رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع يكرم الفائزين في نصف ماراثون الخبر الدولي    تمديد الإقامة و«الخروج والعودة» مجاناً في الدول معلقة القدوم    اليمن.. عمق وصلب العرب    غياب قاض يرجئ نظر الطعن.. مصير نجل القذافي «معلق»    اغتيال الكاظمي.. من هم المتورطون.. ومتى تعلن نتائج التحقيقات ؟    «احتفظت بجثة ابنتها 5 سنوات».. تطور جديد في قضية «فتاة السالمية» بالكويت    تراخيص المستثمرين الأجانب تسجل مستويات قياسية.. قفزت 316 %    وزير الخارجية يعزز التعاون مع الأرجنتين    جارديم: مشكلتنا إضاعة الفرص    الإطاحة برجل وامرأة سرقا سيارة !    حجز الماشية السائبة ونصف مليون غرامة الإضرار بصحة الإنسان    إحالة محامين للجنة التأديب ضللوا الرأي العام وأفشوا أسرار العملاء    وكيل وزارة السياحة يزور مواقع تراث فيد والحائط بحائل    بدء العمل الميداني لمؤشر التلاحم الوطني    هيئة الأفلام تطلق إستراتيجيتها لتطوير قطاع الأفلام والسينما السعودية    تعليق الرحلات الجوية القادمة من 7 دول أفريقية    ماراثون اللقاح-أوميكرون.. ينتهي بعد 100 يوم؟                الزعيم يتعثر في أبها    منتخب الناشئين يستعد لغرب آسيا    إلغاء السقف الأعلى لعقود اللاعبين المحترفين السعوديين والمواليد            محمد خضر عريف إلى رحمة الله    20 % تفضيل سعري إضافي للمنتجات الوطنية    البنك الإسلامي: 266 مليون دولار للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة    أمانة جدّة وحقّها في الأمومة!!    سداد المخالفات (المرورية)..!    تأهل 14 طالبا بالليث لأوليمبياد 2022            انطلاق مهرجان الحمضيات في حائل    التحالف ينفذ 15 استهدافا ضد المليشيات الحوثية    «الماوس».. من الصندوق الخشبي إلى اللاسلكي!    كلام عن المرأة    تجنيس الكفاءات المتميزة    الرياض تستضيف أول ملتقى خليجي للخزف    متلازمة التريند الهستيرية    مدير معهد الإدارة العامة يزور مركزي "الوثائق والمخطوطات" و "التحكم والسيطرة" بإمارة القصيم    تفعيل المصلى المتنقل في محافظة بحرة            التخفيضات والاحتيال الإلكتروني        المعلومات في وقت الأزمات..!    حرب «الطاقة» بين «السرطانية» و»المناعية»    الصحة العالمية: نعكف على استكشاف لقاحات ضد «أوميكرون»    السفارة في القاهرة تعلن شروط حصول المصريين على تأشيرات العمرة    نائب أمير جازان يتفقد الخدمات المقدمة واحتياجات الأهالي بعدد من المراكز بالمنطقة    المرأة السعودية ووطن التمكين    سمو أمير تبوك يواسي أسرة الحربي في وفاة فقيدهم    سمو الأمير خالد الفيصل يستقبل سفير مملكة البحرين لدى المملكة    أمير المنطقة الشرقية يستقبل سفير دولة قطر لدى المملكة    بالفيديو.. الشيخ "المطلق" يوضح حكم بيع الألعاب الإلكترونية التي يكون بها رعب    أمير منطقة عسير وخطاب إشادة وتقدير    «محارب السرطان» الطفل الاتحادي الغامدي لرحمة الله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سباق مستشار ألمانيا بين ائتلاف «إشارة المرور» وبين ائتلاف«جامايكا»
نشر في المدينة يوم 08 - 10 - 2021

تغادر (ميركل) المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها عملها عقب 17 عامًا من حكم دولة ألمانيا تجاوزت خلالها أزمات عدة، مثل الأزمة المالية عام 2018، وأزمة 2015، والديون اليونانية 2009، كما نجحت في اجتياز العديد من التحديات الداخلية والخارجية، وتخطت الكثير من الأزمات التي كان من الممكن أن تطيح بها، كأزمة (اليورو)، ووباء (الكورونا)، وقضية المهاجرين الذين فتحت من أجلهم الحدود، وسمحت لهم بطلب اللجوء إلى ألمانيا، وهو ما احتسب عليها لأنها سياسة تخالف اتفاقية (دبلن) التي تقضي على أن على اللاجيء أن يقدم أوراقه في أول بلد يصل إليه، والسؤال الذي يردده الكثير من المتابعين للشأن الألماني والأوروبي هو: كيف سيبدو مستقبل ألمانيا بعد (ميركل)؟!
وكان ل(ميركل) رؤية لمستقبل ألمانيا طرحتها في خطاب لها قالت فيه: (إن الوحدة الذهنية والهيكلية لألمانيا لم تكتمل بعد، وإن المعلومات المضللة والتحريض الذي شهدهما النقاش العام يعدان هجومًا على الديمقراطية، وإن تحقيق الديمقراطية لا يجب أن يعتبر مسلّمًا به) لكنها وهي تترك منصبها، عبرت عن أمانيها بأن يحتله مرشح من حزب المحافظين، ولذلك دعت الناخبين إلى انتخاب مرشح حزبها (أرمين لاشيت) لبقاء المحافظين في السلطة، لأنه في نظرها بقاء ألمانيا مستقرة.
ولكن الاستطلاعات تشير إلى تصدر الاشتراكيين الديمقراطيين في نتائج الانتخابات، وتراجع المحافظين إلى أدنى مستوى في تاريخهم، حيث اختار 59% من الألمان قيام ائتلاف (ثلاثي الألوان) بين الديمقراطيين والخضر والليبراليين، مقابل 24% فضلوا ائتلافًا بقيادة المحافظين، فيما رأى 75% من المستطلعين أن (شولتس) المحنك هو المستشار المقبل للبلاد، فيما يميل 13% فقط إلى (أرمين لاشيت).
وهناك عدم يقين بشأن هوية الزعيم القادم لألمانيا، وإن كانت هناك مؤشرات تدل على أن المنافسة ستكون محصورة في شخصين، مرشح حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي (أرمين لاشيت) الذي كانت (ميركل) تعتمد عليه كنائب لها عندما كانت رئيسة الحزب عام 2018، وبين (أولف شولتس) وزير المالية الألماني مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك في الائتلاف الحاكم في ألمانيا، الذي يتقدم في استطلاعات الرأي على حزب الاتحاد المسيحي، و(شولتس) يترأس حكومة أكبر ولاية ألمانية من حيث عدد السكان، ولاية (شمال الراين)، والمعروف بأن حزب (ميركل) يعرف بائتلاف (جامايكا) لقب يطلق على ألوان الأحزاب المتآلفة معه، وحزب (شولتس) يطلق عليه ائتلاف (إشارة المرور) طبقًا لألوان الأحزاب المتآلفة معه هو الآخر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.