الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جمهور الاتحاد: الصفقات “صفعات” وعلى الإدارة أن ترحل
نشر في المدينة يوم 21 - 02 - 2011

طالبت جماهير الاتحاد عبر خط “المدينة” الساخن عقب خروج فريقها من كأس ولي العهد على يد الاتفاق في دور ربع النهائي بالخسارة 1/3، طالبت إدارة ناديها بالاستقالة، معتبرة ان الفريق لم يطرأ عليه أي جديد منذ توليها زمام الامور بالنادي، كما انها لم تنجح في ترميم الفريق فنيا واكتفت بصفقات اعتبرها الجمهور “صفعات”.
ورأى آخرون ان استقالة محمد الباز المشرف على الفريق وحمد الصنيع مدير الكرة خطوة يجب ان يتبعها خطوات اخرى على طريق إعادة صياغة وهيكلة الفريق ليعود الاتحاد كما كان بطلا لكل البطولات.
وطالبت الجماهير بعودة منصور البلوي عضو الشرف المؤثر إلى رئاسة النادي، كما طالبت الإدارة الحالية بالاستقالة وهذا بعد دورها السلبي في التعامل مع الأحداث وترك إدارة الكرة الآمر الناهي دون رجوع إلى إدارة النادي.
وكانت “المدينة” فتحت خطا ساخنا مع جمهور الاتحاد ليعبر عن رأيه في أوضاع ناديه عقب الخسارة من الاتفاق، التي كلفت الفريق الخروج من كأس ولي العهد.
بداية قال المشجع عبدالعزيز ضويحي الحلوان إن استقالة الباز والصنيع هي خطوة أولى نحو التغيير الذي كان من المفترض أن يحدث من بداية الموسم، لأن ذلك كان مطلبًا جماهيريًا من الموسم الماضي خلال رئاسة الدكتور خالد المرزوقي، وتوقعنا تدهور اوضاع الفريق إلى هذه المرحلة لأن الإعداد لهذا الموسم والذي شمل التعاقد مع المدرب جوزيه والمعسكر واختيار اللاعبين الاجانب لم يكن بالشكل الجيد ونتأمل بأن يكون المستقبل أفضل للاتحاد.
من جهته أكد يمان خلف أن استقالة الباز والصنيع أتت في الوقت الضائع، وأطالب بمزيد من الاستقالات لكي تنصلح أوضاع الفريق إلى الافضل بمن في مقدمتهم إبراهيم علوان رئيس النادي، وعودة منصور البلوي إلى رئاسة النادي.
في المقابل شدد فهد الجهني على ضرورة أن يقدم إبراهيم علوان استقالته من كرسي الرئاسة لانه لا يستطيع بأن يعطي شيئًا للاتحاد لأن فاقد الشيء لا يعطيه، وعلق على استقالة الباز والصنيع بانها أتت نتيجة للأخطاء الناتجة في عدم تغيير البرتغالي نونو اسيس وزيايه، بالإضافة إلى الصفقات التي كانت في فترة التسجيل الثانية بالتعاقد مع محمد الراشد وراشد الرهيب، حيث كانت صفعات وليس صفقات حيث يجب تطعيم الفريق بالعناصر الشابة. وأكد أن عودة منصور البلوي للرئاسة ضرورة في هذه المرحلة التي يعيشها النادي.
فيما أوضح فواز المغربي أن إبعاد الباز والصنيع ليس كافيًا، حيث ننتظر استقالة حمزة إدريس وحسن خليفة عن الفريق، وقال إن الوقت المقبل يحتاج للمؤثر لانتشاله من الوضع المتأرجح للفريق، مؤكدًا ضرورة عدم استمرار الإدارة الحالية لضعفها في اتخاذ القرار.
وقال إبراهيم عتودي إن استقالة الباز والصنيع أفرحتنا كجماهير، حيث نرى أنهما غير مناسبين لتولي هذه المهمة، ويجب محاسبة كل مقصر لكي يعي عظم نادي الاتحاد وعدم ترك المجال له لكل عابث، وأشار إلى أن الإدارة عليها مسؤولية كبيرة لعودة الفريق إلى مستواه الحقيقي.
وتمنى أبكر حسين عثمان عودة منصور البلوي لرئاسة النادي موضحًا أنه رجل المرحلة المقبلة، وحمل حمد الصنيع مسؤولية ما حدث للفريق بسبب التخبطات الإدارية الفادحة.
وأضاف عبدالرحمن أبو محمد أن المدرب توني اوليفيرا هو سبب الهزيمة الأخيرة للفريق لضعفه وتحفظه الشديد وكذلك اللاعبون الذين لم يقدموا المستوى المعروف عنهم.
وأشار عبدالعزيز زايد إلى أن المدرب اوليفيرا ليس بطموحات الاتحاديين والاتفاق ليس ندًا، وقال ان الإدارة ليس لها شخصية وهذا ما جعلها تترك المجال لإدارة الكرة مما تسبب في 9 تعادلات وخسارة وأنا مشجع اتحادي من 50 عاما وأتمنى أن يعود العميد إلى سابق عهده لمواصلة تحقيق البطولات.
وأرجع شمسان الشميري خسارة الفريق أمام الاتفاق وخروج من البطولة إلى سببين هما الطريقة العقيمة من المدرب وثانيًا مشاكل الإدارة وعدم توفير الجو المناسب للاعبين وعدم التخطيط السليم له للفريق لكي يسير إلى الطريق الصحيح.
في حين قال عبدالله داوود إن الاتحاد يعيش مشكلة فنية بوجود المدرب اوليفير، قادت الفريق للخسارة من الاتفاق وتغيير الجهاز الإداري خطوة لتصحيح الأوضاع المتراجعة له في هذا الموسم.
وبيّن محمد العدواني أن أسباب الخسارة الأخيرة تعود إلى الجهاز الفني الذي لم يتعامل جيدًا مع مباراة الاتفاق بشكل جيد.
واعتبر يوسف باوزير أن الإدارة ليست مسؤولة ولم تقم بدورها، وأكد بأن استقالة الباز والصنيع أتت في وقتها بعد أن كانا خطًا أحمرًا.
أما حام لاحق فقال انني مازلت متأثرًا بالهزيمة الأخيرة ويتحمل ذلك المدرب الذي أثبت تخوفه عندما قام بتغيير محمد نور في مباراة الفريق إلى الهلال، والاتحاد محتاج إلى تغيير شامل وهناك عدم تقدير للجماهير الاتحادية.
ومن جانبه قال أحمد ابو ماجد إن خروج الفريق من بطولة كأس ولي العهد وتراجعه مستواه بالدوري إلى عدة اسباب من أهمها الانفلات الإداري وعدم تطعيم الفريق بالعناصر الشابة.
إلى ذلك قال عبدالله الصبحي إن أي قرار يصدر يجب أن يعود إلى اعضاء الشرف بالنادي المسددين للعضوية، وليس لاعضاء شرف غير مسددين ومع ذلك يصرون على التدخل بكل قرار يخص النادي.
وطالب حمزة الزبيدي بضرورة الاعتماد على الوجوه الشابة وإبعاد اللاعبين المتخاذلين، وقال ان طريقة المدرب عقيمة ونفسيات اللاعبين سيئة وقرار إبعاد الباز والصنيع خطوة ولكن ذلك ليس كافيًا.
ووصف علي محمد الشمراني بقاء الإدارة بغير مجدٍ لبعدها على الفريق وتسبب ذلك فجوة كبيرة فيما بينهما وعليها أن تستقيل، وأرشح عودة البلوي إلى رئاسة النادي.
فيما قال جاسر الدهاس إنه لا بد من اجتماع عاجل لاعضاء الشرف في منزل الأمير طلال بن منصور لتصحيح أوضاع الفريق، وأضاف أن إدارة الكرة تتحمل المسؤولية حيال التدهور الكبير للفريق، حيث اول مرة نسمع ان هناك إداراتين في نادٍ واحد مطالبًا الإدارة بضرورة احترام الجماهير والعمل على كل ما يرضيهم.
واتفق المشجعان عبدالرحمن وعبدالعزيز صالح الشتيوي على أن أسباب تراجع الاتحاد تعود للمدرب الذي أعطى الفرصة للاتفاق لكي يلعب ويفوز بسبب لعبه بمهاجم واحد رغم المهاجمين المتميزين لديه، وأكدوا أن الإدارة غير منتبهة للنادي وإدارة الكرة لم يقم بدوره على أكمل وجه.
وأبدى محمد الحامد تذمره الشديد من الواقع المؤلم للعميد، مشددًا على ضرورة استقالة رئيس النادي إبراهيم علوان وعودة منصور البلوي لرئاسة الاتحاد.
وحمل أحمد حميد مسؤولية خسارة الفريق وخروجه في كأس ولي العهد إلى 70% لمدرب الفريق البرتغالي اوليفيرا و30% للاعبين.
ورأت أم سلطان أن فريق الاتحاد متهالك والإدارة بعيدة عن اللاعبين، والمدرب لعب في المباراة الأخيرة بطريقة غير مناسبة، وأكدت ضرورة عودة الرجال المخلصين للنادي وفي مقدمتهم منصور البلوي لكي يعود الفريق للمنافسة على البطولات.
وتفاءل وليد السلمي باستقالة حمد الصنيع من إدارة الكرة مؤكدًا انها بداية التصحيح فيما أشار ياسر السلمي إلى الغاء عقد الجزائري عبدالمالك زيايه والاكتفاء بالثلاثي الأجنبي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.