نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إمام الجامع الكبير بمحافظة خميس مشيط يختم المصحف ثالث ليالي رمضان
نشر في المدينة يوم 30 - 05 - 2017

ختم الشيخ أحمد بن محمد الحواشي إمام وخطيب الجامع الكبير بمحافظة خميس مشيط بمنطقة عسير القرآن الكريم، ثالث ليالي رمضان، حيث شهدت ليلة أمس الختمة الأولى خلال شهر رمضان المبارك، وتوافد عدد كبير من المصلين لحضور الختمة الأولى وسط أجواء من الروحانية والخشوع.
ويختم إمام وخطيب الجامع الكبير الشيخ أحمد الحواشي القرآن الكريم عشر مرات خلال شهر رمضان بواقع ختمة كل ثلاثة ليالي، وتنقل قراءات الشيخ في عدد من المواقع، وتداول النشطاء أمس رابطا لبث مباشر لأول ختمة في شهر رمضان المبارك.
ويشهد الجامع الكبير وسط محافظة خميس مشيط اعتكاف كثير من المصلين طوال شهر رمضان المبارك، ومنهم إمام وخطيب الجامع الشيخ أحمد الحواشي، ولذلك تجد في مقدمة الجامع عدد كبير من الخيام مصطفة للمعتكفين، حيث يخلدون فيها للنوم والراحة، كما أن هناك عددا من المصلين يأتون من مواقع ومسافات بعيدة ليشهدوا صلاة التراويح وختم القرآن.
واشتهر عن الشيخ الحواشي خلال العشر الأواخر من رمضان أنه لا ينتهي من الصلاة إلا قبل أذان الفجر ببعض دقائق، حيث يتسحر في محرابه، كما اشتهر عنه طول الركوع والسجود في الصلاة.
الجامع الكبير بخميس مشيط تاريخ وتراث
جامع الخميس الكبير يقع في جنوب المملكة العربية السعودية في عاصمة قبيلة شهران العريضة في محافظة خميس مشيط، وهو معلم من معالمها، حيث يقال إنه تم بناؤه في عهد الدولة العثمانية، ويقال قبلها، وهو تراث عظيم لدى سكان المنطقة، وقد تولى الشيخ أحمد الحواشي إمامة الجامع منذ عام 1396ه وحتى يومنا أي ما يقارب من 42 عاما.
حظي الجامع الكبير بمحافظة خميس مشيط بزيارة عدد من المشايخ والعلماء، حيث زاره في عام 1401ه الشيخ العلامة محمد بن عثيمين - يرحمه الله - وصلى فيه وألقى الدروس والوصايا بشأن الصلاة، كما زاره الشيخ عبدالله بن جبرين عام 1405ه وصلى فيه وألقى عددا من المواعظ.
كما قام إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ محمد السبيل - يرحمه الله - بزيارة الجامع الكبير بمحافظة خميس مشيط وأدى بعض الفروض والدروس فيه.
تعرض الجامع الكبير بمحافظة خميس مشيط يوم عيد الفطر عام 1429ه الموافق 30 سبتمبر 2008م لحريق، بينما كان الشيخ يأم ويخطب بالمصلين صلاة وخطبتي العيد في مشهد المحافظة، حيث هرعت فرق الدفاع المدني وتمكنت من إخماد الحريق الذي طال الجامع وسكن الإمام والمكتبة، وقد ذهب ضحية الحريق اثنان من أبناء الشيخ (أنس وتسنيم) وبعدها أغلق الجامع للتحقيقات فيما انتقل الشيخ أحمد إلى المدينة المنورة حيث لازم مسجد رسول الله - عليه أفضل الصلاة والسلام - عدة شهور حزنا على أبنائه ومسجده.
إعادة ترميم الجامع
خلال عهد الملك عبدالله - رحمه الله - افتتح جامع خادم الحرمين الشريفين بالمحافظة وعين الشيخ أحمد الحواشي إماما له، ولكن ظل الشيخ يحن للجامع الكبير وسط المحافظة حتى وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - يرحمه الله - بإعادة ترميم الجامع على طراز حديث، وتأمين سكن للإمام، وتجديد دورات المياه ومصلى النساء، وهو ما تم، وما إن انتهى من ترميمه حتى عاد الشيخ أحمد الحواشي إلى محرابه وأخذ يؤم المصلين، ولم يعرف الجامع الكبير توقفا أو إغلاقا قبل الحريق ولا يزال الشيخ أحمد يؤم المصلين فيه حتى يومنا هذا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.