بندر بن سلطان يفند تقرير ال (CIA)    الصحة العالمية للدول: لا تخففوا الإجراءات الاحترازية    وزير الصحة اليمني: سنحصل على 12 مليون جرعة من لقاح كورونا    إغلاق 279 منشأة مخالفة للتدابير الوقائية بجدة    الأيادي الوطنية تنظف سطح الكعبة في 20 دقيقة    «كاوست» تدعم المبتكرين ورواد الأعمال عبر «منصة إلكترونية»    12 مليار ريال تحويلات الوافدين في يناير    9 مراكز جديدة للقاح كورونا في الطائف    رسالة الكونغرس لبايدن: لاعودة للاتفاق النووي مع إيران        الليث يطير ب«الصدارة»    تشريف ولي العهد للبطولات يمنحها زخما عالميا            وزير العدل: تعويض مدني إذا تأخر إثبات الطلاق والرجعة من قِبل الزوج    «العدل»: إصدار رخص المأذونين إلكترونياً    إلغاء دوائر الهيئة الابتدائية لتسوية الخلافات العمالية    القبض على (3) مواطنين قاموا بسرقة مصوغات ذهبية من أحد المنازل بمحافظة خيبر        الحسن: الاحتراف في المسرح لا يعني الجودة !    حوار خليجي حول رعاية الموهبة في زمن التحول الرقمي    «عندما تتبرج الضلال».. أمسية ثقافية في أدبي حائل        مسابقة تراثية لتعزيز الدور التاريخي للمملكة        لائحة تصحيح «التستر»: لا إعفاءات للمخالفين قبل المهلة    15 إصابة بالفايروس تغلق 12 مسجداً مؤقتاً في 4 مناطق    «الخضير» يوضح حكم قروض البنوك بدون قصد الربا مع تسديد القسط من الراتب    مقطع مؤثر.. ناصر القطامي: هذه علامة وجل القلب بقراءة وسماع القرآن        الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    وزير الحرس الوطني يستقبل السفير الفرنسي لدى السعودية    وطن العطاء        بُني قبل 100 عام.. قصة اللؤلؤة وبناء مسجد إبراهيم النجدي في جزر فرسان (فيديو)    قرار مدرب النصر تجاه حمدالله قبل لقاء الاتفاق ب دوري محمد بن سلمان    من الرياض بدأ ترمب.. ومنها يبدأ بايدن    أقرب إلى الحياد !    "سيدتي" في عامها الأربعين .. إطلالة عصرية ومحتوى متجدد    مميزات جديدة تطرحها جوجل قريبًا فما هي؟    الرئيس التشادي يلتقي بوزراء دفاع وقادة جيوش مجموعة الخمس في الساحل    الحكومة الأردنية تصادق على مذكرة تفاهم لمكافحة الجرائم مع إندونيسيا    أسعار النفط يهبط بأكثر من 1 %    كيف صار العالم بعد كورونا !    مهر الدوري    السومة ابن الأهلي البار !    ابن زكري ل الهلاليين: ضياع دوري محمد بن سلمان من فريقكم سيحدث بهذه الحالة !    أزمات الزمالك تُوقعه بفخ التعادل السلبي ضد وادي دجلة        طقس الاثنين: هطول أمطار رعدية مسبوقة برياح نشطة في 7 مناطق بالمملكة    المؤسسة العامة للتقاعد تدشن منصة "ميثاق" وخدمات المشتركين في القطاعين المدني والعسكريmeta itemprop="headtitle" content="المؤسسة العامة للتقاعد تدشن منصة "ميثاق" وخدمات المشتركين في القطاعين المدني والعسكري"/    لجنة الصداقة السعودية الجورجية في مجلس الشورى تجتمع بسفير جمهورية جورجيا لدى المملكة        حساب المواطن يوضح طريقة تسجيل بيانات الطالب الموظف للاستفادة من الدعم    تطبيق صحتي يعود للعمل مرة أخرى    اليوم وغداً.. كلنا «أنت»    لفضح الحملات المغرضة ضد المملكتين.. نشر مشترك بين عكاظ السعودية والوطن البحرينية    محمد بن سلمان يتلقى اتصال اطمئنان من ولي عهد الكويت    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أمانة جدة تنجز 6 مشروعات لتصريف مياه الأمطار خلال 2020
نشر في المدينة يوم 20 - 01 - 2021

أنجزت أمانة محافظة جدة بنهاية عام 2020م ستة مشروعات لشبكات مياه الأمطار ضمن المرحلة الأولى، كما أنهت قرابة 90% من مشروع دراسة وإعداد المخطط الشامل والتصميم التفصيلي لشبكات تصريف مياه الأمطار لمدينة جدة.
وأوضح وكيل الأمين لبرنامج تصريف الأمطار المهندس غسان الزهراني أن المشروعات المكتملة حتى نهاية العام الماضي شملت مشروع المواقع الحرجة بإجمالي 30 موقعاً، ومشروع حي الواحة، ومشروع محطة الرفع لنفق السلام، ومشروع ميدان السارية، ومشروع نفق الأمير ماجد مع شارع حراء، وميدان الكرة الأرضية.
وتضمنت المشاريع إنشاء أنابيب بأطوال تجاوزت 61 ألف و 500 متراً، وتركيب 623 منهولاً، و876 مصيدة أمطار إضافة تركيب 191 أنبوب دفع نفقي. وبين أن تنفيذ المشاريع يسير وفق أربع مراحل تركزت الأولى منها على استهداف 30 موقعاً تقع بالقرب من الشبكات القائمة بجانب تنفيذ حلول ل 3 أنفاق وسط وغرب جدة، وكذلك استكمال معالجة 135 موقعاً حرجاً، مشيراً إلى أن المرحلة الثانية تتضمن تنفيذ خطوط مصبات بحرية جديدة، فيما تتركز الثالثة على تنفيذ خطوط رئيسية جديدة، وربطها مع القنوات القائمة وأخرى تربط بالمصبات البحرية الجديدة، فيما تتضمن المرحلة الرابعة تنفيذ خطوط فرعية وربطها مع الخطوط الرئيسية القائمة والجديدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.