رئاسة شؤون الحرمين تطلق معرض الكعبة المشرفة    خدمة الحرمين.. نهج قادة    المركز الوطني للأرصاد : أمطار رعدية على منطقة عسير    رياح مثيرة للأتربة على معظم مناطق المملكة    تسعى "هيئة الطرق" لجعله نموذجاً لمختلف طرق المملكة.. الطريق النموذجي بحائل صمم بمعايير عالمية    "هيئة المسرح" تنظم النسخة الثانية من برنامج مهارات المسرح المتقدمة    الصحف السعودية    الصحة توضح تأثير كبدة الحاشي    انطلاق المعرض السعودي الدولي للتسويق الالكتروني والتجارة الإلكترونية اليوم بالشرقية    سمو رئيس هيئة الفروسية وسمو محافظ الطائف يستعرضان الخطط المتعلقة بموسم سباقات الخيل    نيابة عن خادم الحرمين الشريفين.. ولي العهد يتشرف بغسل الكعبة المشرفة    وداعاً.. أبي الغالي    جولة إعلامية لطرفي"نزال البحر الأحمر" للملاكمة قبل مواجهتهما المرتقبة السبت المقبل    64 مليار ليرة عجز بميزانية تركيا    «الإحصاء»: التضخم في السعودية يرتفع 2.7 %    «هيئة التقويم» تعتمد إستراتيجيات السنوات ال 5    طفلة تنتقم من لدغة أفعى بِعضها حتى الموت    لماذا تنجو إيران بأفعالها ؟!    باحث تشادي يناقش «الشعر السعودي الحديث»    أعطال تكييف وتسربات في سقف جامع بريدة الكبير    الولايات المتحدة.. شعبوية.. استقطاب ودعوات انفصال    حذارِ من المتربحين بالعيون    توجيه بالقبض على مطلق نار بإحدى المحافظات    «الأخضر» يبحث عن ذهبية «الإسلامية» أمام المستضيف                        ترتيب الدوري الإنجليزي بعد ختام الجولة الثانية    يوفنتوس يهزم ساسولو بثلاثية في الدوري الإيطالي                مناورات صينية تزامناً مع زيارة وفد الكونغرس الأميركي لتايوان                            أغنية «تريو» تلامس طلاباً في الجامعة                الخوجة يلقي مئة قصيدة للقمر في أدبي الباحة    "في جو من الندم الفكري".. دروس مجانية في التواضع    ارتفاع حصيلة قتلى انفجار يريفان        الشائعات من أخطر الآفات    الرجولة الحقيقية    صرخة المبالغة في الديات    إعادة تموضع                    أمير الرياض بالنيابة يستقبل عدداً من المواطنين ويستمع إلى مطالبهم وشكاواهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



احتجاج طلبة من كوريا الجنوبية ضد القوات الأمريكية
تسللوا إلى قاعدة عسكرية أمريكية
نشر في الجزيرة يوم 13 - 06 - 2003

تسلل طلبة كوريون جنوبيون إلى قاعدة عسكرية أمريكية في وسط سول لتنظيم احتجاجات مناهضة للولايات المتحدة أمس الخميس عشية تجمع حاشد لأحياء الذكرى الأولى لحادث أدى إلى توتر العلاقات الأمريكية الكورية.
وقال نشطاء والجيش الأمريكي إن 14 طالبا جامعيا تسلقوا سور القاعدة التي تضم القوات الأمريكية في كوريا، ورددوا هتافات مناهضة للولايات المتحدة قبل أن تحتجزهم الشرطة العسكرية.
وأعلن الجيش الأمريكي في بيان «قاوم الأربعة عشر طالب الاعتقال واحتجزوا باستخدام قوة محدودة».
وقال البيان في إشارة إلى القاعدة «لم تحدث إصابات للأفراد الذين دخلوا يونجسان بشكل غير مشروع ولم تحدث تلفيات لممتلكات يونجسان».
وذكر موقع صوت الشعب اليساري على الإنترنت والذي نشر صورا لعملية التسلل أن المحتجين رددوا هتافات أعربوا خلالها عن معارضتهم لما قالوا إنها خطط أمريكية لمهاجمة كوريا الشمالية بسبب محاولة بيونج يانج تطوير أسلحة نووية.
وحدثت هذه الواقعة قبل يوم من اعتزام نشطاء بعضهم متعاطف مع كوريا الشمالية تنظيم حشد في وسط سول لإحياء الذكرى الأولى لمقتل فتاتين عمرهما 13 عاما دهستهما سيارة عسكرية أمريكية.
وتحولت مظاهرات قامت في العام الماضي بسبب الحادث إلى احتجاجات عنيفة مناهضة للولايات المتحدة في بعض الاحيان وأدت إلى الإضرار باقتصاد كوريا الجنوبية وظهور مطالب بإنهاء وجود 37 ألف جندي أمريكي في البلاد.
وتصاعدت الاحتجاجات في القرية التي وقع بها الحادث إلى مظاهرات شارك فيها نحو 300 ألف محتج بعد تبرئة في نوفمبر/تشرين الثاني الجنديين الأمريكيين اللذين كانا في السيارة.
وفي حادث آخر، قتل ضابط في الجيش الكوري الجنوبي بسبب تصادم بين سيارته وشاحنة عسكرية أمريكية في وقت مبكر أمس، ووقع الحادث إلى الشمال من سول على بعد نحو ثلاثة كيلو مترات من المكان الذي لقت فيه الفتاتان حتفيهما.
وفي الأسبوع الماضي أعلنت سول وواشنطن تعديلا رئيسيا في الوجود العسكري الأمريكي هناك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.