السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مطلوب رفع مستوى الخدمات البلدية لتواكب توسع المحافظة
شباب الرس يأملون بمدينة رياضية تجمع أنشطتهم المختلفة
نشر في الجزيرة يوم 30 - 06 - 2003


حلقات أعدها عبدالله صالح العقيل
نختتم حلقات هذا الجزء بنقل عدد من مطالب اهالي الرس والتي يأملون أن تكون محط اهتمام المسؤولين في الوزارات المعنية:
مطالب وتطلعات
نالت محافظة الرس نصيبا وافرا من الخدمات التعليمية والصحية والبلدية والصناعية وغيرها بفضل جهود المخلصين من رجال حكومتنا الرشيدة وتلك الجهات تبذل جهودها الكبيرة لخدمة المواطنين في المحافظة وما حولها من المراكز والقرى، ولكن اهل الرس لايزالون يأملون في غيرها وينظرون في افتتاح المزيد من الخدمات والفروع من الوزارات المختلفة، حتى يتحقق الرخاء وتتعدد الخدمات للمحافظة وما حولها، ومن تلك المطالب والطموحات لاهل محافظة الرس ما يلي:
- فرع هيئة التحقيق والادعاء العام: وهذه الإدارة لها دور هام للنظر في قضايا المساجين وبحثها والتحقيق فيها من اجل التحقق من صحة القضايا التي اودعوا السجن بسببها وحتى ينال كل صاحب قضية ما يستحقه.
- فرع وزارة التجارة والصناعة: منذ مدة طويلة والمواطنون بمحافظة الرس يطالبون المسؤولين بافتتاح فرع لوزارة التجارة نرجو ان يرى النور قريبا والمحافظة بحاجة ماسة لافتتاحه حيث يقوم برعاية شؤون التجارة والصناعة وتنظيم اعمالها وتحسين ادائها ومراقبة ما تؤديه من خدمات.
- معهد صحي للبنات: اذا لاحظنا ان اكثر العاملات في المؤسسات الصحية المتنوعة بالمحافظة من ممرضات وفنيات متخصصات من الايدي العامية الأجنبية ولهذا نحتاج الى وجود معهد صحي متخصص للبنات من اجل تخريج ايد نسائية وطنية فنية ماهرة مدربة حتى تحل محل العناصر الاجنبية وحتى تعطى المرأة السعودية الفرصة لخدمة مجتمعها على هدي من تعاليم شريعتنا الاسلامية السمحة.
- فرع بنك التسليف السعودي: نتقدم بالشكر والتقدير لمعالي وزير المالية هذا الرجل النبيل على حسن تجاوبه في افتتاح مكتب لوزارة المالية في محافظة الرس بعدما تحسس حاجة المواطنين ولبى طليبهم وانهى معاناتهم فكان البلسم الشافي لاهل الرس بل للمنطقة الغربية من القصيم كلها والشكر موصول لجميع المسؤولين بوزارة المالية ونرجو الله ان يتقبل دعاء المواطنين لهم بالتوفيق والسداد. ثم ان المواطنين لهم حاجات من قروض بنك التسليف السعودي لغرض الزواج او الترميم، كذلك فروع المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني في المحافظة تقوم في كل عام دراسي بتخريج مجموعة من الفنيين والمهنيين الذين يحتاجون لمن يمنحهم القروض اللازمة لافتتاح محلات الصيانة واصلاح الاعطال، وفرع بنك التسليف في القصيم الذي يبعد كثيرا عن الرس والاهالي يتجشمون عناء السفر اليه لا يمكن ان يقدم الخدمة الكافية لكل اهالي المنطقة فحبذا لو تم افتتاح فرع لبنك التسليف السعودي لخدمة المحافظة وما حولها.
- كلية المجتمع: يعلم الجميع بأن الامم ترتقي بقدر تعليم ابنائها وتحصيلهم الدراسي، وابناء الرس من الذكور والاناث يحتاجون من ذوي القدرة والاختصاص الى افتتاح كلية للمجتمع تتوفر فيها التخصصات الهامة لخدمة مجتمع المحافظة وحتى يمكن فتح قنوات جديدة للتعليم.
- مكتب مكافحة التسول: تم من قبل المواطنين في المحافظة الرفع بطلب افتتاح فرع لمكتب مكافحة التسول والمشاهد في الآونة الاخيرة كثرة المتسولين في اسواق المحافظة وشوارعها ومساجدها سواء من المواطنين او المقيمين ممن يفدون اليها من القرى المجاورة اذ يعتبر مظهرا غير مناسب لمجتمع مسلم محافظ، فحبذا لو تم افتتاح مكتب لمكافحة التسول في محافظة الرس للقضاء على تلك الظاهرة السيئة.
- فروع للبنوك: ان محافظة الرس تزداد طموحات اهلها وتتعدد فرص التبادل التجاري لديهم مع الشركات التجارية الكبرى داخل المملكة وخارجها ويحتاجون افتتاح فروع لبعض البنوك الهامة مثل: البنك السعودي الامريكي والبنك السعودي الفرنسي والبنك السعودي الهولندي وغيرها حتى يمكن تحقيق التوسع في المعاملات التجارية.
- الخدمات الصحية: يعلم الجميع بأن الصحة هي اهم المطالب التي يحتاجها الناس بصفة مستمرة في اوقات السلم والحرب، واراها اكثر الخدمات التي تمس حاجاتهم بشكل مباشر، ومحافظة الرس يبلغ عدد سكانها حاليا اكثر من «84214» نسمة، ويتبعها «19» مركزا اداريا ومجموعة كبيرة من القرى والهجر وكلها يخدمها مستشفى الرس القائم حاليا، واهل المحافظة يتطلعون من وزارة الصحة سرعة استكمال وتشغيل المستشفى الجديد الذي طال انتظاره وتزويده بطاقم اداري وفني مع التجهيزات اللازمة حتى يقوم بخدمة المحافظة وما حولها من المراكز والقرى. كما ان حاجة الاهالي ملحة في تحويل المستشفى القائم حاليا بما فيه من إمكانات ليخدم النساء والولادة والاطفال.
- المراكز الصحية: محافظة الرس التي يتزايد عدد سكانها عاما بعد آخر بسبب الهجرة المتواصلة اليها ويوجد فيها ستة مراكز صحية حكومية فقط اي لكل اثني عشر الف نسمة مركز صحي واحد وهذا قليل اذا ما اخذنا في الاعتبار ان كل مركز صحي يجب ان يقوم بالمهام المطلوبة منه في الرعاية الصحية الكاملة من جميع جوانبها للامومة والطفولة والرعاية الصحية الاولية وصحة البيئة ومكافحة الامراض والثقافة الصحية للمجتمع وغيرها، مع العلم بأن تلك المراكز الموجودة تخدم احياء قليلة في المحافظة بينما يوجد احياء اخرى كثيرة لا يتوفر فيها مراكز صحية لذا فإن محافظة الرس تحتاج الى زيادة عدد مراكز الرعاية الصحية الاولية حتى يمكن ان تغطي خدماتها كامل المحافظة.
- تطوير الخدمات البلدية: يتقدم اهالي محافظة الرس بالتهنئة لصاحب السمو الملكي الامير متعب بن عبدالعزيز على الثقة الملكية الغالية بتعيينه وزيرا للشؤون البلدية والقروية والذي نؤمل أن نرى في وزارته نقلة متطورة تشمل جميع المدن السعودية وتلبي كل احتياجات المواطنين. وبلدية محافظة الرس انشأت عام 1382ه اي منذ «42» عاما وتوسعت المحافظة حتى وصلت مساحتها الى اكثر من خمسة واربعين كيلو مترا مربعا وتعددت فيها الاحياء وانتشرت في ارجائها المحلات التجارية المتنوعة وزادت الخدمات المطلوبة من البلدية حيث تمتد خدماتها الى «19» مركزا وعددا كبيرا من القرى ولكن لا يزال مستواها دون المطلوب ولا يمكن لها أن تحقق للمحافظة ومراكزها وقراها ما تصبو إليه من خدمات متطورة، لذا نطلب من المسؤولين في وزارة الشؤون البلدية والقروية التكرم برفع فئة بلدية محافظة الرس حتى يمكن لها أن تحقق مطالب المواطنين.
- مكتب وزارة المياه: الماء هو شريان الحياة ومحافظة الرس تزداد مساحتها يوما بعد يوم ومكتب وزارة المياه في المحافظة تكثر وتتعدد مهامه والخدمات المطلوبة منه، وحتى يستطيع المكتب تلبية مطالب المحافظة وتمتد خدماته الى اكثر من ثلاثمائة قرية وهجرة غرب القصيم يتقدم الاهالي بطلب ربط مكتب المياه مباشرة بوزارة المياه بالرياض حتى يستطيع أن ينال نصيبه من الخدمات المتعددة التي تقدمها الوزارة.
- مياه التحلية: قال تعالى {وّجّعّلًنّا مٌنّ المّاءٌ كٍلَّ شّيًءُ حّيَُ} والماء هو عصب الحياة ومن المعروف أن محافظة الرس تقع في محيط الدرع العربي وتعاني من مشكلة المياه وقلتها حيث تزداد مساحة المحافظة ويكثر سكانها ولكن تبقى خطوط المياه التي تغذيها من محطة البدائع قليلة لا تفي الا بالقليل من حاجة المحافظة، لذا يطلب الاهالي زيادة عدد الخطوط التي تمتد من محطة التغذية حتى تفي بالمطلوب ولتكون مهيأة عند وصول مياه التحلية الى القصيم.
- مدينة رياضية: الرياضة قوة للجسم وتنمية للعقل ومحافظة الرس تشهد تطورا كبيرا في مجال الرياضة، كما ان مكتب الرس يشرف على مجموعة من الاندية الرياضية في المنطقة وحتى يتمكن من تطوير الرياضة يحتاج وجود مدينة رياضية متكاملة في محافظة الرس حيث ان مقرات الاندية الموجودة حاليا لا تفي بالغرض المطلوب، مع العلم بأنه يوجد ارض مخصصة لاقامة مدينة رياضية.
- مقر بيت الشباب: بيت الشباب هو المنشأة التي ترعى شؤون الشباب من المحافظة وغيرها وفيها مجال لتربيتهم وتنشئتهم النشأة الاسلامية التي تقوم على العقيدة الصحيحة، وبيت الشباب في المحافظة يقع في منزل مستأجر لا يحقق طموحه ولا يستطيع ان يمارس فيه انشطته ويحتاج الى انشاء مقر متكامل حتى يتمكن من استقبال شباب المملكة وتوفير الخدمات اللازمة لهم.
- طريق الطائف: يصل الى اسماع الناس في محافظة الرس منذ القديم عن إنشاء طريق سريع من القصيم الى مكة المكرمة عن طريق الطائف يخدم المنطقة ويسهل على الموا طنين الوصول الى الديار المقدسة والفكرة لدى الوزارة ان يكون عن طريق محافظة الرس نحو الجنوب مارا في دخنة ثم البجادية ثم يتصل بالخط السريع الموصل من الرياض الى الطائف، والطريق القائم حاليا من مسار واحد وحركة نقل السيارات فيه كثيرة ومزدحمة، والامل من وزارة النقل سرعة جعل الطريق مزدوجا حتى يحقق تطلعات اهل القصيم ولتفادي الحوادث،او دراسة مد طريق سريع ينطلق من محافظة الرس مارا بضرية حتى يصل ظلم وهذا المسار يختصر الطريق الى مكة المكرمة ويخدم كل منطقة القصيم.
- الخط الدائري للمحافظة: اتسعت محافظة الرس في الوقت الحاضر توسعا كبيرا وتعددت فيها الاحياء السكنية وصارت بحاجة لوجود طريق دائري متعدد المنافع والمسارات، وحيث ان مدينة بريدة ومحافظة عنيزة تم ربطهما بطريق دائري متواصل فقد حان الوقت للعمل على إنشاء طريق دائري لمحافظة الرس حتى يخدم الاهالي ويحكي مدى التطور الحاصل فيها، ثم ان الطريق الدائري عندما يتم سوف يخفف الزحام على طريق الملك عبدالعزيز الذي يخترق المحافظة من الشرق الى الغرب.
- مكتب وزارة النقل: ان تعدد الخطوط المعبدة داخل محافظة الرس وخارجها مما يخدم الجهة الواقعة غرب القصيم بحاجة لوجود مكتب يشرف عليها وهو ما قام المواطنون بالمحافظة منذ زمن بعيد بطلبه والآن فالحاجة ماسة لوجود مكتب لوزارة النقل لغرض خدمة الطرق وصيانتها ومراقبة حركة السير فيها والاشراف عليها.
- افتتاح مدارس جديدة للبنين: كما ورد من مصلحة الاحصاءات العامة بأن محافظة الرس يوجد فيها «24» مدرسة ابتدائية ومتوسطة وثانوية للبنين بينما بلغ عدد الطلاب فيها «6733» طالبا اي بمعدل «280» طالبا في كل مدرسة مع العلم بأن منها ماهو مستأجر غير صالح ومنها ماهو مبني قديم صغير الحجم، كما أن بعض الاحياء لا يوجد فيها مدارس. ولذلك فأهل المحافظة يطلبون من وزارة التربية والتعليم زيادة عدد المدارس الخاصة بالبنين لتتوافق على الاقل مع عدد الطلاب كما هو الحال في مدارس البنات.
- الطرق الزراعية: اذا القينا نظرة فاحصة على المناطق الزراعية القريبة من بريدة وعنيزة وجدناها ترتبط مع هاتين المدينتين بخطوط معبدة تسهل على المزارعين نقل انتاجهم الزراعي لغرض تسويقه، اما المزارع التي تقع حول محافظة الرس فيجد المزارعون صعوبة في ايصال محصولهم الى سوق المحافظة بسبب صعوبة الطرق الترابية التي يسلكونها، كذلك المعلمون وطلاب المدارس في المراكز والقرى يجدون صعوبة في الوصول الى مدارسهم خاصة في موسم الامطار لذا فأهل المحافظة يرجون من المسؤولين سرعة تعبيد الطرق التي تصل بين القرى حول المحافظة حتى تسهل على من يسلكها، ثم ان افتتاح مكتب للطرق سوف يساعد على صيانتها.
- مبان لبعض المصالح الحكومية:
ان بعض المصالح الحكومية والمدارس في محافظة الرس لا يوجد لها مبان مناسبة بل تقع في مبان مستأجرة بعضها غير مناسب لممارسة الاعمال الادارية او التعليمية فيها، والرجاء من الوزارات المختصة سرعة انشاء مبان مناسبة لفروعها حتى يمكن لها ان تؤدي رسالتها على الوجه الصحيح.
- اسلاك الكهرباء: إن اسلاك الضغط العالي في محافظة الرس تنتشر في الشوارع والاحياء السكنية فوق الاعمدة بطريقة تشكل خطورة على المواطنين وقد حصل في سنوات ماضية وفاة مجموعة من العاملين والمواطنين بسببها، والافضل ان تقوم شركة الكهرباء بتحويل الخطوط الكهربائية من التمديد الهوائي الى التمديد الارضي حتى تختفي الاسلاك التي قد تودي بحياة الناس والتي تشكل مظهرا سيئا وغير حضاري داخل المحافظة.
- قسم جوازات السعوديين: ان المواطنين في محافظة الرس عندما يحتاجون الى الحصول على جوازات سفر او تجديدها او تأشيرات او خلافه فإنهم يعانون من صعوبة ذلك لعدم وجود شعبة خاصة بجوازاتهم بل يتجشمون السفر الى بريدة عدة مرات لانجازها، ويرجون من وزارة الداخلية التكرم بافتتاح شعبة لجوازات السعوديين في المحافظة حتى يقوم بخدمتها وما حولها من المراكز والقرى.
- موقع لطائرات الطوارئ: عندما يراد نقل احد المرضى من محافظة الرس على الطائرة الى احد المستشفيات المتخصصة فإن ذلك يتعذر لعدم وجود موقع خاص لنزول الطائرات القادمة الا من موقع صغير يجاور المستشفى لا يكفي للطائرات المروحية فكيف بطائرات الاخلاء الطبي، والمطلوب عمل موقع خاص وواسع لنزول الطائرات القادمة الى المحافظة يكون في مكان مناسب.
- مداخل المحافظة: ان مدخل المحافظة اول ما يواجه الزائرين وهي الواجهة للقادمين اليها، ومحافظة الرس لم توفق بمداخل مناسبة من اي جهة بل ان مداخلها خاصة من جهتي الشمال والجنوب لا تبرز ما تتميز به من تطور وعمران حضاري، فالمرجو من المسؤولين في وزارتي الشؤون البلدية والنقل العمل على تحسين مداخل المحافظة حتى يبرز جمالها في عيون القادمين اليها.
الحدائق: ان التوسع والتطور العمراني في محافظة الرس جعلاها تضاهي المدن الكبرى في الجمال والتطور وذلك بفضل من الله ثم بالجهود الذاتية للبلدية ولكن يلاحظ بأن الاحياء الجديدة في انحاء المحافظة تفتقر للحدائق التي تعمل على تجميلها وتكون متنفسا للمواطنين والمقيمين. فالمرجو من المخلصين في الوزارات المختصة الاكثار من عمل الحدائق في محافظة الرس خصوصاً الاحياء الجديدة. كما يمكن ان يجعل من المنطقة الواقعة حول جبلي القشيعين منتزهاً عاماً يكون متنزها لاهل المحافظة وما حولها وان يربط بينهما بالتلفريك.
- مسجد الرس الجامع: ان المساجد بيوت الله وفيها يؤدي المسلمون عباداتهم، والمسجد الجامع الواقع داخل السوق التجاري مبناه قديم ولا يتسع للمصلين الذين يتزاحمون فيه، كما انه مكان الصلاة على الجنائز لوقوعه قرب مغسلة الموتى، والرجاء من وزارة الشؤون الاسلامية تجديد بنائه ليتسع للمصلين وليكون معلما من معالم المحافظة بحيث يشتمل على مكتبة عامة ومدرسة لتحفيظ القرآن الكريم. وسكنا كما يمكن في حالة توسعة المنطقة الواقعة غرب وجنوب المسجد عن طريق ازالة المحلات التجارية فيها ان يقام فيه مسجد خادم الحرمين الشريفين حتى يكون معلما حضاريا وسط المحافظة.
- نقص المخططات السكنية: ان محافظة الرس تتسع بشكل كبير بفضل الهجرة المستمرة من قبل البادية والحاضرة التي حولها. ثم ان سهولة التوسع في التخطيط العمراني فيها مهيأ بفضل انبساط ارضها وسعتها، والملاحظ حاليا زيادة اسعار القطع السكنية في كل انحاء المحافظة بسبب قلة المخططات الحكومية وكثرة المخططات التي يقوم بها المواطنون، واهالي المحافظة يرجون من وزارة الشؤون البلدية والقروية المسارعة والاكثار من عمل المخططات السكنية اللازمة لاستقرار المواطنين.
- الرس والخط السريع: ان القادم من المدينة المنورة او من الرياض على الطرق السريعة لا يجد فيها ذكرا لاسم الرس المحافظة الثانية والمهمة في منطقة القصيم، ونخشى ان يضيع اسم الرس بين القرى الصغيرة القريبة من تلك الطرق التي يذكر اسمها عدة مرات في اللوحات بينما اسم الرس لا نجده الا مرة واحدة عندما يصل الى المحافظة.
والمطلوب من الجهات المسؤولة فهو التعريف بمحافظة الرس على لوحات الطرق لأن من يخرج من المدينة المنورة فإن اكبر محافظة تواجهه على الخط هي محافظة الرس وما قبلها فهي مراكز وقرى تابعة. ومثله كذلك من يتجاوز مدينة بريدة متجها نحو المدينة المنورة.
- انشاء متحف للتراث: ان اهل الرس وخصوصاً الشباب منهم يعتزون بتراثهم ويعملون على حفظه والعناية به، ويوجد في محافظة الرس اكثر من «18» متحفا في المنازل، كذلك يوجد مجموعة من المواقع الاثرية بالمحافظة، فحبذا لو قامت الهيئة العليا للسياحة بعمل مقر خاص لمتحف الرس يتم فيه جمع القطع الاثرية والتحف وغيرها ليكون معلما حضاريا للزائرين.
- مكتب التأمينات الاجتماعية: التأمينات الاجتماعية ذلك النظام الذي يقع تحت ظله شريحة كبيرة من المواطنين وخصوصاً كبار السن وعمال الدولة من المعينين على بند اجور العمال وعمال المؤسسات الخاصة والشركات، ولهم مطالب كثيرة بصفة مستمرة، ولعل المسؤولين بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية يتكرمون بافتتاح مكتب في محافظة الرس ليسهل على كبار السن من الافراد وعمال الدولة والمؤسسات الخاصة والشركات التعقيب على معاملاتهم.
- طالبات معهد الامل: تلك الفئة الغالية من الطالبات واللاتي لهن ظروفهن الخاصة ويدرسن في معهد الامل في بريدة ويتجشمن عناء السفر يوميا من اجل التعليم لا يوجد لهن وسيلة نقل خاصة تريحهن من وعثاء السفر، ويطلبن ان يخصص لهن حافلة لنقلهن من مقر السكن في الرس الى مقر الدراسة في بريدة ذهابا وايابا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.