفر إقبالا كبيرًا من الشباب الراغبين في التسجيل، إذ عرضت في النسخة التي أُقيمت العام الماضي 2010م 4500 فرصة وظيفية في قطاعي الإيواء والسفر والسياحة في مختلف مناطق المملكة ليتم تسجيلهم مباشرة في تلك المهن وإلحاقهم ببرامج تدريبية تنتهي بالتوظيف.
يشير عدد من الطلاب المتدربين المشاركين في الملتقى إلى أن حضورهم لمعرفة الجديد في عالم السفر والاستثمار والبحث عن فرصة بالالتحاق بأقسام جديدة تساعد على إيجاد الفرص الوظيفية في البداية يقول غسان طالب بكلية السياحة بالمدينة المنورة: إن ملتقى السفر فرصة للتعارف مع اصحاب الفنادق والاستثمارات في المجالات السياحية كما انه همزة وصل مع الكليات السياحية والمعاهد.
من جهته تمنى على الجهني “ متدرب بكلية السياحة بالمدينة المنورة” ان يكون هناك فرصة وظيفية في ملتقى هذا العام كما حدث في الملتقى الماضي حي تم مناقشة امور تتعلق بالتوظيف وكذلك تأمين الوظائف السياحية للمتخرجين من الكليات السياحية.
اما عماد فيقول: إننا نجد المتعة في العمل السياحي أين كان، وهو ما يتفق مع ما يقوله وليد الأحمدي وبسام، مشيرين إلى أنهم جميعا تلقوا عددًا من العروض للعمل في قطاعات الإيواء بالمملكة وذلك عبر مشاركتهم في جناح كلية السياحة والفندقة بالمدينة المنورة ضمن مجموعة من طلاب الكلية.
واضافوا: تلقينا أكثر من 10 عروض للعمل في عدد من الفنادق خلال تواجدنا بالملتقى الماضي، وكذلك عروض أخرى للزملاء المشاركين، وجاءت العروض من خلال عرضنا لأعمالنا التي تدربنا عليها بالكلية.
ويقول عميد كلية السياحة والفندقة بالمدينة المنورة الدكتور عبدالله التمام: إن ملتقى السفر أتاح الفرصة للمتدربين على إبراز تخصصاتهم العلمية والالتقاء بكبار المسؤولين عن صناعة السياحة والضيافة في المملكة والاستفادة من العروض الوظيفية للعمل لديهم، مشيرًا إلى أن ملتقى السفر والاستثمار السياحي فرصة سانحة لكليات السياحة والفندقة لعرض مخرجاتها من الكوادر البشرية المدربة والمؤهلة للعمل في القطاع الفندقي والسياحي. حيث يلتقي أرباب العمل مع الشباب المؤهلين، وتكون الفرصة مواتيه للتعاقد معهم وتوظيفهم.
وأضاف: لقد حقق الملتقى لمتدربي كلية السياحة والفندقة بالمدينة المنورة الذين شاركوا العديد من عروض التوظيف مما مكنهم من عمل مقارنات بين هذه العروض واختيار العرض الأفضل. كما ساعد مسؤولو الكلية في عمل قاعدة معلومات تحتوي على بيانات عن رجال الأعمال والشركات والمؤسسات العاملة بالقطاع السياحي للتواصل معهم وتزويدهم باحتياجهم من مخرجات الكلية من المتدربين أولًا بأول.
ويشير محمد الزهراني “أحد المشاركين” إلى أن القطاع السياحي السعودي يحمل في طياته مستقبلا زاهرًا، فالفرص الوظيفية واعدة، وأراهن على أن الشباب السعودي يمتلك كفاءات وإمكانات ربما لا توجد لدى غيرهم، ولكن شريطة أن يجد التشجيع والدعم، وهو يملك الإرادة القوية والعزيمة الصادقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.