الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    العيال لم تكبر !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    في فمي ماء !    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    العيد.. فرصة للتجديد!    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    صلاة العيد على أنقاض المنازل    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    سمو محافظ الخرج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    أمطار رعدية المرتفعات الجنوبية    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المالك: الإعلام سلاح قوي في التصدي للتحديات السياسية والإرهاب
نشر في المدينة يوم 28 - 03 - 2017

زار الوفد الاعلامي المرافق لخادم الحرمين الشريفين في زيارته للأردن نقابة الصحفيين الاردنيين، حيث كان في استقبال الوفد نقيب الصحافة الأردنية رئيس تحرير صحيفة الرأي طارق المومني وأعضاء مجلس النقابة ورؤساء تحرير الصحف وكتاب وزملاء من مختلف وسائل الاعلام الأردني.
وأكد المومني أن زيارة خادم الحرمين الشريفين تعكس مدى المحبة والمودة بين الشعبين، والحرص الدائم على التنسيق والتشاور بين قيادتي البلدين ازاء مختلف الملفات.
وأشاد المومني بمستوى الصحافة السعودية، متطلعاً لمزيد من العلاقات الإعلامية بين الأشقاء. وقدر عالياً مواقف السعودية تجاه الأردن ودعمها له، مؤكداً ضرورة ان تكون وسائل الاعلام عوامل بناء، تساهم في تنمية وتعزيز العلاقات الثنائية.
ولفت المومني الى تطلع الشعوب العربية الى القمة العربية التي ستبدأ أعمالها الاربعاء والخروج بقرارات تتجاوب مع تطلعات الشعوب العربية.
من جهته، أشاد مدير عام وكالة الأنباء السعودية عبدالله الحسين بالعلاقات السعودية الأردنية والمواقف الإيجابية بين المملكتين التي تعكسها الزيارات التاريخية بين قادة الدولتين مشيداً بتطور الإعلام الأردني.
بدوره، رحب الكاتب الاردني عبدالهادي راجي المجالي بالوفد الاعلامي السعودي قائلا «ان العلاقة التاريخية الوثيقة بين البلدين راسخة ومتجذرة.
وأضاف المجالي ان زيارة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز ستلقى كل الترحيب والاحترام والشعب الاردني يعبر عن سعادته الغامرة لهذه الزيارة.
من جانبه، عبر رئيس هيئة الصحفيين السعوديين خالد المالك عن اعتزازه وفخره بالعلاقة الراسخة بين الاعلاميين في السعودية والاردن، لافتًا الي أن الاعلام الاردني متميز على المستوى العربي وتربطنا علاقات وطيدة مع الزملاء عبر تاريخ العلاقات الاردنية السعودية مشيدا بالكفاءة العالية والمهنية الاحترافية التي يتمتع بها الزملاء الصحفيون في الاردن.
وأضاف المالك: إن زيارة خادم الحرمين الشريفين تعتبر توطيدا للعلاقات البلدين والقيادتين وبناء جسور من الاخوة والمحبة، مشيرا الي أن الاعلام سلاح قوي في التصدي للتحديات السياسية والارهاب الذي يضرب في مختلف دول المنطقة ما يتطلب وقفة إعلامية قوية، ونزيهة، وفاعلة تثبت مصداقية الإعلام.
واشاد المالك بالإعلام الأردني، والذي يضم الكفاءات المميزة متطلعاً لمزيد من التعاون بين نقابة الصحفيين الأردنيين، وهيئة الصحفيين السعوديين، متطلعا للاستفادة من التجربة الإعلامية الأردنية والتواصل بين رؤساء تحرير الصحف السعودية والأردنية ومرحبًا بتبادل الزيارات بين الاعلاميين في البلدين الشقيقين.
بدوره، أشاد الزميل رئيس تحرير صحيفة المدينة السعودية الدكتور فهد آل عقران باللقاء التاريخي بين الزملاء الاعلاميين السعوديين و الاردنيين، مؤكدا أن هذا الاستقبال الذي حظي به الوفد السعودي من قبل زملائه في نقابة الصحفيين الاردنية إنما هو تاج عز وفخار لما يربطنا بعلاقة وثيقة مع الزملاء في الاعلام الاردني الذين نشهد لهم بالتميز والكفاءة في الاعلام العربي والدولي.
أما رئيس التحرير المساعد لصحيفة دار الحياة السعودية سعود الريس فأكد أن الاعلام السعودي والاردني تربطه روابط التعاون المشترك لمواجهة التحديات الصعبة التي تمر بها المنطقة العربية والتي تحتاج لتضافر الجهود والوقوف يدا واحدة خلف مصالح البلدين والحفاظ على امنهما واستقرارهما من خلال الاعلام الوطني الواعي الذي يتصدى لأي مخاطر قد تواجهنا مستقبلا.
وعبّر رئيس تحرير المكلف لصحيفة اليوم سليمان أبا حسين عن تطلعه لتبادل الزيارات بين الزملاء بما يخدم البلدين، مشيدا بالعلاقة التي تربط البلدين والشعبين والمحبة التي يكنها الشعب السعودي للاردن.
و عبّر المتحدث الرسمي ومدير مكتب الاعلام في السفارة السعودية في الأردن عبدالسلام بن عبدالله العنزي عن سعادته واعتزازه بالتغطية الاعلامية من قبل الزملاء الاردنيين لاخبار السعودية وحرصهم على استقرار العلاقة بين البلدين ونبذ العنف والتطرف ومواجهة التحديات الصعبة التي تمر فيها المنطقة بالاعلام المهني والاحترافي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.