أمير تبوك يواسي أسرة السعيد    الإعلامي (العسكري)..!    تراث الصحراء    الجوع وحفظ النعمة    جدة.. حديقة ثقافية..!    NASA تنشر صورة لعواصف المشتري    طول كلمة المرور والمسافة أهم طرق حفظ الحسابات من الاختراق    أجهزة طبية وسلال غذائية في تعز والضالع    شراكة إستراتيجية بين المملكة والأمم المتحدة في البرامج الإنسانية    الميركاتو الشتوي يسجل نشاطا محدودا و3 حالات تاريخية    طموح العنابي يهدد صدارة الزعيم    90 دقيقة تفصل الليث عن نصف نهائي العرب    خادم الحرمين يستعرض القضايا الإقليمية مع وزير خارجية قبرص    ألقاب الوجاهة تخرج من شوارع بريدة    حريق يخلي مبنى دار الحماية بجازان    155 جولة رقابية من بلدية خميس مشيط    «متحدثة التعليم» توضح سبب تدريس الصينية للبنين فقط    رئيس «الوداد الخيرية»: «لقيط» مصطلح يجرح مشاعر الأطفال.. إليكم البديل (فيديو)    أمير تبوك: توفير التجهيزات المساعدة للطلاب والطالبات    بيع سيارات الممثل بول ووكر    خطوات اختيار الحقيبة المناسبة    خالد بن سعود الكبير في أدبي الأحساء    رعاية أبوية «كاملة» الدسم!!    جامعة الطائف تتوج الفائز بمسابقة فصيح مكة بملتقى مكة الثقافي    «الثقافة» تطلق منصة إلكترونية لاستقبال «الابتعاث»    الخلاف الدائم أدى لقتل فتاة أبها    المطلقة يحق لها السفر مع أبنائها خارج البلاد    تصرفات غير لائقة بالحرمين الشريفين    5 نصائح لتعامل الوالدين مع الشجار بين الأشقاء    كورونا الصين مجهولة المصدر    243 مراجعا يوميا لعيادات الإدمان والطب النفسي    التعاطف واللطافة مع المريض    الأرق في مجتمعنا أصبح متوغلا!    5 أطعمة.. تضمن لك القضاء على «الكرش»    الكوارث تُطوِّق الفلبين.. بركان وزلزال وحرائق    ليلة دامية في بيروت.. «400» مصاب في صدامات مع الأمن    هادي بعد هجوم مأرب: «الحوثي» لا يجيد إلا أفعال الموت    المستشارة الألمانية: متفقون على ضرورة حل الأزمة الليبية سياسيًا    الأخضر الأولمبي على طريق المجد    الشباب ب «نصف درزن» يواجه الشرطة    أمير تبوك يطلع على تقرير سير بداية الفصل الدراسي الثاني    خالد الفيصل يناقش آليات التعاون بين الأمانات والجامعات وهيئة تطوير منطقة مكة    افتتاح أول قسم نسائي عسكري في القوات المسلحة    السيف: زيادة المتسابقين ومرحلة جديدة في رالي حائل    الهلال يسعى لفض الشراكة مع الوصيف    تعميم مبادرة «مقهى القراءة» في الطائف    المئات من المواطنات ينتظمن اليوم في دورات أساسية للالتحاق ب5 قطاعات عسكرية    أمانة عسير تطرح 8 فرص استثمارية    ختام فعاليات ربيع الدرب بمشاركة الفرقة الادرنية    واجهة " عسير " البحرية تستقطب أكثر من مليون زائر    "السعودية للكهرباء": انطلاق المرحلة الأولى من مشروع العدادات الذكية قريباً    "البيئة" ترفع حظر استيراد المواشي الحية من إسبانيا وألبانيا    توقيع اتفاقية تنظيم ترتيبات شؤون الحج للقادمين من روسيا لموسم 1441ه    مليون طالب وطالبة ينتظمون في مدارس الرياض مع بداية الفصل الدراسي الثاني    «كتلة باردة» تؤثر على أجواء معظم مناطق المملكة من الثلاثاء إلى الخميس    سمو أمير منطقة الرياض يستقبل الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي    مدينة الرياض تحصل على شهادة الاستحقاق للمدن الذكية    عسير تستبشر الخير وتعيش الفرحة بالأمير الشاب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





رابطة المحترفين تعتمد تعديلات قانونية للموسم الجديد
نشر في المدينة يوم 21 - 08 - 2019

اعتمدت رابطة الدوري السعودي للمحترفين بعض التعديلات على لائحة القوانين في الموسم الجديد الذي ينطلق الخميس، بينها إيقاف اللاعب مباراة واحدة في حال الحصول على أربعة انذارات، وذلك نتيجة ارتفاع عدد المراحل من 26 إلى 30 مباراة.
كما تم تعديل نظام الصعود والهبوط، حيث ستهبط ثلاثة فرق وسيصعد مثلها إلى دوري الأضواء مباشرة، بدلا مما كان معمولا به في الموسم الماضي، حيث كان يهبط ثلاثة فرق مباشرة، أصحاب المراكز من الرابع عشر إلى السادس عشر، ويصعد ثلاثة مباشرة فيما يخوض صاحب المركز الثاني عشر في دوري المحترفين مواجهة ملحق من ذهاب وإياب مع صاحب المركز الرابع في دوري الدرجة الأولى.
وكشف رئيس رابطة الدوري مسلي آل معمر بأنه "سينضم أربعة رعاة جدد للدوري سيتم الإعلان عنهم خلال الأيام المقبلة لأننا نهدف للوصول بقيمة الدوري السعودي لأرقام مرضية تليق بالمسابقة".
وتوقع آل معمر أن يكون "الدوري في الموسم الجديد أقوى من الموسم الماضي... هناك رغبة كبيرة من القطاع التجاري للدخول في رعاية الدوري".
وتقرر نقل مباريات الدوري مجانًا عبر القنوات الرياضية السعودية، وتطوير خدمات النقل التلفزيوني من خلال وجود أكثر من 28 كاميرا في بعض المباريات لبث عالي الجودة، ووجود 12 كاميرا لتقنية الاعادة بالفيديو "في أيه آر"، إلى جانب استخدام تقنية الخريطة الحرارية لتتبع اللاعبين، وخاصية الإحصائيات والأرقام خلال المباريات فضلًا عن وجود منصة إلكترونية لمشاهدة المباريات.
ولتحسين تجربة الجماهير، تم تطوير 54 نقطة بيع للمطاعم والمقاهي وسيتم تطوير 51 نقطة بيع إضافية، وإطلاق منصة إلكترونية موحدة لبيع التذاكر أنشأتها الهيئة العامة للرياضة لتقديم الخدمة للأندية والجماهير معًا، وتعد جزءا من منظومة متكاملة لتطوير البيئة والمنشآت الرياضية.
وأعلنت هيئة الرياضة السعودية خلال حفل تدشين الدوري السعودي للمحترفين موسم 2019-2020 عن جاهزية 10 ملاعب تابعة لها لتقام عليها المباريات، وهي ستاد الملك فهد الدولي بالرياض، واستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، وستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، واستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، وملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة، وملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء، وملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، وملعب مدينة المجمعة الرياضية، وملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، وملعب نادي الحزم بالرس، إضافة إلى ملعب جامعة الملك سعود الخاص بنادي الهلال.
وستخوض الأندية 240 مباراة في 30 مرحلة على 11 ملعبًا، حيث تلعب أندية المنطقة الوسطى النصر والشباب على استاد الملك فهد الدولي واستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، والهلال على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض، والفيصلي والفيحاء على ملعب مدينة المجمعة الرياضية.
أما أندية المنطقة الغربية، فيلعب الأهلي والاتحاد على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، والوحدة على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة، فيما يلعب الاتفاق والعدالة على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، والفتح على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء بالنسبة لأندية المنطقة الشرقية.
وبالنسبة لأندية منطقة القصيم، فيلعب التعاون والرائد على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، والحزم على ملعبه بمحافظة الرس، بينما يلعب قطبا منطقة عسير أبها وضمك على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.