أميرا جازان والشرقية: لقاء خادم الحرمين مع أمراء المناطق اتسم بالشفافية    المالية : إقفال طرح صكوك المملكة المحلية لشهر مايو    "هدف" يبدأ تسجيل منشآت القطاع الخاص بمعرض لقاءات الإلكتروني للتوظيف    العساكر: هذا أكثر ما يحرك عاطفة الأمير محمد بن سلمان    البورصة العراقية تغلق منخفضة    استقالة وزيرة احتجاجاً على إدارة ماي لملف بريكست    القيادة تهنئ رئيس دولة أرتريا بذكرى استقلال بلاده    فيصل بن مشعل يحتفي بمنجزات القصيم الرياضية    فرنسا تتهم رئيس "بي إن القطرية" بالفساد    الشؤون الإسلامية تنظم أربع محاضرات نسائية في مصليات مكة المكرمة    "الصحة العالمية" تعتمد "عنيزة ورياض الخبراء" مدينتين صحيتين    أمين العاصمة المقدسة يفتتح معرض "رمضان وخفايا القمر"    تعيين 7122 خطيبا وإماما ومؤذنا في المناطق    آل الشيخ يطلق مسابقتي الأذان وقراءة القرآن.. بجوائز 12 مليون ريال    جائزة عالمية للمملكة لريادتها في مكافحة التدخين    «الأرصاد» تُصدر تنبيهاً لأهالي مكة.. أمطار متوقعة حتى هذا الموعد    اختتام حملة التبرع بالدم بمراكز النشاط بتنمية أبوعريش    تدشين خدمة إصدار الجواز السعودي بمحافظة حبونا    “FIFA” يلزم سعيد المولد والنادي البرتغالي بدفع مبلغ “مليون ريال” لنادي الاتحاد    ابن نافل يناقش مع مجلس الهلال مستقبل النادي    “فريق تقييم الحوادث” يفند ادعاءات بشأن ارتكاب قوات التحالف لحوادث في اليمن    السودان..”مليونية” إلى مقر الاعتصام تمسكا بمدنية السلطة    «باكستان» تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية    شاهد.. الأمير محمد بن عبد الرحمن للأيتام أثناء مشاركتهم الإفطار: “جاي علشانكم مب علشانهم”    مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة ينهي معاناة فتاة مع إنحراف في العمود الفقري    حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس    اهتمامات الصحف التونسية    بالفيديو.. متى يبدأ تطبيق أحكام السفر للمسافر؟.. “المغامسي” يُجيب    شاهد.. كواليس بناء موقع تصوير “حَادثة اقتحام الحرم المكي” من “العاصوف”    حوارات رمضان والتكرار !    العساكر: «سند» لا يقتصر على الزواج.. مراحل للتعليم والصحة والإسكان قريباً    العساكر يكشف عن قصة تعرفه على الأمير محمد بن سلمان    الفيصل وآل الشيخ يتوجان أبطال دوري التعليم    م .أحمد الراجحي    ب 3 مسارات عمل.. «وحدات التمكين» في 138 مكتبا للضمان    السعودية لا تسعى لغير السلام.. وعلى إيران ووكلائها الابتعاد عن التهور والتصرفات الخرقاء            من لقاء محافظ شقراء بالمجلس البلدي    من هي الأميرة سلمى الرشيد التي رحلت من حائل على ظهر «بعير» في تاريخ توحيد المملكة ؟    الحضور السعودي كامل العدد في «الآسيوية»    30 فعالية تجذب 4 آلاف زائر ل«ليالي رمضان» بالعوامية    أدبي جدة يوقع اتفاقية شراكة ثقافية مع سجون منطقة مكة        «هدف»: تقديم إعانة «حافز» إلى 30 مايو    إيران تذعن.. لا للحرب    وزير الحج ونائبه: تحويل «الطوافة» لشركات يرفع كفاءة خدمات الحجاج    جانب من العمل التطوعي    تركيا: لن نخلي مواقعنا في إدلب    الناصر: 4 % نمو الطلب العالمي على الغاز الطبيعي المُسال سنويا        6 قتلى في مواجهات بإندونيسيا    19 مليون مشاهد لآخر حلقات «صراع العروش»    إحالة 4 قضاة ل «التأديب» بسبب التجاوزات    لاتعارض في التقديم للوظائف التعليمية والإدارية بوقت واحد    أحمد بن فهد يدعو لدعم فرق الصيانة بالمساجد    “مستشفى ميسان” العام يفعل انشطة توعوية خاصة برمضان    تسهيلات طبية وخدمات إجتماعية وتطوعية لذوي الإعاقة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





عبدالمهدي خلال افتتاحه المعرض
نشر في الجزيرة يوم 19 - 04 - 2019

افتتح دولة رئيس وزراء جمهورية العراق السيد عادل عبدالمهدي، مساء أمس الأول معرض «مدن دمرها الإرهاب»، بتنظيم وزارة الثقافة بالتعاون مع معهد العالم العربي بباريس، وذلك بمقر المتحف الوطني بالرياض، بحضور عدد من المسؤولين والوزراء
والدبلوماسيين والمثقفين.
وتستمر فعاليات المعرض لمدة شهر حتى 18 مايو 2019م، ويستقبل زواره يومياً من الرابعة عصراً إلى العاشرة مساءً.
ويقدّم المعرض قصة مواقع ثقافية وأثرية عربية تم تدميرها أو تعرضت للتهديد بالتدمير لأسباب مختلفة من أهمها الإرهاب، وذلك في سياق رحلة مجازية يقوم بها زوار المعرض إلى هذه المواقع الشهيرة باستخدام تقنيات الواقع الافتراضي، بهدف رفع مستوى الوعي بأهمية الحفاظ على هذه الآثار وحمايتها من كل المهددات المحتملة.
ويأتي اهتمام وزارة الثقافة باستضافة المعرض في المملكة من منطلق عنايتها بالمواقع الثقافية والأثرية، وحرصها على رفع مستوى الوعي العام بأهمية المحافظة على الآثار وصيانتها.
وصنّفت الوزارة «المواقع الثقافية والأثرية» ضمن قطاعاتها الثقافية الرئيسية التي تسعى لدعمها وتنميتها من خلال وثيقة رؤيتها وتوجهاتها.
ويحتوي المعرض على صور وفيديوهات وأدوات تنتمي لمواقع شهيرة في الموصل ونينوى وحلب وتدمر ولبدة الكبرى، وقعت جميعها ضحية لقوى التطرف والإرهاب في السنوات الماضية، حيث تلاشى أغلبها واختفى من الوجود. وتكمن أهمية المعرض في قدرته على جمع كل هذه المحتويات ودمجها في سياق بصري واحد يقدم محاكاة تقنية دقيقة لتلك المواقع ويعيد تجسيدها بشكل يسمح للزوار بمعايشتها من جديد وكأنها موجودة بالفعل، وذلك من أجل إحياء الضمير الإنساني وتوعيته بقيم التسامح وقبول الآخر وأهمية المحافظة على المكتسبات الحضارية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.