حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفيصل يدفع ب 7 آلاف خريج من جامعة “المؤسس” الى ميادين خدمة الوطن

استهلت جامعة الملك عبد العزيز مساء امس حفل خريجيها باحتفالية خاصة بمناسبة عودة خادم الحرمين الشريفين الى ارض الوطن سالما معافى وذلك من خلال عرض مقتطفات للكلمات الابوية التي قالها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لابناء شعبه عند عودته لأرض الوطن فيما قدمت فقرات احتفالية تخللتها بث صور وإضاءات بالليزر تفاعل معها الحضور الذين كانو يحملون صور خادم الحرمين الشريفين وعلم المملكة العربية السعودية .
وبدأت الجامعة حفل الخريجين الذي رعاه مساء امس صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل بن عبد العزيز امير منطقة مكة المكرمة بالحمد والثناء الى الله سبحانة وتعالى بمناسبة سلامة قائد مسيرة هذه البلاد الغالية وعودته إلى أرض الوطن .. بحضور كل من صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة و مدير الجامعة الدكتور اسامة بن صادق طيب ووكيل الجامعة للشئون التعليمية الدكتور عبد الرحمن اليوبي ووكيل الجامعة للاعمال والأبداع المعرفي الدكتور أحمد نقادي ووكيل الجامعة للمشاريع الدكتور عبد الله بافيل ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العملي الدكتور عدنان زاهد ووكيل الجامعة للتطوير الدكتور زهير دمنهوري ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء جزاء العمري ومدير دوريات المنطقة العميد علي بن مسلم وعمداء الكليات والعمادات المساندة.
وفور وصول سموه مقر الحفل عزف السلام الملكي بعدها بدأت مسيرة الخريجين ثم بدا الحفل الخطابي الذي تخلله فيلم حواري بين عدد من طلاب الجامعة تحدثوا فيه عن امكانيات جامعتهم وما تحتويه وخطوات قبولهم بالجامعة ومن ثم مسيرتهم حتى لحظة تخرجهم .
وقفا للدين والوطن
وألقى الخريج صالح الحربي كلمة الخريجين نيابة عن زملائه الخريجين قال فيها « لن أسطر عبارات الشكر والعرفان، لكني سأقطع عهودا بالوفاء ووعودا أرجو من الله أن يوفقنا لتحقيقها».. معاهدا هو وزملاؤه، خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، الذي يقف خلف كل منجزات الوطن بأن يجتهدوا في أن يكونوا مثله وقفا للدين والوطن، مؤكدا أن تخرجهم لا يعد المحطة الأخيرة من رحلة الجد والمثابرة بل بداية للسير قدما في مسيرة التقدم وبناء الوطن ليعتلي سدة الحضارة.
وأشار إلى الرعاية الكريمة التي تلقاها الجامعة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، حيث يتابع عن كثب صناعة النجاح بالجامعة ويدعمها ويرسخها، معاهدا إياه بأن يسهموا في بناء المجتمع ليجد مكانه الطبيعي في الصف الأول من العالم الأول، مرجعا الفضل في نجاحهم بعد توفيق من الله إلى جهود آبائهم وأمهاتهم وإخلاص منسوبي الجامعة تحت قيادة مدير الجامعة واهتمامه البالغ بتوفير بيئة تعليمية صحية، مثمنا جهود الوكلاء والعمداء وهيئة أعضاء التدريس وجميع المنسوبين.
منح الدرجات العلمية
بعدها أعلن مدير الجامعة الدكتور اسامة بن صادق طيب عن منح الدرجات العلمية (الدكتوراه والماجستير والدبلوم العالي والبكالوريوس والدبلوم التربوي) للخريجين للعام الدراسي 1430ه / 1431ه، الذين يقرب عددهم من 7 آلاف طالب، مباركا لهم تفوقهم ونجاحهم، مهنئا أسرهم على ما بذلوه من جهد ورعاية إيمانا بواجبهم تجاه أبنائهم ووطنهم، مشيرا إلى أن جامعة الملك عبد العزيز تفخر بهم متمنيا منهم مزيدا من الجد والعطاء وأن يكونوا مساهمين في رفعة الوطن.
قطف ثمرات الجد
وأعرب طيب في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة عن سعادته بعودة خادم الحرمين الشريفين سالما معافى إلى وطنه، داعيا الله أن يكنفه بعنايته ويرعاه برعايته، مقدما شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل على رعايته الكريمة لحفل الخريجين، مرحبا به وبأصحاب السمو الأمراء وأصحاب المعالي والآباء والأمهات وأبنائه الخريجين ومثمنا مشاركتهم الجامعة في قطف ثمرة سنوات الجد والعطاء، والاحتفاء بهؤلاء الخريجين المؤهلين علميا وعمليا للانخراط في الإسهام في تنمية الوطن والمجتمع والذات.
مشاط: 6058 انتظام وانتساب و360 صحية و 119 مجتمع و 60 دبلوم عال و 278 ماجستير و دكتوراه
أوضح عميد عمادة القبول والتسجيل الدكتور عبد الفتاح بن سليمان مشاط،أن الخريجين الذين يقرب عددهم من 7 آلاف سيكون من ضمنهم 6058 خريجا من البكالوريوس (انتساب وانتظام) و360 بكالوريوس كليات صحية (داخل الجامعة)، 119 من كلية المجتمع بجدة، 60 خريجا من الدبلوم العالي، 273 ماجستير و5 دكتوراه.
وأعرب عن فرحته بأن الجامعة تفخر بقطف ثمرة من ثمار الإنجاز العلمي، مشيرا إلى أن هؤلاء الخريجين يعتبرون باكورة إنتاج الخطة التي وضعتها الجامعة منذ 4 سنوات بهدف تأهيل خريجيها لسوق العمل مباشرة عبر إعادة الهيكلة للخطط الدراسية للعديد من الكليات مثل كلية الآداب والعلوم الإنسانية، الاقتصاد والإدارة وكذلك كلية العلوم، متمنيا للخريجين التوفيق والسداد في حياتهم العلمية والمهنية المقبلة، وأن يبارك جهدهم وعملهم ويأخذ بأيديهم لخدمة دينهم ووطنهم تحت القيادة الرشيدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.