أمانة نجران تطرح 10 فرص استثمارية عبر بوابة الاستثمار البلدي    ضبط 14 مسكناً مُخالفاً للعمالة وإغلاق موقعاً "للسكراب والخردوات" ب #مكة    الحج والعمرة: المتاح للحجز حتى 16 / 5 / 1442 فقط ولا سعة متاحة حاليًا    الصحة: لقاح الإنفلونزا لا يضعف الجهاز المناعي    محافظ حفر الباطن يتقدم المتبرعين في أول حملة للعربة المتنقلة للتبرع بالدم    النفط ينزل بفعل زيادة المخاوف من تخمة المعروض    القبض على عدد من قائدي المركبات في جدة بسبب مخالفات    اغتيال قيادي حوثي بارز في «صنعاء» على يد مسلحين مجهولين    السديس يقف ميدانيًا على حركة الحشود بالمسعى    اهتمامات الصحف السودانية    موقع حملة ترمب الانتخابية يتعرض للتهكير    بوتين لأردوغان: قلق من تزايد المرتزقة الذين جلبتهم تركيا إلى كاراباخ    «الأرصاد»: سماء غائمة على شرق وشمال المملكة    "الموارد البشرية" تُعلق على أنباء تغيير العلاقة التعاقدية بين صاحب العمل والوافد    «القيادة» تهنئ الرئيس التشيكي بذكرى اليوم الوطني    خالد السليمان: أردوغان يدافع عن الرسول ويعصيه!    اهتمامات الصحف الليبية    الفيصل يطلع على أعمال محكمة الاستئناف بجدة    الفيصل في روما لتطوير الرياضة السعودية    أمير القصيم: "جود الإسكان" بذرة خير في وطن العطاء    النيابة تحظر الممارسات المنطوية على الاحتيال المالي    رفع نسب التوطين في نشاط «مقاولات الصيانة والتشغيل»    فوز الكوكب وأحد والجيل في دوري الأولى    مدرب أبها: الهلال استحق الفوز    غرامة المتاجرة بالحطب أو الفحم 10 - 50 ألف ريال    لا رحمة بعد «نوفمبر».. نظام خامنئي مضطرب    أردوغان.. البحث عن زعامة مستحيلة    الكشف عن التصاميم الأولية لمحمية «شرعان»    شرطة القصيم: تحديد هوية المسؤول عن التجمع المخالف لاحترازات «كورونا»    طفل «ينتحر» بالخطأ بحفل عيد ميلاده    "بوسان الكوري" يتحدى الجائحة بلا نجوم    «سارة» تبتكر تقنية لتحسين التواصل مع ذوي الإعاقة الفكرية    أمير تبوك يستقبل الرئيس التنفيذي ل «نيوم» ومدير «طبية» القوات المسلحة    أغلى الكؤوس بين نصر وهلال    نائب أمير الشرقية يشكر القيادة على دعمها اللامحدود لرياضة الهجن    السوبر بين قطبي الرياض    الأزمة.. القلق.. التسارع    %96 نسبة التعافي من كورونا.. والوفيات 1.5 %    دراسة: مشروبات «الدايت» ضارة بالقلب    «حاسب الإمام» تفوز بتحدي «نيوم»    نجاح أكبر برنامج للجينوم بالشرق الأوسط: توثيق 7500 متغير للأمراض الوراثية والجينية بالمملكة    العواد: صرف ال 500 ألف لذوي العامل في القطاع الصحي المتوفى درس جديد للعالم    بلدية الزلفي تغرس عشرة آلاف شجرة    تطهير وتلميع مقام إبراهيم    مصلى لذوي الإعاقة في المسجد الحرام    إنسانية المملكة ليست شعارات.. الواقع يتحدث    تحديد هوية متهم في قضية تحرش بمكة    أمير جازان يقلد مدير الدفاع المدني رتبته الجديدة    المملكة تستنكر الرسوم المسيئة وترفض الربط بين الإسلام والإرهاب    فهد بن سلطان يلتقي أهالي تبوك    3 سعوديين طرحوا شاهين في 10 دقائق وباعوه ب 151 ألفًا في مزاد الصقور    اللهم صلِّ على خير الأنام    سلام.. !    فضحك الجميع    الربيعة يعلق على صرف 500 ألف ريال لذوي المتوفين ب كورونا للعاملين بالقطاع الصحي    موسيقى حية ترافق عرض فيلم «الصبي» لشارلي شابلن في «الجونة السينمائي»    مجلس الوزراء: نصف مليون ريال لذوي المتوفى بسبب جائحة كورونا العامل في القطاع الصحي الحكومي أو الخاص    هيئة العلا تكشف عن التصاميم الأولية لمنتجع شرعان المستوحاة من العمارة النبطية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أمير الرياض يرعى احتفال وزارة التعليم باليوم الوطني
نشر في المدينة يوم 24 - 09 - 2020

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء اليوم, حفل وزارة التعليم بمناسبة اليوم الوطني ال90 الذي نفذته إدارة تعليم الرياض، في المدرسة الافتراضية لبث دروس قنوات عين، بحضور معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ.
وفور وصول سموه؛ تجول في مقر المدرسة وفصولها الافتراضية، واستمع إلى شرح عن إحصاءات نسبة دخول الطلاب والطالبات لمنصة مدرستي، إلى جانب التجهيزات التقنية والاستديوهات التي تبث دروس عين، التي يبلغ عددها 23 قناة فضائية. وقال سمو أمير منطقة الرياض : "نحن نعيش هذه الأيام فرحة توحيد المملكة ويومها الوطني التسعين، وهذه - لا شك - ليست بالسهلة، ولكنها مرت بجهد وعناء ومشقة حتى وصل البناء إلى هذه المرحلة، وهي مرحلة مشرفة، وعطاء متواصل، وعمل دقيق وسليم، ولم يحجبنا عن تأدية الواجب أي حاجب"، مشيراً إلى قدرة المملكة على تجاوز تبعات جائحة كورونا، حيث تؤكد ذلك تقارير الجهات المختصة، وحجم الجهود التي تبذلها الدولة للحفاظ على سلامة المواطن والمقيم.
وأضاف سموه :" لنا في كلمة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -، في بداية الجائحة، منهج عمل طبق - ولله الحمد - من جميع الجهات"، متطرقاً إلى ما نصت عليه الكلمة القيّمة لخادم الحرمين الشريفين - أيده الله - للأمم المتحدة اليوم، وشمولها ودقتها، حيث تؤسس لوطن وعالم جديد، لافتاً الانتباه إلى أهمية الأخذ بما جاء فيها وبما تحتوي عليه من صدق وأمانة وإخلاص، راجياً الله أن يوفق هذا الوطن وأبناءه في ظل هذه القيادة الرشيدة، وأن نسير إلى الأمام دائماً.
وأشار سموه إلى أن مظاهر الفرح في هذه المناسبة غير مستغربة من أبناء المملكة، تجاه وطنهم، مشيداً بجهود وزارة التعليم. من جهته أوضح وزير التعليم أن ذكرى اليوم الوطني تعود في كلّ عامٍ لتوثق صلتنا بإنجاز الوحدة الذي نهض لأجله جلالة الملك عبد العزيز - رحمه الله - ورجاله المخلصون من أبناء هذا الوطن العظيم.
وأضاف معاليه أن التعليم يعد أحد أهم الأركان الأساسية التي يشيد عليها بناء الأجيال لمواكبة العصر الحديث، محصّنةً بالقيم المثلى، ومعززةً بهوية وثيقة الولاء لقيادتها الرشيدة أيدها الله، شديدة الانتماء لوطنها أرضاً وثقافة، مشيراً إلى الدعم المستمر الذي يجده التعليم من القيادة الرشيدة؛ ليخوض التعليم هذا العام مرحلةً تاريخيةً في مسيرته على عدّة مستويات، أهمها رفع السقف لتقديم خدمة التعليم للطلاب عن بعد حتى الطاقة الكاملة، ولأكثر من ستة ملايين طالبٍ وطالبةٍ.
واختتم الوزير آل الشيخ كلمته بتقديم الشكر لسمو أمير منطقة الرياض على حضوره ودعمه، مؤكداً أنّ وزارة التعليم ستمضي قدماً وفق توجيهات وتطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -. وشهد الحفل تدشين سموه لمسابقات اليوم الوطني التسعين التي ينظمها النشاط الطلابي في تعليم الرياض، كما اطلع على مجموعة من اللوحات الفنية الوطنية، واستمع إلى أوبريت درامي بعنوان "أحبك يا وطني"، ثم شاهد العرضة السعودية، كما تلقى سموه هدية بهذه المناسبة من معالي وزير التعليم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.