رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ماذا نعرف عن الصين؟!    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مشايخ نجران يثمنون مكرمة خادم الحرمين الشريفين ويشيدون بوقفة الأمير مشعل بن سعود
بعد أن أمر بتخفيف العقوبة من القتل إلى السجن
نشر في الجزيرة يوم 07 - 12 - 2002

عبر عدد من مشايخ أهالي منطقة نجران عن بالغ سرورهم واغتباطهم البالغ بعد المكرمة والوقفة الحانية من قبل مولاي خادم الحرمين الشريفين حيث أمر حفظه الله بتخفيف العقوبة من القتل إلى السجن لسبعة عشر مواطناً والحكم عليهم لمدة عشر سنوات، وبهذه المناسبة التي تعوّد عليها كافة أبناء هذا الشعب من جراء اهتمام حكومتنا الرشيدة ورعايتها لأبنائها بصور التلاحم العديدة. وبهذه المناسبة عبر ل«الجزيرة» عدد من مشايخ أهالي نجران حيث كانت البداية مع الشيخ حسين بن جابر آل نصيب شيخ شمل قبائل مواجد يام الذي عبر عن شكره الجزيل لخادم الحرمين الشريفين على هذه المكرمة الغالية مثمناً الدور الكبير الذي يقوم به حفظه الله من خير وعطاء ورحمة بكافة إخوانه وأبنائه بهذا الوطن الغالي.
وأكد الشيخ حسين بن جابر أن أهالي نجران يثمنون هذه الوقفة والمكرمة من والد الجميع خادم الحرمين الشريفين حفظه الله والذي جعل فرحتنا بهذا العيد فرحتين ولقد عودنا حفظه الله على الوقوف مع ما تقتضيه المصلحة العامة ومراعاة مشاعر أبنائه في كل بقعة من هذه المعمورة.
ونسأل الله العلي القدير أن يحفظ لهذه البلاد أمنها واستقرارها في عهد مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.
كما لا أنسى أن أشيد بوقفة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران على وقفته في القضية وتسامحه الكبير واننا كمشايخ وأعيان ومواطنين عامة بنجران نقدر لسموه هذا الموقف وجزاه عنا خيرا فهو الكريم ابن الكريم ومن سلالة نفتخر أننا تحت حكمها.
فحفظ الله لنا قادتنا وجزاهم عنا خيرا.
كما تحدث بهذه المناسبة الشيخ علي بن جابر أبو ساق شيخ قبائل آل فاطمة يام الذي كان سعيدا بهذا الأمر والتخفيف على عدد من أهالي نجران من القتل إلى السجن بعشر سنوات فجزى مولانا خادم الحرمين الشريفين وحكومتنا الرشيدة خير جزاء عن هذه المكرمة الغالية التي تؤكد ارتباطاً واهتماماً منقطعي النظير من قبل مولاي خادم الحرمين الشريفين بأبنائه العفو عن قتلهم والتخفيف عنهم.
فالإفراج عن سبعة عشر شخصاً والاكتفاء بالسجن لعشر سنوات وقفة تؤكد التسامح بين أبناء هذا الشعب الواحد فالتسامح من شيم الكبار وأبناؤنا خدام لهذا الوطن ومثمنون هذه الوقفة كآباء وأبناء للمسجونين .. فلقد غمرتنا الفرحة وكنا نثق بتسامح وعطف كبير من مولاي خادم الحرمين الشريفين لأننا تعودنا هذا الشعور في أفعاله الكبيرة الخيرة في أرجاء المعمورة الإسلامية فالكل يشهد له حفظه الله بعطائه الكبير وحكمته وتسامحه وإعطائه الفرصة لأبنائه ليثمنوا هذه المكرمة.
وأحب أن أشيد بسيدي صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران على جهوده المتتالية ومساعي سموه الخيرة من خلال هذه القضية.
فجزى الله الجميع كل خير وحفظ لنا هذا البلد آمنا مستقراً بحول الله وقوته.
كما عبر الشيخ حسين بن اسماعيل المكرمي شيخ شمل قبائل المكارمة بنجران عن بالغ سروره الكبير بهذه المكرمة الغالية من قبل والد الجميع خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وهذا العطاء اللامحدود منه حفظه الله غير مستبعد فلقد تعودنا كمواطنين على مكارم عديدة من قلبه الحاني لأمته الإسلامية جمعاء وأبنائه خاصة بهذا البلد المعطاء .. فتخفيف العقوبة من القتل لعدد من السجناء إلى عشر سنوات أمر نسأل الله أن يتقبل كافة المقربين من ذوي أهالي السجناء من كبار السن وأبنائهم كلهم رفعوا أكفهم بالدعاء إلى أن يطيل عمر خادم الحرمين الشريفين ويمنحه الصحة والعافية وأن يجعل الله هذا في ميزان حسناته حفظه الله .
ونثمن الجهود الكبيرة التي دعمها صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران من خلال هذه القضية والتي أخذت من جهد سموه الكثير فجعل الله هذه الجهود في ميزان حسناته.
ومن جديد أدعو الجميع كمواطنين التكاتف والتسامح وتقديم كافة الجهود لرد جزء بسيط من حقوقهم لهذا البلد المعطاء فشكرا لخادم الحرمين الشريفين وأهالي نجران مجددين الولاء والطاعة ومنذرين أرواحهم فداء لهذه الأرض الغالية.
كما عبّر الشيخ مبارك بن ذيب المهان شيخ شمل قبائل آل فطيح عن بالغ سروره وعمق فرحته بهذه المكرمة الغالية من والد الجميع خادم الحرمين الشريفين لعدد من أبناء المسجونين من أهالي نجران، وهذا التخفيف دلالة على عمق المشاعر بين الحاكم والمحكوم مثمناً هذا العطاء الكبير من مولاي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله فجزاه الله عنا خير الجزاء وأبناؤه كما تعودنا منهم يحملون الولاء والطاعة لحكومتنا الرشيدة فشكرا من القلب نقولها لخادم الحرمين الشريفين كما نشكر سيدي صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود على جهود سموه من خلال متابعة دائمة أثمرت عن هذه المكرمة الغالية فجزاهم الله عنا كل خير.
كما عبر الشيخ حمد بن حسن بن منيف شيخ قبائل جشم يام عن شكره الجزيل لمولاي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على هذا العطاء الذي يعكس مدى كبر قلبه حفظه الله ومدى عطائه اللامحدود لأبنائه في هذا الوطن الغالي.
ونثمن لسمو الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة نجران على ما بذله سموه من جهود أثمرت عن تخفيف العقوبة على سبعة عشر شخصاً كان محكوماً عليهم بالقتل.
وهذا التسامح الكبير من حكومتنا الرشيدة يعطي الأمل ويعطي بدافع لمضاعفة خدمة هذا البلد المعطاء الذي نتمنى أن يحفظه الله من كل مكروه .
كما عبر نائب قبائل ولد عبدالله همدان الشيخ صالح بن مانع آل حيدر عن تقديم شكره الجزيل نيابة عن أهالي نجران على هذه المكرمة الغالية من قبل مولاي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله لأبنائه المسجونين وتخفيف العقوبة عليهم مثمنين هذا العطاء من قبل حكومتنا الرشيدة حفظها الله ونشكر أميرنا المحبوب الأمير مشعل بن سعود حفظه الله على سماحة قلبه واتساع خاطره وتسجيل هذا الموقف الذي ليس بغريب على سلالة آل سعود.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.